هو خبير تجميل لإسمه أهمية كبيرة في المجال ، حيث انه من المعروف عنه براعته .

خبرته عمرها سنوات طويلة تخللها التعامل مع النجمات وماكياج المسرح والسينما والتلفزيون وصولاً إلى صالونه الخاص.

وقد التقينا مع خبير التجميل فادي ابراهيم في لقاء حدثنا فيه عن موضة هذا الموسم ، ومسيرته وتعاملاته مع النجمات والكثير من الأمور المهمة في عالم الماكياج.




كيف تختصر لنا مسيرتك في هذا المجال؟
27 سنة وأنا أحاول تطوير نفسي في كل ماكياج أقوم به أو سفرة أجريها أو معرض أتابعه ، وعالم الجمال هو دائماً في تطور وتقدم خصوصاً في ظل التكنولوجيا الموجودة حالياً.


كيف استطعت أن تحافظ على قوة إسمك بين خبراء التجميل الموجودين على الساحة؟
بشكل عام أنا لا أبحث كثيراً عن الشهرة في مجالي، وعملي هو من يفرض إسمي خصوصاً أنني اشتهرت بماكياج المسرح والسينما والتلفزيون وانتقلت بعدها إلى عالم ماكياج الفنانات قبل تأسيس الصالون الخاص بي ورسم مسيرة من العمل مع الناس في حفلات الزفاف وغيرها، وخلال كل ذلك الناس كانت مطلعة على عملي .

كيف تصف لنا فترة تعاملاتك مع النجمات ؟
كانت فترة جميلة، وضرورية ومهمة في حياتي فقد تعاملت مع أغلب الفنانات العربيات خصوصاً في فترة صعود روتانا في لبنان ، التعامل مع بعض الفنانات كان راقٍ وجيد مثل الست سميرة توفيق المشهورة بأخلاقها وكرمها والراحلة الشحرورة صباح التي عملت معها لفترة قصيرة والفنانة أحلام التي عملت معها لفترة 7 أو 8 سنوات والتي من خلالها عرفني أهل الخليج، والتعامل مع البعض الآخر كان "للأسف"..، فأنا اتعامل معهن بأخلاق عالية وأفاجأ انه في زفافي لم يلبين حتى الدعوة .


حالياً ليس لديك أي تعامل مع النجمات؟
كلا منذ 4 أو 5 سنوات توقفت عن ذلك نظراً لضيق وقتي والتزامي مع زبوناتي فالفنانة بحاجة لوقت طويل من حياة خبير التجميل بحكم السفر والتصوير والحفلات .


ما هي موضة الماكياج لهذا الموسم ؟
موضة الماكياج مرتبطة عادةً بالموضة على السجادة الحمراء للنجمات العالميات ، فمن هناك تتحدد الموضة التي تستمر لحوالى السنة ، وهذا العام الموضة هي متراوحة بين الماكياج الهادئ والماكياج الكلاسيكي الذي تعود موضته للثمانينيات ، هذا عالمياً لكن يبقى لدينا في الشرق ما تحبه الفتاة العربية من تفاصيل ككثافة الرموش، وباتت الفتاة تحب أن تتشبه بنجمة عربية مثل هيفا وهبي ونانسي عجرم ومايا دياب بينما في السابق كان التشبه يكون بالنجمات العالميات .
وأود الإشارة إلى ان صناعة مستحضرات الماكياج هي للغرب بينما صناعة الجمال ورسم الماكياج هو لللبنانيين ، على الرغم من أن في الخليج باتت اليوم الفتيات يمتهن المجال ولكن يلزمهن وقت ليصلن إلى ما وصلنا له من تطور .


ماذا عن موضة الماكياج للعروس؟
ماكياج العروس يجب أن يبقى دائماً كلاسيكياً ، حتى إذا نظرت إلى صورها بعد 10 سنوات تكون مقتنعة بمظهرها ، حيث تكون طبيعية ومحددة الملامح بطريقة واضحة والألوان هادئة وتبرز لون شعرها.
ويجب التشديد على أن شكل العروس هو من يفرض الموضة في زفافها ، وهي ليس عليها ان تتبع ما هو رائج .


هل يمكننا ان نخبئ التجاعيد من خلال الماكياج؟
يمكن ان نخفف التجاعيد، لأن الماكياج هو لعبة Shadow & Light و‏ Highlighting and contouring ، التجاعيد مرتبطة بعضلات الوجه، وهذه العضلات لا يمكن أن يجمدها الماكياج.
ما يقال عن ان الماكياج يخفي التجاعيد كذبة ويجب التوضيح للناس، فالماكياج ليس سحر بل يمكن ان نخفف من خلاله عرض الوجه مثلاً ، أو نخفف التجاعيد بنسبة 30 او 40 بالمئة "من خلال كيف بنضوي الحفرة تبع التجعيدي" ولكن ما هو اكثر من ذلك مهمة طبيب التجميل.
فهناك أمرين لا يمكن التخلص منهم بالماكياج هما التجاعيد والوجه الممتلئ فالأخير يمكن ان نحسن من شكله ليتناسب مع الكاميرا لكن لا يغير حجم الوجه بشكل جذري.



ما هي الأخطاء الشائعة التي تقوم بها المرأة في الماكياج؟
هناك جزء مرتبط بعدم معرفة المرأة لإختيار المنتج المناسب مثلاً استخدام قلم ليس جافاً لفصل الصيف بل مرتبط بفصل الشتاء، وهناك جزء مرتبط بطريقة وضع الماكياج كاستخدام Anti-Cernes بطريقة تظهر تجاعيد تحت العين وخطوط فوق العين.


كيف نحافظ على الماكياج لوقت طويل؟
دائماً التقليل من كمية الماكياج يحافظ على ثباته لوقت طويل ، فنضع طبقة رقيقة من كريم الأساس ، ونراعي عدم تسميك الطبقة على الخطوط الموجودة في الوجه ،كالجبين وحول العينين والخطين حول الأنف الممتدين إلى حدود الشفة العلوية ، واختيار المنتوجات المناسبة فالمرأة العاملة تختار منتجات أكثر ثباتاً من المرأة التي تضع ماكياجاَ لتخرج في زيارة مثلاً.

كلمة أخيرة لموقعنا ..
أنا من المتابعين الدائمين لموقعكم ، أشكركم كثيراً.