يستعد المخرج الفلسطيني طارق يخلف لبداية تصوير اول اعماله الدرامية الطويلة للموسم الرمضاني 2016 بعنوان "جنة ونار" المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للاديب الفلسطيني يحيى يخلف وزير الثقافة الفلسطيني الاسبق.

ويكتب لها السيناريو والحوار حسن م يوسف الذي كتب من قبل العديد من السيناريوهات لاعمال سورية شهيرة مثل "نهاية رجل شجاع" و"اخوة التراب"وفيلم "كش مات" مع المخرج التونسي رشيد فريشو.

طارق قدم العديد من الافلام الوثائقية الهامة مثل "الحمل والذئاب" و"العاصفة مرت من هنا" و"شموخ السنديان"، المسلسل انتاج شركة beams pro، واكد يخلف انه استطاع الحصول على موافقة من فنان مصري كبير للعب بطولة العمل الا انه لن يعلن عنه الا بعد التعاقد النهائي معه.

يخلف أعلن انه حصل على موافقة من كل من المغني الفلسطيني محمد عساف والفنانة الاردنية ركين سعد واللبنانية كارمن لبس.

وتدور احداث العمل حول نجيب المناضل الفلسطيني الذي يضطر لدخول بلاده متسللا انه بلا هوية من اي مكان في العالم ومن خلال تسلله يعاون الفدائيين في ادخال السلاح عبر الحدود والذي يتعرض للمرض فجأة، والفتاة الشابة سماء التي تبحث عن اسرتها وعائلتها من خلال ثوب مطرز اسمه جنة ونار. ليتقاطع بحثها مع شخصية الانكليزي التيم الذي تربى بالخارج وعاد لخدمة اهله، وتساعدهم بدرية فهل تنجح؟.

المسلسل مكون من 30 حلقة يتم تصويرها بلبنان والاردن وفلسطين ولندن.