برعاية وزير السياحة ميشال فرعون وبحضور رئيس بلدية جونيه المهندس أنطوان افرام وعدد كبير من الوسائل الإعلامية اللبنانية والعربية ومع غياب الوجوه الفنية، أطلقت جمعية "أصدقاء المدينة" PHELLIPOLIS بالتعاون مع وزارة السياحة وبلدية جونيه برنامج النسخة الخامسة لـ"مهرجانات جونيه الدولية" في النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL).


خلال المؤتمر أعلن مدير المهرجان الأستاذ فادي فياض عن برنامج المهرجان هذا العام وهو على الشكل التالي:

الخميس 2 تموز موعد افتتاح المهرجان مع الحدث السنوي الملفت "الشعلة" الذي يتضمن عرض الألعاب النارية الذي تتفرد به "مهرجانات جونيه الدولية" مترافقاً مع موسيقى خاصة متناغمة.
تجتمع في هذا الحدث اليخوت في خليج جونيه لمشاهدة العرض الناري بمبادرة وتنظيم من لجنة المهرجان، فترتسم لوحة مشعّة يضيئها أكثر من 300 يخت وزورق بحري يتقاطرون من كافة موانئ لبنان للمشاركة في سهرة تمتد حتى ساعات الصباح يحييها الـ DJ العالمي سعيد مراد من على يخت مجهّز بأحدث تقنيات الصوت والإضاءة.

أما الليلة الثانية فهي نهار السبت 4 تموز وتنطلق حفلات المهرجان مع الفنانة ماجدة الرومي.


الإثنين 6 تموز فريق The Voice بنسخته الفرنسية سيكون الحدث في جونيه بحضور نجمته اللبنانية هبة طوجي.

الأربعاء 8 تموز سيكون الضيف النجم الكوميدي المغربي – الفرنسي Jamel Debbouze الذي اختار لبنان خصيصاً ضمن جولته العالمية لصيف 2015 لأداء عرضه الشهير Tout sur Jamel في نسخته الجديدة.

اما الخميس 9 تموز سيحل ضيفا مميزا على المهرجان النجم العالمي Johnny Hallyday، الذي ضمّ لبنان إلى جولته العالمية واختار جونيه لإحياء أضخم حفلات صيف 2015 ضمن جولة Rester Vivant.


كما ان هناك الكثير من النشاطات والعروض المتنوّعة المجّانيّة تناسب جميع الأعمار في أسواق المدينة القديمة، تسلّط الضوء على أبرز المعالم السياحية في المدينة وخليجها الرائع وجبل سيدة لبنان- حريصا، كما ستمنح السكّان فرصة لإعادة استكشاف منطقتهم والاستمتاع بها أيام الجمعة والسبت والأحد 10 و11 و12 تموز 2015.

أما النجمة العالمية Jessie J ستختتم المهرجان في 15 تموز بأجمل أعمالها الفنية العالمية.


وكان خلال المؤتمر الذي حضره موقع "الفن" كلمات عديدة للقيمين على المهرجان حيث قدم وزير السياحة ميشال فرعون تهنئة لكل القيمين على مهرجانات جونيه وجعلها "مقصداً للبنانيين والمغتربين والسياح من مختلف الجنسيات، نظراً لما تتمتع به من برامج فنية عالمية واستعراضات كرنفالية وعروض متنوعة، خصوصاً الحدث السنوي الذي يتكرّر في كل سنة مع الالعاب النارية على طول ساحل جونيه مترافقاً مع موسيقى خاصة" حسب ما قال.

واعتبر فرعون أن المهرجان يشكل "نفحة أوكسيجين تفاؤلية بمستقبل واعد في ظل البراكين العاصفة من حوالينا، وفي ظل الظلم والظلام الذي يتربص على حدودنا".

رحّب رئيس بلدية جونيه المهندس انطوان افرام بالحضور، مشددا على أن "مهرجانات جونيه الدولية قد وضعت دون أي شك المدينة على الخارطة السياحية للبنان، بحيث أضحت اليوم مقصدا لأبناء الوطن كافة مقيمين ومغتربين، كذلك للسواح الأجانب" .


وبحديث خاص مع موقع الفن أكد رئيس المهرجان فادي فياض أنهم قد اختاروا الفنانين وككل عام بدقة تامة على أن يكون الرقيّ بالاختيار هو الأساس كما من المهم أن تكون الافتتاحية من لبنان بصوت رائع هو صوت ماجدة الرومي.
وأضاف فياض انهم متفائلون جداً بصيف لبنان فهذا البلد لا يموت ولا يهمه كل ما قد يتعرض له من مشكلات أمنية متمنيا من كل السياح العرب والأجانب الحضور إلى لبنان وإلى مهرجانات جونيه التي تقدم هذا العام اجمل الحفلات.