كشف الممثل حسين المسلم انه منشغل حالياً بتصوير مشاهده في المسلسل الجديد "دكتوراه في الحب"، من تأليف أحمد يعقوب، وإخراج حسين الحليبي، وتمثيل أسمهان توفيق وغازي حسين ومحمد صفر وباقة من المشاركين.

وتحدث المسلم إلى صحيفة "الراي" الكويتية عن الشخصية التي يجسدها في المسلسل، وقال:" ألعب دور طالب فاشل في المرحلة الثانوية ولا هدف له في الحياة، وهو يتيم الأم، ولا يلاقي أي اهتمام من ذويه، حيث تصل به الظروف القاسية إلى حد أن يهيم على وجهه في الشارع".

وعن علاقته بهذه الشخصية أردف :"أحببت هذا الدور جداً، لأن الشخصية تتضمن رسالة توعية للمراهقين، أدعو من خلالها الشباب إلى ألا يسلكوا طريق الدمار، وضرورة أن يأخذوا الحذر في الحياة، ولا يأمنوا إلى الظروف مهما كانت، ويجب أن يدركوا أنه دائماً هناك البديل لأي ظرف قاس".

وتابع:" خلال الشخصية التي سوف أظهر بها على الشاشة أبيّن كيف تنتابني حالة نفسية صعبة إثر رحيل والدتي، وغياب والدي ومعاناتي قسوة وأذى زوجة أبي... فلا أجد من يوقظني من غفلتي".

وأضاف:" لا أتمنى أن يسير أحد من شبابنا في مثل هذه الظروف، ولا بد أن يعتمد الشاب على العلم، وبناء الذات بدلاً من الضياع".

ومن جانب آخر، أعرب المسلم عن سعادته بدوره في مسلسل "بقايا ألم" الذي يُعرض حالياً، وقال:" نسبة المشاهدة جيدة جداً، ولم أكن أتـوقع أن أحظى بهذا القبول من الجمهور. أجسد دور شخص لا يملك أي شعور يتسم بالإنسانية، إلى حد أنني أتسبب في هدم ثلاث عوائل، ولا أود أن أصرح بتفاصيل أكثر، كي أتيح للجمهور فرصة التمتع بالمتابعة".