بالإتيكيت المميز لها وبنبرة الصوت الحازمة التي تتسم بها، تواصل مسيرتها بشخصيتها الفريدة وسياستها خاصة.

وصلتإلى أهم عمل خليجي، إضافة إلى ذلك مشاريع أخرى سترى النور هذا العام لكن خارج رمضان.

لها طريقها، ولها ما يجعلها تظهر بصورة حصرية، ولديها ما يجعل الآخر يحترمها. لكن متى تثور؟ ومتى تعتذر من منتج عن مواصلة العمل معه؟ وفي حياتها الشخصية متى ستفارق العزوبية وتلتقي بشريك العمر؟

إنها النجمة الكويتية شهد الياسين وقد حلت ضيفة على صفحات الفن في حوار خاص..

ماذا عن مشاريعك للموسم الحالي 2015 في الدراما؟

حتى الآن لن أشارك في رمضان من العام الحالي إلا بمسلسل "لو أني أعرف خاتمتي" لكن في الشهرين الماضيين وحتى اليوم تعرض لي ثلاثة أعمال تم تصويرها العام الماضي ولم تعرض، وبيدي الآن مجموعة من النصوص التي أقرؤها لما بعد شهر رمضان ومنها ما سيكون في العام الحالي.

لكن ألا ترين أن مسلسلا واحدا لشهر رمضان قليل؟

لا ليس قليلا. ألا يكفي أن صمودي في وجه كثرة الأعمال قد ضرب في الشهرين الآخرين بعرض ثلاثة أعمال في وقت واحد؟ أنا مع إنجاز الممثل لمسلسل واحد في العام ويكفي، وهذا يتحقق معي بالنسبة لشهر رمضان، وأتمنى في المستقبل أن يتحقق على صعيد العام كله وليس فقط شهر رمضان.

هل حقا كانت مشاركتك في " لو أني أعرف خاتمتي" بالصدفة؟

نعم بالصدفة، وتمت قبل أسبوع من بدء تصويره، وبصراحة كانت باقتراح من المخرج أحمد المقلة الذي أثق تماما بخياراته، فوافقت فورا نظرا للكاراكتير الذي يضعه لي في هذه الشخصية، وأكشف هنا عن أن الكركتر هذا هو الثالث لي في حياتي مع الدراما.

ماذا عن الشخصية التي ستؤدينها في العمل؟

هي امرأة جريئة وقوية وغير طيبة بعكس كل الأدوار السابقة التي عرفني الجمهور فيها. كل شيء يكون مميزا في حياة هذه المرأة من حيث الماديات، حيث أكون بمستوى معيشي قوي وأقرب للارستقراطية، لكن كل هذا لا يمنع الفجاجة عندي ويؤدي إلى حدث سيفاجئ الناس لست في معرض الحديث عنه الآن.

هل أقنعك خيار المخرج لك بشكل تام؟

بصراحة أنا أتميز عن غيري من الممثلين والممثلات بأنني أقرأ النص كاملا بينما غيري يقرأ دوره فقط. وعندما قرأت النص كاملا وانتبهت إلى الشخصية والخط اللذين يهمانني بشكل مباشر، رأيت أن أحمد المقلة أعطاني حقي ووضعني في المكان المناسب، برغم أن العروض والخيارات كانت كثيرة لي في هذا المسلسل.

العروض الأخرى كيف كانت؟

الحقيقة المسلسل كله متكامل ويبدأ ذلك من النص الرهيب الذي كتبه اسماعيل عبد الله في أولى تجاربه مع الدراما، وتصل إلى المخرج، فضلا عن المنتج الذي هو ممثل منا وفينا كما يقال، مع طاقم من النجوم الكبار يتوزعون. كل هذا إذا انتبهت إليه سيعطيك انطباعا عن أن أي شيء في المسلسل متاح لك أو لغيرك، والخيارات كلها إيجابية، ولذلك وافقت على طرح المخرج أحمد المقلة.

وماذا عن مسألة الأجور..؟

كل شيء متفق عليه وكل شيء سيكون مرضيا، وكما قلت فإن المنتج هو الفنان الكبير حبيب الغلوم وهو أكثر من يشعر بالفنان، وهذه المسائل لا يجوز أن نتحدث بها أصلا.

لكن معروف عنك قوتك وحزمك في مسائل كهذه؟

نعم أنا حازمة ولا أتنازل عن شيء من حقوقي، وشعاري الدائم " أعطني حقي وأنا معك من البداية إلى النهاية.. أعطني حقي ولن أتأخر خمس دقائق عن العمل".

وهل الحق في المادة والأجر فقط؟

الدور المحترم، والأجر المناسب، ووضع اسمي في مكان محترم في الشارة لأنه يجب تقدير كل إنسان القدر الذي يستحقه، وعندما تتوفر كل هذه الشروط فأنا لا أتأخر لحظة عن العمل وأكون دقيقة في المواعيد.

وفيما لو نكث منتج بالشروط أو بشرط ما.. هل تعملين معه لاحقا؟

بالطبع لن أشتغل معه مرة ثانية، وحصل ذلك واشتغلت مع أشخاص لمرة واحدة فقط واعتذرت لاحقا لعدم التقدير. أنا لا أجبر نفسي على شيء، ولا أعمل إلا في إطار ومن الاحترام والتقدير.

وفيما لو حققوا لك الشروط وقصروا بالأجر.. هل تعملين لاحقا معهم؟

حصل ذلك لكن بحدود وليس بشكل مفرط، ولم أدقق في الأمر لأن الشروط الأخرى كانت مصانة، واعتبرت أن أجر حلقة خسرته وبالغلط من دون قصد من المنتج.

هل خسرت دورا لك وذهب لممثلة أخرى..؟

يحصل ذلك وهذا من طبيعة العمل في الدراما، لكن الأسباب تختلف من مرة لأخرى، فتاة تتعلق بخيارات القناة التي تشتري حقوق البث، وتارة يتعلق الأمر بالأجور وعدم قدرة المنتج على الدفع فيأتي بأخرى، وتارة يكون السبب موجود فيك أنت حيث لا يمكنك العمل في مسلسلات يتواجد فيها أشخاص أنت بعيد عنهم أبعد ما يمكن.

هل بالفعل لا تغرين ولا تشعرين بغيرة الأخريات منك؟

لا أغار من أحد نعم، ولا أجد سببا يجعل الأخريات يغرن مني. كل واحدة منا لها فرص في الوسط، ولكل واحدة سياستها في حياتها ومهنتها، وأنا معروف عني أن أبتعد عن كل ما يثير الآخرين ضدي، فلا أعمل على الشائعات والدعاية لنفسي ولا أتحدث بشيء ما لم يكن الشيء موجودا إن على سبيل الحياة أو المهنة، فكيف سيأتي من يغار مني تلك الغيرة السلبية.

لماذا ما تزل شهد عازبة حتى الآن.. ألم يتأخر زواجك؟

ما زلت عازبة لأن الله سبحانه وتعالى لم يقدر لي الزواج حتى الآن وكل شيء في هذا الصعيد يأتي في موعده وبتقدير الله سبحانه وتعالى.

وما شروط الرجل المناسب لك ليكون زوجا؟

الأخلاق أولا، ثم الثقافة والأدب والفكر.

والمال؟

ليس شرطا.. الشروط السابقة هي التي أفرضها على شريك العمر.

يعني هل يمكن أن نراك متزوجة من شخص عادي لا يملك المال؟

نعم.. وقد تقدم لي قبل فترة شخص لا يملك من المال إلا القليل ووافقت ، لكن لم يكتب الله النصيب.