في ألبوم جديد لها تحت عنوان "60 دقيقة حياة" من إنتاج Star gate تبدو الفنانة السورية أصالة باحثة عن أفق جديد لأغنيتها، حيث نستمع الى نكهة أكثر ابتكارا في نصوص الأغاني وفي الألحان وأسلوب الأداء، 60" دقيقة حياة " يعد الألبوم رقم 24 في تاريخ الفنانة أصالة منذ أن بدأت مشوارها الفني في عام 1993 بألبوم "لو تعرفوا" والذي يضم أغنيتها الشهيرة "سامحتك".

ألبوم "60 دقيقة حياة" هو الألبوم الأول لأصالة الذي يتم تسريبه على الإنترنت في مصر قبل طرحه في الأسواق بسبب تأخير طرح الكليب في مصر وطرحه في الدول العربية قبلها وهذه الواقعة هي الأولى لأصالة في تسريب الألبومات، ومع ذلك تصدر ألبوم أصالة المبيعات في مصر في الأسبوع الأول حسب مبيعات "فيرجن ميغا ستورز" وهذا يعتبر نجاحا للألبوم لأنه تم تسريبه في مصر قبل طرحه بأسبوع ومع ذلك تصدر المبيعات.

وايضا حققت أغاني ألبوم أصالة "60 دقيقة حياة" نسبة عالية من المشاهدة على موقع اليوتيوب إذ نال أكثر من 12 مليون مشاهدة حتى الآن وهذه تعد أعلى نسبة حصلت عليها أصالة في أقل من شهر بعد طرح الألبوم وهذا ما يؤكد نجاحه. وقد تصدر الالبوم المبيعات في دولة الإمارات وعدد من دول الخليج وتفوق على ألبومات نجوم الخليج مثل رابح صقر وأحلام على الرغم من عدم وجود أي أغنية خليجية بالألبوم وجميع الأغاني هي باللهجة المصرية ولم يتصدر أي ألبوم المبيعات في الخليج ويتفوق على ألبومات نجوم الخليج إلا عمرو دياب وأصالة فقط بألبومها الأخير .

في "60 دقيقة حب" طورت اصالة كثيرا من الأنماط والألوان التي غنتها في مراحلها الماضية ففضلا عن النوعية الجيدة للنصوص والألحان ثمة غناء يجذب المستمع إلى سلاسته وإحساسه العالي، فمثلا هذا يتحقق في اغنية "على إيه" التي تقدم جملة لحنية جديدة ومختلفة عن المتشابه في سوق الأغنية في هذه الأغنية التي كتب كلماتها وألحانها مدين وتولى توزيعها نادر حمدي تجتمع عناصر فنية ناضجة وكثيرة الإبتكار.

وفي مكان مماثل تبدو أغنية "بعدك عني" كلمات أحمد شتا وألحان زياد الطويل وتوزيع أحمد إبراهيم، معجونة بالإحساس والإختلاف عن الرائج و المشاع كما أنها واحدة من الأغاني التي تتسم بتماسك أسلوبين إيقاعي ونغمي عربي وغربي بحيث يبدو فيها زياد الطويل متشرباً الخليط الحديث والناجح من والده الموسيقار التجديدي في تاريخ الموسيقى العربية كمال الطويل، هذا الى جانب النمط الرومانسي في الالبوم مثل "عايشة على اللي فات" كلمات مصطفى حسن وألحان سامح كريم.

و"مواقف مؤلمة" كلمات أحمد الجندي وألحان مدين التي يقول مطلعها: كما تحمل "ملهمته الوحيدة" كلمات وألحان نادر عبدالله التأثير الجميل نفسه وكذلك جمالية توزيع الآلات لأحمد إبرهيم وفي جانب آخر تندرج ثلاث أغان في خانة الألحان التي تعتمد النغم الشعبي المصري الصميم مثل "الورد البلدي" كلمات مؤمن هاشم وألحان مصطفى العسال.

وكذلك "خانات الذكريات" كلمات نورالدين محمد وألحان مصطفى العسّال. أما "منازل" كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم، فهي الأغنية المذهلة التي تحمل مزيجا شعبيا مصريا من موسيقى تقليدية تنتمي إلى البيئة التراثية الريفية و الغناء الشعبي النوبي.

وفي تصريحات خاصة للفنانة اصالة أكدت لمراسل "الفن" انها تستعد لتصوير كليب "عايشة على اللي فات" بطريقة الـ" "3 D وهي المرة الأولى التى تستخدم فيها أصالة هذه التقنية الحديثة في كليبتها معلنة عن سعادتها بإعجاب الجمهور بالالبوم وتصدره للمبيعات بمصر والعديد من الدول العربية على الرغم من الوقت الطويل الذي استغرقه تحضير الالبوم ولكنها سعيدة لانتظار الناس له واعجابهم به .

وكان من المقرر ان تقوم بتصوير اغنية منازل كما أنها تنوي تسجيل الجزء الخامس من برنامج صولا وهذه المرة سيكون التصوير بمصر وسيفتتح البرنامج بحلقة يطل فيها القيصر كاظم الساهر.

وأرجعت اصالة سبب تسجيل جزء خامس من البرنامج الى اعجاب المشاهدين بفكرة البرنامج ومتابعة حلقاته إذ انه يسمح لهم التعرف على نجومهم المفضلين عن قرب اضافة الى الاستماع الى اغان طربية واكدت صولا انها ستقوم بتكرار استضافة النجوم ذوي الحلقات الاكثر تأثيرا واعجابا من قبل الجمهور.

وصرحت اصالة للـ"الفن" بأنها بالفعل فكرت في الاستقرار في دبي ولكنها تراجعت في قرارها وفضلت المكوث في مصر لانها رأت في ذلك وضعاً افضل لتوأمها حتى تتم تنشئتهما بشكل افضل، وختمت اصالة تصريحها لـ"الفن" اثناء مقابلتها لنا في احد الستوديوهات المخصصة بتصوير البرنامج بانها هي من تكتب في حسابها الشخصي على تويتر في حين يوجد شخص مسؤول عن الكتابة في صفحتها الخاصة على الفيس بوك ولكنها تتابعه، واكدت صولا انها تدرس تقديم البوم خليجي خصوصاً بعد نجاح تجربة البوم "قانون كيفك" .