"وعدتني يا رفيقي" من أهم المسلسلات الكوميدية للموسم الجديد ويطرح فكرة طريفة وفكاهية تنطلق منها خيوط لتشكل محاور مثيرة أبطالها أربعة نجوم شبان ومجموعة من نجوم الدراما السورية يقودهم المخرج نذير عواد لتتشكل بكل هؤلاء لوحة جميلة من ثلاثين حلقة.

وتدور القصة حول أربعة أطفال في حارة شعبية عشوائية يتعاهدون منذ مرحلة مبكرة على ألا يتزوجوا إفرادياً، بل جماعياً وفي يوم واحد، وبعد ذلك يكبرون وينصرفون كل إلى عمله، ليحاول هذا النكث بالعهد فيعرقله الثلاثي الآخر، ويريد فلان الإخلال فيجابه بصدّ من البقية، حتى يصلوا في النهاية إلى الأمر الواقع فيقام عرس جماعي في الحلقة الأخيرة يجمع الرباعي المتعاهد.

وبين هذا الخط وذاك أو هذا المحور وذاك تبرز النجمتان مرح جبر وتولاي هارون بطلتين في القصة، مع النجم نزار أبو حجر، فيضفي الثلاثي المتألق على العمل رونقا إضافيا.

الفن زار موقع تصوير العمل وخرج بالتحقيق الآتي مع نجوم القصة..

طلال مارديني

أكون "جبرو" أحد الشباب الأربعة الذين يتفقون منذ الطفولة على الزواج في يوم واحد عندما يكبرون، ونكبر في الحي ويذهب كل واحد منا إلى عمل، لكن مع الحفاظ على العهد بيننا، والذي لا يرى النور، والسبب أن كل واحد منا يغدر بالآخرين، ويحاول الزواج من دونهم، وحتى هذه المحاولات تذهب أدراج الرياح لأن الآخرين يعرقلون زيجة أي شخص يحاول الزواج من دونهم. بالنسبة لي أعمل كشاش حمام وتتعدد محاولاتي للزواج، ومنها عندما أطلب يد ابنة " كشاش حمام" كبير فيحاول استغلالي على الآخر وتسخيري لخدمته بكل شيء.

العمل قوي لكونه شبابي والفكرة بناءة جدا وفيها إضاءة على شريحة الشباب وعلى عالم الحواري والعشوائيات، وفيها عبر كثيرة.

مرح جبر

أكون أم جبرو امرأة مختلفة، الفقر يسود حياتها، وتعاني من عمل ولدها جبرو في كش الحمام، وأحاول كثيرا التغطية على أشياء يمكن أن يتم تصحيحها لكن لا شيء يتحقق، وأحاول "تجليس" حياته لأخطب له فتاة تساعده على ذلك لكن مهنته والشلة التي ينشط فيها في الحارة يجعلني أفشل.

أتبنى "عيد" وأهتم بأموره وأوفر له كل الأمان والحاجات، وفي النهاية أزوجه من ابنتي لأجعل من عيد صهرا لجبرو وهما اللذان كانا صديقين.

المسلسل مركب وفيه قصص حلوة وحكايا مثيرة وخطوط رائعة، ولا شيء يفصل المشاهد عن الابتسامة إلا الزمن الفاصل بين اليوم وموعد العرض.

فاتح سلمان

أنا من بين الشباب الأربعة أبطال القصة، وأكون مختلفا عنهم بكثير من الأمور وأبرزها أنني أكون غادرا بهم متلاعبا بأعصابهم، أعدهم بالكثير ولا أنقذ شيئا، لا القليل ولا الكثير، أعمل في كافتريا "أطبق" فيها بنات وأحاول الزواج من وراء ظهر الأصدقاء، لكن كل هذه المحاولات ستفشل بطبيعة الحال، لأن العهد يبقى عهدا مهما حاولنا الإخلال به.

أنا سعيد في مسلسل كهذا، والمخرج نذير عواد عرف كيف يدير الأمور خصوصاً أن المسلسل شبابي وأبطاله شبان، وقصته كوميدية وطريفة، وأنتظر نجاح هذا العمل كما نجحت المسلسلات الشبابية السابقة التي خاضها أبطال هذا العمل مع بعضهم البعض.

خالد حيدر

ألعب دور عيد وأكون شابا يتيما تربى لوحده لأنه فقد أهله منذ الصغر، ويحلم بأن يصبح مطربا، وعندما ينطلق نحو الطرب يفاجأ بمتطلبات الغناء لا يستطيع توفيرها، فيفكر بالتمثيل.. وهكذا...!!.

تتبناه أم جبرو وتوفر له الطعام واللابس والمنامة، وتريد أن تقول للناس بأن عيد شاب محترم لكن الزمن غدر به وجعله يتيما، حتى تكون النهاية بزواجي من ابنتها.

أما بخصوص الفكرة الرئيسية التي تقوم على عهد بين أربعة شبان أن يتزوجوا في يوم واحد فأكون أنا صاحب هذه الفكرة منذ الصغر، ونستمر بها حتى قيام عرس جماعي في الحلقة الأخيرة.

أحمد علي

أحمل في المسلسل اسم " تنر" وأكون عامل دهان بسيط، وأبقى حالما بالزواج طيلة العمل وتتعكّس الأمور معي على الدوام، ولا يكون الانفراج إلا في الحلقة الأخيرة من خلال العرس الجماعي الذي يشهده العمل من خلال القصة المطروحة.

أنا سعيد لتواجدي مع هؤلاء النجوم ومع المخرج نذير عواد، والفكرة جذابة جدا، وفيها من الطرافة الكثير والكثير، والجمهور سيتعلق بهذا المسلسل لدى عرضه في شهر رمضان.

نزار أبو حجر

أكون كشاش الحمام في هذا المسلسل، ويكون لدي بنت في البيت يريد أحد الشباب الأربعة الزواج منها " طلال مارديني" وهنا أستعرض عليه قواي وأجتهد في تعذيبه كي لا يظن أنه أتى للزواج من ابنة رجل عادي، وتكون كل الفصول في هذا الخط طريفة وكوميدية.

المسلسل طريف وجميل وخفيف وليس فيه أي شيء يثير الجدل، وهذه النوعية من الأعمال تبقى محببة للجمهور الذي ينتظر الطرافة والابتسامة بعد يوم صيام طويل في شهر رمضان.

تولاي هارون

أكون امرأة متصابية تهتم بنفسها وجمالها رغم وجود أولاد شباب لديها، وأقع في حب شاب يصغرني بسنوات كثيرة، ولا شيء يبدو واضحا: هل تريد الزواج منه؟ وهل هو يريد ذلك؟.. وتقع الفصول المضحكة والظريفة في هذا الخط، وخصوصاً عندما تسعى هذه المرأة لتزويج أولادها الشباب للتخلص منهم والتفرغ لنفسها وجمالها وعشقها.

جميل جدا هذا العمل والأجمل التوليفة التي تحققت فيه من خلال فريق العمل والفريق الفني المشرف على عمليات التصوير وفوق كل اعتبار الأستاذ نذير عواد، كما وكانت سعادتي كبيرة لعودتي إلى العمل مع النجمة العملاقة مرح جبر بعد عشرين سنة من الغياب.

إيمان عبد العزيز

أكون زوجة كشاش الحمام "نزار أبو حجر" ويكون رجلا قاسيا وصعبا، ومن مهنته يتضح أننا سنكون مع مشاكل كثيرة مع الجيران بكافة الأعمار، وتقع أمور مخجلة، وأصبح منتظرة لزواج ابنتي علّه يأتي شاب يريحها ويريحني من هذه الحياة، فتكون الطامة الكبرى عندما يكون الشاب أيضا كشاش حمام ومنصاعا لأوامر زوجي القاسي، وتزداد الأمور تعقيدا.

المسلسل رائع ومثير وفكرته حساسة جدا وليست فقط كوميدية كما يشاع، بل هناك الكثير من العبرات يمكن أخذها منه، والنجاح أراه مضمونا لأسباب كثيرة أهمها المصداقية التي يتسم بها والحالة الأسرية التي طغت على مراحل عملية التصوير.