بعد أن أعد عدته، لسفر طويل عبر بحور الكلمة الخليجية الجزلة، ومر خلاله بأنهر النغم الموسيقي العذب، ليرسو على شواطئ الطرب الأصيل، يحط الفنان القطري علي عبد الستار قريباً رحاله في أسواق الكاسيت، طارحا في ألبوم غنائي، ما جادت به الرحلة من ثمرات محصوله الغنائي، التي قطفها من بساتين التراث الشعبي والفولكلور العريق.

وأعلن عبد الستار في تصريح خاص لـ"الراي" عن انه انتهى أخيراً من وضع اللمسات النهائية لألبومه الجديد "أسفار 2"، الذي يضم ثماني أغنيات، ويتعاون من خلاله مع كوكبة من الشعراء والملحنين الخليجيين والعراقيين، تمهيداً لطرحه خلال الأيام القليلة المقبلة. وقال عبدالستار إن الألبوم يتضمن باقة من الأغاني ذات الإيقاعات التي تتنوع بين «الخبيتي والنقازي والكلاسيك والسامري»، فضلاً عن أغنيتين يقدمهما باللهجة العراقية، من كلمات مشرف العتابي وألحان فلاح الصالح، هما أغنية «خبز ايدي»، ويقول مطلعها «خبز ايدي وأعرفك زين... ناوي.. ناوي على الفرقه»، وأغنية «شلون بيك».

وأعرب الفنان القطري عن تفاؤله بنجاح الألبوم الجديد الذي يراهن عليه كثيراً، لاسيما أنه يزخر بالأعمال الغنائية التي اختيرت بدقة شديدة، لكي تلامس جميع الأذواق وتناسب مختلف الفئات والأعمار، ومنها أغنية «عسى ماشر» كلمات مشرف العتابي وألحان حاتم منصور، إلى جانب أغنية فولكلورية بعنوان «دهن العود»، فضلاً عن أغنية «تبطر علي» ومن كلماتها «تبطّر عليّ حبيبي والله تبطّر.. تشطّر والله شاف عمره وتشطّر»، فيما لم يخل الألبوم أيضا من الأغاني الراقصة، ومنها «الغالي» للشاعر والملحن عمر الخير، و«أحبابه»، كلمات ربيع القلب وألحان عادل عبد الله، ويشدو فيها: «اللي ما معه أحبابه.. شكا للنجم حاله».