تطل دانييلا رحمة حالياً على الجمهور العربي من خلال برنامج المواهب "The XFactor" الذي تقدّمه عبر شاشة "MBC" إلى جانب زميلها باسل ألزارو.

دانييلا خصّت موقع "الفن" بلقاء مميز، تحدثت فيه عن وصولها إلى برامج الهواة وعن تجربتها الجديدة في التقديم، إلى جانب أمور كثيرة تتحدث عنها دانييلا للمرة الأولى .

دانييلا أهلاً وسهلا بك عبر "الفن".

شكراً جزيلاً.

بعد فوزك ببرنامج "Dancing with the stars" ما الذي أتى بك إلى "The X Factor" ؟

بعد فوزي في برنامج "الرقص مع النجوم" الكل كان ينتظر ماذا ستفعل دانييلا بعد هذا النجاح، وقد توقع البعض أن أمثّل أو أن أستمر في الرقص . وبالفعل تلقيت حينها الكثير من عروض العمل ولكنني كنت أنتظر الفرصة التي تشبهني والتي سأنجح بها. تلقيت عروضا للتمثيل ولتقديم البرامج وغيرها .. ولكن برأيي لا يجب أن نلهث خلف الأعمال. هناك من يقبل بأي عرض لمجرد الظهور على الشاشة ولكن أنا لست كذلك. أنا ترويت وانتظرت الفكرة التي تشبهني. انتظرت فترة طويلة دامت سنة تقريباً، قمت خلالها بتصوير بعض الاعلانات وبدأت العمل على نفسي من خلال التمرن على اللغة العربية من ناحية القراءة والكتابة.

ولكن لماذا كانت المفاوضات طويلة بينك وبين المحطة، خصوصاً ان "MBC" لم تستقر على مقدمة للبرنامج إلا قبل بداية "The Xfactor" بقليل ؟

بالفعل لم تكن الامور محسومة، والتعاقد جرى بسرعة في الآونة الأخيرة. وأنا كغيري قمت بكاستينغ وقامت المحطة بدراسة الأمر جيداً وانتقاء من يجدونه مناسباً. أضف إلى ذلك أن المحطة لم تكن ترغب بالاعلان عمن سيقدم البرنامج.

ما الذي أغراك في عرض العمل، البرنامج أم المحطة أو المردود المادي ؟

عندما تحدثوا معي لتقديم "اكس فاكتور" تحمّست جداً لأنني كنت اتابع البرنامج بنسخته الاسترالية، كما تابعت النسختين البريطانية والأميركية منه. وبما انني احب هذا البرنامج صممت على الوصول اليه عندما عرض علي المشاركة فيه قلت "هذا البرنامج لي وسأحصل عليه!" كما ان العمل في محطة "MBC" كان حلما من أحلامي وكل مذيعة محترفة تتمنى الوصول الى هذه المحطة.

في حلقة الافتتاح، شاهدناك ترقصين وتوقعنا ان تستخدمي خبرتك في الرقص في كل حلقة، هل سترقصين مجدداً أم أنها كانت تجربة لمرة واحدة فقط ؟

لم يتوقع احد أن أرقص في البرنامج، ولكن هذا البرنامج "في شي من كل شي". كل شيء في هذا البرنامج رائع من الغرافيكس إلى الاضاءة والاستعراض، وكما تشاهدون حتى المشتركين يرقصون، فلماذا لا نرقص نحن أيضاً ؟ أما هل سأرقص في الحلقات المقبلة فهذه مفاجأة لن أفصح عنها الآن !

تشكلين أنت وباسل ثنائية في البرنامج، مع العلم انه ليس الموسم الاول الذي يقدمه باسل على عكسك انت، كيف تجدين هذه الثنائية وهل انت مرتاحة فيها ؟

عندما ينتهي البث المباشر وأنزل عن المسرح أول شيء أقوله انه لدي أفضل زميل في التقديم، باسل شخص رائع هو شريك مذهل وصديق جيد وهو يدعمني كثيراً لأن لديه خبرة في هذا المجال وقد ساعدني كثيراً ووقف إلى جانبي. أضف إلى ذلك أننا نتفق كثيراً مع بعضنا، نحن يمكننا ان نقدم البرنامج معا من دون خلاف، في بعض الأحيان تجد أن مقدمي البرنامج يحاربان بعضهما ولذلك قررنا باسل وأنا أن نكمل بعضنا البعض في البرنامج وأن نكون طبيعيين وعفويين وهذا يعجب الجمهور.

تحدثت عن العفوية، ونحن شاهدناها بينكما أثناء البث المباشر، ولكن ألا تخشين ان ينظر إلى هذه العفوية على انها "خروج عن الصورة النموذجية" لمقدمي البرامج ؟

"إكس فاكتور" مختلف عن كل البرامج وهذا ما نحاول ان نظهره للعالم، هذا البرنامج شبابي وفيه مرح وتسلية، من يتابعه يبحث عن الراحة والفرح والحماسة .. انه نوع مختلف وفريد من البرامج، لذلك نريد من خلال العفوية ان يستمتع المشاهد بمتابعة البرنامج.

كيف تصفين علاقتك بأعضاء لجنة التحكيم خصوصاً انه في برامج أخرى كانت العلاقة متوترة بين مقدمي البرنامج ولجنة التحكيم؟

هناك صداقة بيننا وبين لجنة التحكيم، باسل وأنا نحبهم كثيراً ونحن قريبان منهم جداً، دعني أقول لك شيئاً، كلنا في "إكس فاكتور" عائلة واحدة كبيرة وكلنا نريد أن ينجح هذا البرنامج ونعمل معا من أجل ذلك، ولا يوجد أبداً تشنّج او عصبية بيننا على الاطلاق.

كم يستغرق منك تحضير البرنامج أسبوعياً ؟

هذا أول برنامج أقدّمه بشكل مباشر على الهواء لذلك يتطلب مني مجهودا كبيراً، وهذه المرة الاولى التي أقدّم فيها باللغة العربية وهنا أريد ان اشير إلى ان "MBC" و "IMagic" ساعداني ودعماني كثيرا، أنا أريد أن انجح وسأعمل على ذلك حتى لو تطلب مني الأمر العمل 7 أيام في الأسبوع.

لاحظنا انك كنت مرتاحة أكثر في الحلقة الأولى بينما بدا عليك التوتر في الحلقة الثانية لماذا ؟

الجميع كان ينتظر دانييلا ليرى ما اذا كانت دانييلا ستنجح في التقديم باللغة العربية، تخطيت ذلك وقدّمت بالعربية والجميع اعجب باطلالتي الاولى في البرنامج، أما في الحلقة الثانية، كانت هناك توقعات كبيرة جداً بالنسبة لاطلالتي وجعلت التوتر يسيطر علي لأنني كنت أفكر طوال الوقت في هذا الأمر، وصرت أعرف الآن أنه لا يجب أن أتوتر لأن الجميع يعرف من أنا وما هي قدراتي وبالتالي يجب أن استفيد واتعلم وأن لا اتوقف عن تطوير نفسي.

بمجرد توليك تقديم برنامج هواة على "MBC" يضعك هذا الأمر في مقارنة مع زميلاتك مقدمات برامج الهواة الأخرى على المحطة نفسها. هل يزعجك هذا الأمر وهل تعتبرين ان هذه المقارنة عادلة ؟

مقدمات البرامج الأخرى لديهن خبرة أكثر مني بالطبع، هن قد ولدن هنا وعشن هنا، هن لسنا فقط معتادات على اللغة العربية بل على الثقافة العربية أيضاً وعلى طريقة التفاعل مع الناس.

الثقافة في استراليا مختلفة جداً عن الدول العربية، لن أنزعج من المقارنة ففي كل مجال أو عمل تتم المقارنة أضف إلى ذلك انني متصالحة جداً مع نفسي وأنا سعيدة بنفسي وأحب أن أبقى كما أنا وبصراحة لن أتوقف عن العمل على تطوير قدراتي ومهاراتي.

لو خيرت أن تقدمي برنامجاً آخر للهواة علىMBC، غير اكس فاكتور، أي برنامج ترغبين في تقديمه؟

أختار "The Voice Kids".

هل سنشاهدك في "The Voice Kids" ؟

لا أعلم !

من يهتم باطلالتك في البرنامج من ناحية الأزياء واللوك وهل تجدين صعوبة في اختيار الأزياء ؟

لا يمكنني أن ارضي كل الأذواق وكل شخص لديه رأيه، نحن كل اسبوع في البرنامج لدينا موضوع أو "Theme" معين وأنا أحاول أن اتبعه، أحب أن انوّع بملابسي واطلالاتي، حتى الآن لم اطل كما دانييلا تحب أن تطل ولكن أنا سعيدة لأنني أرتدي في كل حلقة اسلوباً جديداً من الملابس، وهذا يساعدني على ارضاء نسبة كبيرة من الجمهور، المصمم رامي قاضي يهتم باطلالتي في البرنامج ونحن "عم نخلق شي من ما شي" .. لناحية الماكياج مايا يمين وتسريحة شعري من توقيع جورج مندلق. وأريد ان أشكر خبيرة الموضة غادة خزعل التي تساعدني كثيراً.

كلمة أخيرة.

أريد ان أقول للجميع ان يستمروا في مشاهدة البرنامج لأن هناك الكثير من المفاجآت في الحلقات المقبلة من البرنامج. باسل وأنا سنحاول قدر المستطاع أن نجعلكم تستمتعون بالبرنامج مع المشتركين ولجنة التحكيم، واريد ان أشكرك ادي على هذا اللقاء .