نفى الممثل بديع ابو شقرا أن يكون مُقاطِعا الدراما العربية، مشيراً إلى أنه في انتظار عمل يحركه وأن يكون لديه الوقت الكافي لتنفيذه.

وقال بديع لصحيفة للزميلة في صحيفة "الراي" الكويتية هيام بنوت:" الأعمال التي أشارك فيها في الخارج لا تؤمِّن نجومية عالمية. هي أعمال مسرحية تجريبية وباتجاه معين ولا تحقق النجومية. أنا أعمل في مركز أبحاث مسرحي، ونقدم مسرحيات داخل كندا وخارجها، وهي تؤمِّن لي نوعاً من الاكتفاء، لأنني أقدم الفن الذي أحبه. غير أنني أحب التلفزيون أيضاً وأتمنى أن يتوافر العمل المناسب الذي يحاكي الحقيقة والواقع ويحفزني إلى المشاركة فيه".

وأضاف:" تغيرت متطلباتي كممثل ولكن ليس بسبب عملي في الخارج. متطلبات الفنان تتغيّر لأنه يتطور مع الوقت. هو لا يعود مجرد شخص مشهور، بل "ممثل"، وهناك فارق بين الممثل والشخص المشهور. الممثل يعيش حالة بحث دائمة من أجل تقديم أعمال توفر له نوعاً من الاكتفاء الذاتي، وليس الركض وراء الشهرة، لأن الوضع يصبح عنده مختلفاً تماماً عن مرحلة البدايات، حيث يكون هاجسه الشهرة وتثبيت اسمه وموهبته".

وتابع:" لم يُعرض عليّ دور يقنعني ويرضي طموحي، بما يجعلني أقبل المشاركة في الدراما العربية المشتركة ولكن عندما يُعرض علي عمل وأحبّه فسأشارك فيه، حتى لو كان من ضمن هذه الموجة، ولا مشكلة عندي في ذلك".