كشفت شركة MAD Solutions عن إطلاق المقدمة الإعلانية الرسمية لفيلم "اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق" للمخرجة سلمى الطرزي والذي يحكي قصة صعود نجمي الغناء الشعبي أوكا وأورتيغا وفازت عبره مخرجته بجائزة أفضل إخراج من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013.

وسوف يتم إطلاق المقدمة الإعلانية اليوم عبر صفحة الفيلم الرسمية على فيسبوك (www.facebook.com/UndergroundOnTheSurface) في تمام الساعة 10 مساءً. وكانت MAD Solutions قد كشفت عن إطلاق الفيلم في دور العرض المصرية لمدة أسبوع واحد فقط، يبدأ الأربعاء 22 أبريل - نيسان، وجاء هذا بالتزامن مع الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم.

"اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق" هو فيلم وثائقي طويل، وخلال 70 دقيقة يتناول الفيلم الانتشار المتسارع لنوع من الموسيقى الشعبية ظهر مؤخراً وأصبح معروفاً بـموسيقى المهرجانات والذي انتشر بكثافة بعد ثورة يناير. أوكا وأورتيجا، مع زميلهما وزة المنضم لهما حديثاً، يصبحون سوياً من أبرز الفنانين الذين يقدمون هذا النوع من الموسيقى، وفجأة أصبحوا تحت الأضواء، وهنا يأتي السؤال: هل سيمكنهم الحفاظ على هويتهم كفنانين مستقلين؟

الفيلم من إنتاج شركةAKER Productions التي أسسها المنتج محمد التهامي في 2010، وقد حصل الفيلم على منحة إنتاجية من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وتقوم شركةMAD Solutions بمهام التسويق والتوزيع.

المخرجة سلمى الطرزى من مواليد سنة 1978، وقد درست في المعهد العالي للسينما بالقاهرة. واكتشفت سلمى شغفها بصناعة الأفلام الوثائقية في 2004 عندما قامت بتصوير أول فيلم وثائقي قصير لها أنت عارف ليه؟ الذي تناول حياة فتيات الإعلانات، وقد فاز هذا الفيلم بـجائزة مهرجان روتردام للفيلم العربي.