من الفقر والبؤس إلى عالم الغنى والثراء، ينتقل الشاب الأربعيني سعد بلمح البصر ليختبر حياة جديدة مليئة بالمؤامرات والعراقيل في الدراما الاجتماعية الخليجية "سعد وخواته" على MBC1. تقاسم كتابة العمل ​سماء تانسي​ و​عرفان ساروخان​ وعالجه درامياً ​عدل الجابري​ وأخرجه ​سائد بشير الهواري​، وجمع كل من ​حسن عسيري​، ​باسمة حمادة​، ​شهد الياسين​، ريم أرحمة، شيلاء سبت، أبرار سبت، محمد رمضان، عبد الله السيف، مي عبد الله، علي محسن، فرح، ومع الممثل القدير سليمان الياسين. كما يشارك في العمل من السعودية سعيد صالح، وهند محمد بدور عبد الله، ومن مصر ​ميار الببلاوي​.

تدور أحداث العمل حول سعد الذي نشأ وترعرع في حضن جدته بعد وفاة والدته في ​المملكة العربية السعودية​، منذ الخامسة من عمره، وكان يظن طيلة الوقت بأن والده متوفٍ. وعند بلوغه سن الأربعين، يكتشف حقيقة تقلب حياته تماماً، إذ يبلغه محام آت من الكويت بأن والده توفي قبل يومين تاركاً له ثروة ضخمة، ومسؤولية أربع أخوات من أم ثانية هن أحلام، وعبير، وهلا، وداليا. ويطلب منه السفر إلى الكويت ليحصل على حصته من الميراث، غير أن اكتشاف البنات أن لهنّ أخ سيشاركهن الحصّة الأكبر من الميراث، سيثير حفيظتهن ويوقظ أطماعهن ويولد عقبات في لم شمل عائلة سعد الجديدة، خصوصاً عندما سيصبح الأخير المسؤول الأول والأخير عن إدارة كل الشركات. كما يضعه هذا الأمر أمام تحديات كثيرة، قد تؤدي إلى خسارته كل شيء، ويفرض عليه الخضوع لفحص الحمض النووي للتأكد بأنه ابناً شرعياً.

وفي إطار الأحداث، سيدق قلب سعد مجدداً، هو الذي انفصل عن زوجته قبل اكتشاف التغييرات في حياته، كما سيحاول الوقوف إلى جانب أخواته في مشاكلهن العاطفية والحياتية وما يتعرضن له في يومياتهن، والتصدي لمكائد العمّة مريم خالة البنات، التي تعيش معهم في القصر والتي لا تتوانى عن محاولات مستمرة للتخلص منه طمعاً بالثروة. ومع تقدم الحكاية، ستُكشف مفاجأة صادمة وغير متوقعة، تقلب التطورات الدرامية رأساً على عقب.

تُعرض الدراما الخليجية "سعد وخواته" على MBC1، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية.