في تغطية خاصة لموقع الفن، لحلقة جديدة من برنامج telestars مع الإعلاميين وسام حنا وكارين سلامة حل مدير العلاقات العامة في موقع الفن الزميل الإعلامي أندريه داغر ضيفاً على الحلقة.


في البداية ذكر وسام وكارين أنهما يتابعان أندريه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويقرآن ما يكتبه من انتقادات تكون لاذعة في بعض الأحيان فرد أندريه قائلاً :"أنا لئيم بس حقاوي".
وحول تقاضي الفنان مبالغ كبيرة على غناء تترات المسلسلات، قال أندريه :"اليوم وفيما نحن نصور الحلقة، يضع الفنان مروان خوري اللمسات الأخيرة على أغنية تتر مسلسل قصة حب ، والحديث أن الفنان لا يتقاضى مبلغاً كبيراً لقاء غنائه تتر مسلسل ليس صحيحاًُ بل هو إشاعة لأن الحقيقة هو أنه يتقاضى مبلغاً كبيراً، مثلاً ان اليسا تقاضت مبلغاً كبيراً لقاء غنائها تتر مسلسل "لو"، الذي أصبح أشهر من العمل".
وعلق وسام بأنه يحكى أن حلقة المسلسل تباع محلياً للقنوات التلفزيونية بـ18 الف دولار للحلقة، فرد أندريه "أنه بحسب المنتجين وبحديث خاص لي مع المنتج زياد شويري قال ان الحلقة تباع للدول العربية بـ 25 الف دولار".

ولدى سؤاله، هل أنت مع أن يعبر الفنان عن رأيه حتى لو دفع ثمنه؟، رأى أندريه أن "هناك ثورات تحدث في العالم العربي لنستطيع التعبير عن رأينا بحرية، اذا صحافي عم يحكي عن فنان بيحط فيتو عليه؟.. انا مع الفنان يعطي رايو، انا مع معين شريف وزين العمر واليسا حين أبدوا رأيهم السياسي".
وتحدثت كارين عن التهديدات التي تتعرض لها هي وزميلها وسام حنا بعد كل حلقة من برنامجهما بسبب نقدهما لبعض الفنانين ، وعلق أندريه على عدم تقبل بعض الفنانين للانتقادات التي توجه لهم بالقول :"كتبت مقالاً عبارة عن ثلاث صفحات ولكنه تضمن ثلاثة أسطر انتقدت فيها منظمي حدث اطلاق ألبوم خليل أبو عبيد بأنهم لم يجلسونا كصحافيين في أماكن مخصصة لنا وتليق بنا، فلم يقرأ أصحاب الحدث من المقال كله سوى هذه الأسطر الثلاثة ، وانا رفضت وقتها أن أجلس في مكان لا يليق بي فذهبت واستمتعت بمنظر بيروت خارج مكان الحفل، فأنا مثلاً أتقبل النقد والفنانون يتقبلون النقد في المجالس الخاصة لكن حين يظهر النقد إلى العلن يعتبون ولا يتقبلون الأمر".


وحول إذا ما كان يؤيد كلام نادين الراسي حين امتدحت قناة الـLBC علق أندريه أن كلامها صحيح وأعطى مثلاً مسلسل ياسمينة الذي حصد نسبة مشاهدة خيالية فاقت 20 بالمئة، معتبراً أن مسلسل تشيللو الذي سيعرض أيضاً سيحصد أصداء كبيرة .
"ومش غلط انو الدراما عم تجيب اعلى الارقام بالمشاهدة على lbci الاعلانات اللي عم تنحط رهيبة كمان".

وعما حصل مع الزميل الاعلامي نيكولا داغر في برنامجه بتاريخ الأول من نيسان من مقالب مع الفنانين ورد فعل الفنان نقولا الأسطا قال أندريه :"انتو ظالمين كتير نقولا الأسطا لأني أنا أكلت الضرب"، فيما رأت كارين أنه مهما بلغت الأمور حدة لا يجب ان تصل إلى حدود الشتائم.
ثم سألته كارين إذا كان ينتقد إيجاباً وسلباً وهل يتلقى تهديدات، فرد أندريه أنه لا ينتقد سلباً بل يعتب، وقال :"تلقيت تهديداً من أحلام عبر الفانر الخاصين بها لأنها مرة شَتَمَت والدة صديقي رجا ناصر الدين وتمنت لها الموت وكذلك تمنت الموت لوالدة زميلتنا رولا، فاستفزني الأمر وعلقت بتغريدة صغيرة على تويتر لكنني لم أخف كثيراً".
وتعليقاً على انتقال الفنانة اللبنانية هبة طوجي إلى مراحل برنامج the voice بنسخته الفرنسية، أبدى أندريه سعادته بهذا النجاح قائلاً :" هي حلوة، انا كتبت انو هبة نجمة بلبنان وكتبت مرة مستغرباً لماذا وهي فنانة محترفة تخوض تجربة بفرنسا ببرنامج هواة وهي وقفت على مسرح الرحباني التي وقفت عليه السيدة فيروز "بس انشا الله رح تربح واذا خسرت بتكون جربت، وان شاء الله ستربح لأن ألين لحود خرجت قبل العروض المباشرة وأنطوني توما خرج أيضاُ مبكراً من البرنامج، و"في ناس عم ينتقدو اسامة الرحباني كيف عم يزقفلا بالجمهور لكن الإعلام اللبناني هون داعم إلها كتير".

وقد زود أندريه برنامج telestars بأخبار حصرية وهي أن الموريكس دور والبياف يتنافسان للفوز بإقامة تكريم للفنانة الكبيرة سميرة توفيق ولكنها سترفض العرضين، وأنا ما زلت أحاول إقناعها بالعدول عن رفضها، ولكن يبدو انها اتخذت قرارها بالرفض، مع ان المفاوضات معها ما تزال مستمرة، وهناك أيضاً الحرب المستعرة بين الفنانتين شذا حسون وأحلام على خلفية مقابلة أجرتها رئيسة تحرير موقع الفن هلا المر مع الفنانة شذى حسون صرحت فيها الأخيرة بأن أحلام ستكسر رجلي شذا اذا مرت من أمام الـ MBC ، اما السكوب الثالث فهو ان الفنان التركي مراد الذي اشتهر بدور "أمير" سيحضر إلى لبنان في 20 من الشهر الحالي للمشاركة بحفل مركز سرطان الأطفال "سانت جود" مع الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن".
في الختام شكر أندريه كارين ووسام على استضافتهما له كما شكر الزملاء في موقع الفن ومشاهدي المستقبل..