للعام الثاني على التوالي، تنجح مبادرة "One Lebanon" للفنانة تانيا قسيس بجمع نخبة من أهل الفن والرياضة والاعلام في حفل واحد وخلف قضية واحدة.

هذا الحدث الفني الوطني الذي يقام للمرة الثانية، أصبح محطة وطنية ينتظرها الشباب اللبناني للاحتفال مع نجوم الوطن بشعار "لبنان الواحد" الذي يرفض التفرقة والتشرذم.

الحلم نفسه يتكرر هذا العام مع انضمام مجموعة جديدة من الشخصيات إلى هذه العائلة اللبنانية الكبيرة. مشهد بالفعل نفتخر بوصفه: في الكواليس نجوم متحمسين جداً، يتجمعون ويتحدثون ويغنون يكسرون الصورة النمطية للزمالة الفنية ويظهرون لك وجود صداقة بين الفنانين رغم كل شيء. في باحة "الفوروم دو بيروت" حشود كبيرة من الشباب اللبناني توافدوا إلى المكان لمشاهدة العرض والتوحّد خلف الجيش اللبناني.

موقع "الفن" كان حاضراً في كواليس الحفل، والتقى منظمة الحفل الفنانة تانيا قسيس إلى جانب عدد كبير من النجوم المشاركين، واليكم أبرز التصريحات :

تانيا قسيس: أنا متفائلة جداً بهذا الحدث

هذا العام ندعو اللبنانيين إلى التوحد خلف الجيش اللبناني من خلال حفل "One Lebanon" ونقدم أيضاً تحية للشهداء الذين سقطوا من أجل حمايتنا.

نجاح هذه التجربة يظهر بشكل واضح من خلال عدد الفنانين المشاركين ومن عدد الحضور الذي احتشد للدخول إلى الحفل وهذا يجعلني أشعر أنني أقوم بعمل ينتظره الجمهور بفارغ الصبر وهذا أمر رائع.

هذا العام عدد المشاهير المشاركين قد ارتفع وسنكون "كتار على المسرح" وهذا أمر جميل، وأظن انني قد اضطر إلى التنويع بالأسماء في الحفلات المقبلة.

أنا متفائلة جداً بهذا الحدث لأنه يعطيني بالفعل طاقة ايجابية كبيرة.

ملحم زين: "الفن مش بس اغاني ونقبض مصاري"

رسالتنا وطنية بحتة اليوم في هذا الحفل. رسالتنا اليوم موجهة لأولادي ولكل الجيل اللبناني الجديد بأن يحبوا هذا الوطن بطريقة صحيحة وان ننسى الحرب وما جرى فيها وأن نعمل على اعمار هذا البلد بطريقة جديدة نعيش فيها معا متماسكين بكل محطات الحياة.

"الفن مش بس اغاني ونقبض مصاري" ... صوت الفنان مهم جداً لايصال الرسائل الوطنية ليس على صعيد لبنان فقط بل العالم العربي أيضاَ.

سعد رمضان: اتمنى أن يتحد السياسيون من أجل هذا الوطن

هذه المرة الاولى التي أشارك فيها بحفل "One Lebanon". انها مهرجان أكثر من رائع هدف رائع ورسالته جميلة جداً اتمنى أن تصل إلى اللبنانيين.

نحن اليوم نغني جميعنا للبنان ولم يقدم أحد منا أغنية خاصة في هذا الحفل بل جميعنا نغني أغاني اشتهر بها لبنان واغاني تخصّه.

اتمنى ان يفهم الجمهور رسالة هذا الحفل وكما نحن توحدنا من اجل الغناء للبنان اتمنى أن يتحد السياسيون من أجل هذا الوطن.

ريمي بندلي: لبنان والجيش أهم شيء في حياتي

عنوان هذا الحدث "One Lebanon" هو سبب مشاركتي في هذا العمل. فأنا أحلم بأن يكون لبنان واحد واتمنى ذلك. بالاضافة إلى أن الحفل يكرم الجيش اللبناني. فأهم شيء في حياتي هما لبنان والجيش اللبناني.

رسالة هذا العمل مهمة جداً وأظن انه في حال وصلت الرسالة نستطيع أن نقوم بأمور مهمة في لبنان ولأجله.

ندى أبو فرحات: رسالة هذا المشروع مهمة جداً

"One Lebanon" يتحول إلى حدث أهم وأهم خصوصاً ان عدد النجوم المشاركين يزيد من سنة إلى أخرى. رسالة هذا المشروع مهمة جداً، وهو مهم جدا بالنسبة إلى لبنان لكي نظهر صورة جميلة عن هذا البلد وأي حفل يصب بهذا الهدف أكيد سأكون متواجدة فيه أنا وكل النجوم المشاركين أيضاً.

انطوني توما: لا يوجد أجمل من ان تكبر هذه العائلة

أنا سعيد جدا بنجاح "One Lebanon" العام الماضي حيث حقق الحفل نسبة مشاركة كبيرة من قبل الشباب اللبناني، وأنا سعيد ان المشروع كبر هذا العام وهناك مشاهير جدد انضموا إلينا ايماناً منهم برسالة هذا العمل ولا يوجد أجمل من ان تكبر هذه العائلة.

ألين لحود: لبنان يستحق ان نوحد طاقاتنا من أجله

أنا من المتمسكين جداً بقضية هذا الحفل وأنا من المؤمنين بها منذ ان طرحتها علي تانيا قسيس. أنا موجودة هنا لأن وحدتنا في هذا الوطن هي ما يجب أن يعيشه كل مواطن. الحمد لله جمهور الحفل كبر وأيضاً النجوم المشاركين وهذا دليل على نجاحه. نحن ندعوا إلى الوحدة في لبنان الذي يستحق ان نوحد طاقاتنا من أجله.

ماغي بو غصن: الفن رسالة وليس فقطred carpetوجوائز

أنا هنا هذا العام لنفس السبب الذي دفعني إلى المشاركة العام الماضي. رسالة هذا العمل التي هي المحبة ولبنان الواحد البعيد عن السياسة والطائفية.

الفن رسالة وليس فقطred carpetوجوائز وكل فنان يوصل راسلة ويجب ان تكون هذه الاحداث الفنية والمهرجانات في الخارج ايضا لتشعر الجاليات اللبنانية بالأجواء والوحدة الموجودة على المسرح.

"خلص" يكفي دماء وشهداء فكل شهيد "بيسوى دموع العينين". ألف تحية للجيش اللبناني ولروح الشهداء الذين يضحون بحياته ليحمونا.

كارلوس عازار : كلنا نريد لبنان الواحد

"One Lebanon" لا يمكنك ألا تلتزم بهذه القضية. كلنا نريد لبنان الواحد. المختلف هذا العام مشاركة عدد أكبر من المشاهير نتجية نجاح التجربة الأولى والأصداء الجميلة التي أحاطت الحفل العام الماضي. يا ريت نبقى دائما مجموعين على الفن والموسيقى والحب والمحبة ..

طوني عيسى: ولاؤنا للجيش اللبناني

نحن كفنانين نجتمع اليوم لأننا نستطيع أن نوصل الرسالة بطريقة أفضل ولأكبر نسبة كبيرة من الشباب اللبناني لكي نطلعهم على أهمية لبنان والوطن والجيش اللبناني.

أنا هنا اليوم مع زملائي من أجل هذه الرسالة ولأننا نريد أن نؤكد على ولائنا للجيش اللبناني الذي هو بحاجة إلى دعمنا المعنوي والمادي.

بريجيت ياغي: كلنا نؤمن برسالة "One Lebanon"

أنا أحب كثيراً المشاركة في هذا النوع من النشاطات خصوصاً عندما يكون عنوانها "لبنان الواحد". هذا شرف لي أن اتواجد معهم للسنة الثانية على التوالي وسعيدة جداً لأنه انضم الينا عدد جديد من المشاهير.

الفنان كأي انسان آخر ولكن الأضواء مسلطة عليه أكثر، لذلك يتأثر به الجمهور أكثر من غيره وبناء على ذلك من الضروري أن يستخدم الفنان تأثيره بالجمهور من أجل ايصال الرسائل الوطنية.

كلنا نؤمن بالرسالة التي يحملها هذا الحفل ونسعى لايصالها إلى أكبر عدد من اللبنانيين.

ميشال ابو سليمان: مستعدون للتسلح إلى جانب الجيش

هذا العام الحفل "غير شكل " لان عددالمشاهير الشاركين ارتفع واتمنى أن يزيد العدد طبعاً مع السنوات المقبلة. اتمنى ان تصل هذه الرسالة إلى السياسيين اللبنانيين وفي كل العالم العربي لكي يعرفوا كيفية الجميع وليس القسمة والطرح والضرب خصوصاً.

كلنا جيش وعند "الحزّة" نحن مع الجيش وضد كل يد تمتد على الجيش .. واذا طلب منا الجيش التسلح إلى جانبه نحن مستعدون للتسلح إلى جانب الجيش.

ايلي رستم: يد واحدة للبنان واحد

أردت أن يمثل وجودي في هذا الحفل عالم كرة السلة اللتي هي اللعبة الأولى في لبنان. أردت ان أشارك في هذا الحفل لأقول أننا يد واحدة للبنان واحد.

اتمنى ان أحقق من خلال مشاركتي في هذا الحدث الهدف الذي اتيت لأجله.

أنا اعتز كثيراً بالمؤسسة العسكرية وأفتخر بها خصوصاً انني ابن هذه المؤسسة. وهذا طبعاً أحد ابرز اسباب مشاركتي اليوم لأن ريع هذا الحفل يعود إلى الجيش وعائلات الشهداء.

ماريتا الحلاني: رسالة للعالم للتوحد

هذا المهرجان جميل جدا اقدم به اغنيتين باللغة الانكليزية وعدا على اني احب ان اشارك بهذا الحدث للتسلية هو رسالة للعالم للتوحد وان ننسى اي شيء يفرقنا عن بعضنا البعض.

نيكولا معوض: هناك من يحب لبنان بالفعل

أنا سعيد جداً ان الشيء الذي بدأناه العام الماضي يستمر هذا العام وبقوة أكثر. وهذا يدل على انه لا يزال هناك من يحب لبنان بالفعل.

الجميل هذا العام مشاركة عدد من الفنانين الذي وصلتهم أصداء الحفل العام الماضي وانضموا إلينا.

مايك ماسي: شغلتنا مش نحكي سياسي

نحن نتشارك المسرح سويا اليوم اصدقاء فنانين لنكون مثل للجيل الجديد لاننا لم نتعلم لعلّ الجيل الجديد يتعلم على التوحد "شغلتنا مش نحكي سياسي بل ان نغني موسيقى"

غريس أيانيان أشقر: لبنان أجمل وطن على وجه الأرض

أنا سعيدة جدا لأنه عرضت علي المشاركة وطبعاً وافقت من دون تردد لأن الرسالة منه رائعة ومهمة جداً.

يجب أن نتوحد ونتعاون من أجل لبنان أجمل وطن على وجه الأرض. اتمنى أن تصل هذه الرسالة إلى البنانيين وأن يعيشوها ويطبقوها.

أنا بالتأكيد هنا امثل نفسي وأمثل زوجي الفنان جو أشقر.

برونو طبال: الجيش أولا وآخراً

أهم شيء في هذا الحفل انه يحمل رسالة وقضية. نحن سعيدون جداً بهذه التجربة ولا يوجد أحد بيننا يبحث من خلال مشاركته في هذا الحدث عن أي مكسب شخصي أو مصلحة ذاتية.

"متل ما بتشرب حليب انت وولد لازم تشرب حب وطنك" ... وبالتالي من الطبيعي جداً أن أوافق على المشاركة في هذا الحدث عندما عرضوا علي المشاركة.

بدون الجيش اللبناني لا يوجد وطن فهو يجمع ويحمي وهو آخر خط احمر يحمينا من أن نفلت في هذه الغابة والادغال التي يحاولون ان يزجّون بداخلها.. "الجيش أولا وآخراً".

نزار فرنسيس: هذا الحفل هو مساحة نور وتلاقي

الهدف اليوم هو المشاركة في ايصال هذه الرسالة المهمة جدا للبنانيين بأننا وطن واحد ولا تفرقنا الأديان أو الطوائف أو المذاهب. هذا النموذج الذي نقدّمه اليوم هي عيّنة عن لبنان الحقيقي وكيف يجب ان يكون. هذا الحفل هو مساحة نور وتلاقي وفسحة أمل بأن الغد الآتي سيكون أجمل بكثير من الحاضر.

نقولا الاسطا: رسالتنا كبيرة في "One Lebanon"

نحن بحاجة أن يرفع الجميع صوته لأجل حماية هذا الكيان اللبناني الذي فقدناه. ونحن اليوم كفنانين مشاركتنا مهمة جداً لكي نؤكد وجود لبنان الجميل الذي لا يشبه أي بلد آخر. لذلك علينا أن نحمي هذا الوطن. رسالتنا كبيرة في "One Lebanon" وخارجه ..

أنا مع هذا المشروع وصوتي معهم أيضاً واتمنى ان يتقدي بنا الجمهور اللبناني ونكون كدرس بالنسبة لهم لكي يحبوا وطنهم كما نحن نحبّه خصوصاً انه وطن مجروح.

جوزيف عطية: هنا نظهر صورة جميلة للمجتمع

هنا نمثل صورة لبنان الحقيقي وهذا ما سيظهر على المسرح، وهنا نظهر صورة جميلة للمجتمع ونحن كفنانين نوصل رسالة عن المسرح. حين نقف جميعا مع بعضنا البعض على المسرح ونجعل الناس تتاثر بهذا الشيء نوعا ما.

الياس الرحباني: اتمنى ان تتغير نوعية الفكر اللبناني

تمنيت التوفيق لكل القيميين على هذا المهرجان لان لبنان يحتوي على اشخاص جيدين جدا ونحن قدمنا للبلد ولكن بعض الاشخاص يسكرون الطريق واتمنى ألا يفعلون ذلك هذه المرة واذا ماشيين في هذه القوة اتمنى ان يستمروا واتمنى ان تتغير نوعية الفكر اللبناني لان لدينا عشرات السنوات التي ضاعت.

رهف عبدلله: رسالتنا عربية وعالمية

يتجدد هذا المهرجان للسنة الثانية وهذا دليل ان هناك نجاحا وشغفا وأملا في لبنان ونوصل رسالة بالموسيقى لتفرح الناس في هذا الحفل المنوع ورسالتنا عربية وعالمية لنقول للجاليات ان هناك امل في لبنان ونحن "منشوف حالنا بهذا البلد" ولا يجب ان نخاف ونخجل ونخبئ هذا البلد بل نؤمن به.

جوزيف حويك: جيل الشباب هم الاكثرية

هذه مشاركة لايصال رسالة واحدة التي هي الوحدة الوطنية ولبنان الواحد وكما نعرف اننا نسلم جيل الشباب هذه الراسلة فهم الاكثرية اليوم هنا لنحسن بلبنان ونلحق الوطنية.

شربل راجي: الناس تريد هكذا مهرجانات

هذا العام هناك اكثر من 10 آلاف شخصا وانا كنت اعرف من الاساس ان الناس تريد هكذا مهرجانات وتريد هذه الرسالة والاهم ان ننسى اي شيء يفلاقنا عن بعضنا البعض.

فريق "من الآخر": "رح نولع الجو"

نقدم الليلة النشيد الوطني اللبناني ولنا مشاركة ايضا مع الفنان غسان الرحباني وزينة دكاش و"رح نولع الجو".





لمشاهدة الألبوم كاملاًإضغط هنا