بمناسبة عيد الفصح عند الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي، حل الاب "فادي تابت" ضيفاً على برنامج "صباحو كارلا"، مع كارلا يونس صباح اليوم عبر إذاعة "الجديد اف ام"، في حلقة خاصة ومميزة تحدث الأب "فادي تابت" عن عيد الفصح ومعانيه، وعن الايمان والحب والعطاء.

واستهل كلامه بتعريف كلمة "الكاهن" الذي يكرس نفسه لخدمة الرب على الرغم من الضعف الذي يعتري الانسان، ويقوم بنشر رسالته بكل محبة.

واعتبر ان الميزة في الحياة المسيحية هي أن الانسان دائماً حر، من منطلق ان الانسان حر بقراراته لكنه ليس حراً بالنتيجة وبوقفته امام الله.

وأشار الى أهمية التربية منذ ولادة الانسان اذ إن أول اله يتجسد بالأب والأم، اذ يكمن دورهما في التأثير الايجابي أو السلبي في بناء شخصيته.

وفي السياق نفسه، تحدث الأب تابت عن وسائل التواصل الاجتماعي واعتبر أنها عالم من الشر يدخل على مجتمعنا، ويدفع الأولاد على معرفة أمور لا يجب أن يعلموها، وهو عالم مليء بأمور ضد الدين وضد الكنيسة.

اما عن أعماله، فقد أكد انه يلتزم الدقة والتكامل من كل النواحي، وانه عندما يبدأ اي عمل من الصفر، من دون ميزانية، وكل فرد من الفريق يقوم بدفع ما تيسر معه لانجاز العمل الذي يهدف بالأساس الى دعم اذاعة "صوت المحبة".

وعن مسرحيته "ايامك يا بطل" قال انها أتت في وقت، البلد فيه بحاجة الى أبطال لانقاذه من الأزمة التي يمر بها، نحن لدينا أبطال كثر ولكن خارج البلاد لأن الدولة لا توفر الفرص المناسبة لهم. والكنيسة لا تحل محل الدولة ويجب توفر مؤسسات لخدمة المواطن ومساعدته، والابتعاد عن الاقطاعية السياسية.
وعبًر عن استيائه من "الوراثة" في كافة الجوانب، من الدين الى السياسة الى الطب والفن والموسيقى..، واكد أن هذا الأمر يؤدي الى الفشل المحتم.

وتحدث أيضاً خلال الحلقة عن كتبه ومنها "أغنيتي صلاة" وكتاب "بين المذبح والمسرح"، الذي من خلاله يضع حداً لكل من ينتقد عمله المسرحي كونه رجل دين مضيفاً ان المسرح ولد داخل الدين، وتابع بالحديث عن مسرحية "10452" ومسرحية "صاحب الغبطة".

وتخلل اللقاء اتصال من الممثل اللبناني "يوسف حداد" الذي قام بدور "يوسف بيك كرم" في مسرحية "ايامك يا بطل"، الذي عبر عن أن تقديمه هذا الدور وهذه الشخصية هو وسام على صدره مدى الحياة، ووجه الشكر الكبير الى الأب فادي الذي أعاد مصالحته مع رجال الدين من جهة، وجعله يعيش هذه اللحظات التي لن تتكرر في حياته على المسرح من جهة أخرى.

نذكر ان برنامج "صباحو كارلا" مع كارلا يونس يومياً من 8.30 الى 10 صباحاًَ.