تدور عدسة المخرج سمير حبشي في الفترة الراهنة من أجل تصوير مسلسل "أحمد وكريستينا" من كتابة كلوديا مرشليان والذي سيكون، اي المسلسل، الطبق الدرامي الرمضاني الذي ستقدمه شركة "مروى غروب" للمشاهدين هذا العام.

"عمل لبناني للعضم" هكذا وصف المنتج مروان حداد مسلسل "أحمد وكريستينا"، مشيراً إلى أن كل عناصره لبنانية انطلاقاً من النص والاخراج والانتاج والممثلين. عمل يعوّل عليه حداد كثيراً وعلى ابطاله في تحقيق نجاح كبير لبنانيا وعربياً في رمضان المقبل.

مسلسل "أحمد وكريستينا" ، قصة حب بين شاب مسلم وفتاة مسيحية تدور احداثها في الستينيات ، يعكس صورة واقعية ما تزال موجودة في المجتمع اللبناني من ناحية رفض "الزواج المختلط"، كما يعكس في الوقت نفسه الانفتاح الكبير من قبل البعض، وخصوصاً الشباب، تجاه هذه الخطوة التي لا يعتبرونها مشكلة تقف أمام حب يريد طرفاه تكليله بزواج ينتج عنه تأسيس اسرة متماسكة.

يجمع كل من يعمل في هذا المسلسل على انه سيكون مفاجأة العام لما تحمل احداثه من تشويق ورومنسية ودراما وألم ودموع وفرح في قصة جريئة إلى حد "الحرية".

يضم هذا العمل، الذي يصوّر في أماكن عديدة في لبنان، نخبة من ألمع الممثلين اللبنانيين اضافة إلى وجوه جديدة تخوض تجربتها الدرامية الأولى من خلال هذا العمل. ومن الأسماء المشاركة: سابين، وسام غسان صليبا، يوسف حداد، نقولا دانيال، ليلى قمري، جان قسيس، نيكولا مزهر، تقلا شمعون، مي صايغ، دارين حمزة، طوني أبي عاد وانطوانيت عقيقي وغيرهم...

موقع "الفن" تواجد في كواليس العمل، أثناء تصوير مجموعة من الممثلين مشاهدهم في أحد البيوت الجبيلية القديمة في منطقة "شحتول" والتقى نجوم العمل الذي تحدثوا عن هذا المسلسل والرسالة التي يحملها.

المنتج مروان حداد: من أجل نجاح الدراما اللبنانية يجب عليها أن تصور الواقع اللبناني. ومنذ تأسيس لبنان وحتى اليوم مشكلته الأساسية هي الطائفية. والحل الوحيد لكي نستطيع تقريب المسحيين والمسلمين من بعضهما أكثر هو من خلال الزواج المختلط. قصة الحب بين "احمد وكريستينا" ستفجّر الوضع ولكن بالحب ستبدأ الثورة. واطلقت على هذا المسلسل عنوان "مسلسل لبناني للعضم" لأنه لبناني من جميع النواحي.

المخرج سمير حبشي: تعرض عليّ نصوص كثيرة لأتولى اخراجها، وقبولي أو رفضي موجود في أسطر النص. اذا لم يحتوي العمل على قضية انسانية اعتذر عنه ... اذا لم أشعر أنني أرغب بمشاهدة هذا العمل لا أتولى اخراجه.

الفنانة سابين: أنا أدرس خطواتي جيداً ولا أحب القيام بخطوة ناقصة. وافقت على هذا العمل بسبب وجود العناصر المناسبة فيه، اكان من خلال قصة كلوديا مرشليان أم المخرج سمير حبشي وكل العناصر الأخرى ولهذا وافقت على بطولة "احمد وكريستينا".

الممثل يوسف حداد : كلوديا فايت على عمق المشكلة أو اساسها أي الطائفية التي تسبب لنا البلاء وللمنطقة التي تحيطنا. وشركة "مروى غروب" لصاحبها المنتج مروان حداد هي أيضاً جريئة ومروان يحب ان ينتقي مواضيع فيها هدف انساني واجتماعي ووطني. شخصيات هذا العمل فخر لكل ممثل يؤديها.

الممثل وسام صليبا: موضوع هذا العمل جريء وأنا أفضل ألا أخوض هذه التجربة إلا بمواضيع جريئة وتحمل رسائل للمجتمع. نحن كلبنانيين لدينا الكثير من الأمور التي يمكن أن نقوم بها هنا في لبنان وليس في الخارج ولكن ما يعيقنا عن ذلك هو الدين.

الممثل نيكولا مزهر: المنتج مروان حداد دائما السبّاق بالمواضيح، أراد ان يسلط الضوء على هذا الموضوع وقد تولت المبدعة كلوديا مرشليان كتابته والاستاذ سمير حبشي اخراجه. هذه المرة الأولى التي يتم التعمق فيها إلى هذه الدرجة في هذا الموضوع. العمل يحمل أكثر من رسالة و "ما في حلقة وما في مشهد الا رح يشدّ المشاهد". وأنا متأكد ان هذا العمل سيكون من أبرز اعمال رمضان 2015.

الممثلة الشابة جويل منصور رأت ان فكرة المسلسل جميلة جداً حتى لو عرضت سابقاً إلا أن طرحها في هذا العمل مختلف وجديد وكل شخصية لها طبعها الخاص الذي تتميز به.

الممثلة القديرة ليلى قمري: دوري في مسلسل "أحمد وكريستينا" من أهم الأدوار التي جسدتها لأنه دور كبير ومميز. المسلسل يتناول موضوع الطائفية ويظهر التربية الخاطئة على الحقد والكره تجاه الآخر.