غادرت مذيعة تلفزيون دولة الكويت أنوار الراشد برنامج المسابقات «مذيع العرب» من أول حلقة مباشرة.

الراشد، التي خرجت من البرنامج بصحبة المذيعتين السعوديتين رقية خياط وخلود أبو طالب، كانت شاركت في 5 حلقات مسجلة، ونجحت في وضع اسمها ضمن الـ «TOP 20»، أي أعلى عشرين مذيعاً ومذيعة المؤهلين لخوض المنافسة على اللقب، غير أنها لم تتمكن من إحراز التصويت اللازم لبقائها في المسابقة.

وكانت الحلقة المباشرة الأولى من «مذيع العرب» استضافت الفنانة نوال الزغبي التي شدت بثلاث أغنيات: «غريبة هالدني»، تلتها «أنا ليه مشتاقلك»، والختام بـ «ولا بحبك»، حيث أطلت الزغبي في كل أغنية بفستان مختلف.

«الراي» هاتفت المذيعة المغادرة أنوار الراشد التي ماتزال في لبنان، وتحدثت معها على ملابسات خروجها، فقالت: «أحمد الله، أنا راضية كل الرضى عما قدمته بمشاركتي، وإن كان التصويت لم يخدمني»، موضحةً «أن كل المتسابقين لديهم خدمة المسجات بالبرنامج، إلا دولة الكويت التي يكون فيها (مسج)، وأيضا كثير من الكويتيين لا يعلمون بهذا البرنامج، إلى حد أنني كنت أضطر إلى أن أبعث أخباري بنفسي إلى الصحافة وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف عليّ أكثر».

ونفت الراشد بشدة أن تكون تعرضت لأي ظلم من لجنة التحكيم، معتبرة أن مشاركتها في هذا البرنامج هي أصعب تجربة مرت بها في حياتها، مستدركةً: «لكنها في الوقت نفسه أجمل لحظات عشتها في حياتي»، وموضحة: «كان هدفي الوحيد من المشاركة أن أرفع اسم الكويت عاليا».

وذكرت الراشد أنها ستصل إلى الكويت في الخامس من مايو المقبل على طيران «الميدل إيست» عائدةً من لبنان، مردفةً: «أنا ولهانة لديرتي وأهلي وأقربائي الذين اشتقت إليهم كثيرا، واشتقت إلى تلفزيون الكويت وبرامجي».

الراشد ناشدت، عبر «الراي»، المسؤولين في الكويت الاهتمام بالشباب عندما يمثلون الكويت في المحافل الخليجية والعربية، مطالبةً «بدعم أكبر في المشاركات المقبلة من كل الوزارات وأجهزة الدولة المسؤولة عن الشباب، كي نرفع اسم الكويت في المحافل المختلفة».

يذكر أن برنامج «مذيع العرب» يعرض على قناتي «الحياة» المصرية و «أبوظبي»، ويضم في لجنة التحكيم كلاً من الفنانة ليلى علوي، الإعلامية منى أبو حمزة، والإعلامي طوني خليفة، وكان ضيف هذه الحلقة في لجنة التحكيم هو الإعلامي المصري وائل الإبراشي، والبرنامج تقدمه المذيعة سالي شاهين والفنان السوري قبيس الشيخ نجيب.