المخرج وليد ناصيف ضحك وتأثر وبكى وتحدث عن مشوار عمره الذي يجمع كل التناقضات والنجاحات والخيبات، وذلك في "العمر مشوار" على إذاعة لبنان الثقافة.

الدكتور عماد عبيد استقبل ضيفه بكلمة مؤثرة من والدة وليد السيدة "نهاد" جعلت عينيه تدمعان ويقول: "الله يطول عمرك يا امي وتضلك راضية عني تيضل الله يفتح كل الطرقات بوجي".

وتحدث وليد عن طفولته واجتهاده في المدرسة واختيار اختصاصه وتحديه لبعض اساتذته في الجامعة، لأنه كان صاحب رؤية إخراجية خاصة وسفره إلى أوروبا، كما تذكر أول كليباته المصورة مع الفنانة باسمة "عندي سؤال"، وباسمة فاجأته باتصال مباشر على الهواء وتذكرا معاً تعاونهما الأول والنجاح الذي حصده التعاون بينهما في "عندي سؤال" و"شو عبالي" ووعدا بتعاون جديد بعد فترة الابتعاد، وليد الذي اعتبر وجه باسمة كان خيراً عليه، اثنت بدورها على أخلاق وليد ونفسيته الرائعة واعترفت أنها تحضر عملاً جديداً قريباً جداً كما أنها تحضر لأغنية جديدة وستصورها مع المخرج وليد ناصيف.

لم ينس وليد الانجاز الذي حققه مع شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم وكليب "ما في نوم"، وأول عمل ثلاثي الأبعاد 3D وقال إنه عاد وتعامل معها بـ "لو بس تعرف"، ولكنه يتابع أعمالها وفي رأيه الخاص منها الجيد ومنها الناجح واثنى على كليب "لشحد حبّك"، وتحدث عن أوبريت الجيش ثم انضم إلى الحوار الملحن سمير صفير الذي اعتبر أن وليد كان أميناً بنقل الصورة الوطنية التي تضمنها العمل.

وعندما سأله د. عماد ان يعطيه صفة لكل من هذه الأسماء قال: "وليد توفيق: نجم عربي وصديق، إليسا: ذكية، نجوى كرم: إنسانة وفنانة و"أكلت من إيديها"، عاصي الحلاني: رجال "الله يقدم له الصحة"، نوال الزغبي: رغم أننا لم نتعامل معاً ولكنني أحبها كثيراً، وصابر الرباعي: نجم عربي مميز".

وتكلم وليد على ITVI.TV قناته الحصرية على الانترنت، والنجاح التي تحققه واضاف :"هذه ايضاً رؤيتي الخاصة ومنهم من آمنوا بها كالفنانة نانسي عجرم والمزين بسام فتوح"، وعندما سأله د. عماد إن أسس هذه القناة لأنه أدرك أن المنافسة في عالم الإخراج ليست لمصلحته، "ضحك" وليد وأجاب: "أكيد لا فأنا على الساحة وبقوة واحضر لمشاريع عربية كثيرة".

وفي فقرة نعم او كلا، كانت اجاباته على الشكل الآتي:

نعم أنا أفضل مخرج كليبات اليوم، وسأقوم بإخراج عملٍ درامي، وسيكون على مستوى العالم العربي.

وكلا الكليب الذي يكلف الكثير من المال هو الأجمل، ولا يؤمن بالتقمص، ولم يجمع ثروة وملايين، الفنانون يعيشون وهماً وعالم النجومية كله وهم وسخف.

أما عن سؤال هل يؤيد الزواج المدني ، فلم يعلق .

وليد تفاجأ باتصال من صديقه طوني وزوجته جوليانا وعاد ودمعت عيناه وبكى عندما اشادت بوليد الزوج الحنون والذي يخاف على عائلته والمحيطين به وتمنّت عليه ألاّ يبكي كي لا يأخذ المستعون عنه أنّه ضعيف لأنّه هو رجل قويّ ومميّز بأعماله وشخصيّته.

وفي ختام "العمر مشوار" اثنى وليد على هذا اللقاء وقال: تكرّمت في حياتي كثيرًا في لبنان والقاهرة والدول العربيّة واليوم يمكنني أن اضيف "العمر مشوار" إلى أرشيف تكريماتي.