أقامت ثانوية "برج البراجنة الدولية BIC"، مهرجان "الربيع السنوي العشرين"، في قاعة الاحتفالات في الثانوية، برعاية عضو المكتب السياسي في "تيار المردة" فيرا يمين، تحت شعار "الإنسانية هي الأساس"، وحضور حشد من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والتربوية والثقافية، وأولياء الطلبة.

وخلال المهرجان تم تكريم السيدة فيرا يمين والفنان إيلي شويري، والممثل قصي خولي، والإعلامية رابعة الزيات، والإعلامية ومهندسة الديكور داليا كريم صوايا.

وقد بدأ المهرجان بكلمة لمدير الثانوية الاستاذ "مفيد الخليل"،الذي شرح فيها شعار المهرجان "الإنسانية هي الأساس"، ومن أجل الإنسان الذي كرمه الله وفضله على جميع المخلوقات، فأن الإنسانية بحد ذاتها قيمة سامية، فكيف إذا اقترنت بالعدالة والمساواة والحب والسلام، وبالحرية والكرامة، وتعزيز الثقة بالنفس".

وبعدها تم تكريم السيدة فيرا يمين التي شكرت ادارة الثانوية على هذه اللفتة الكريمة وقالت "استاذ مفيد اشكرك لأنك سمحت لي ان اقف على هذا المنبر الذي فيه الكثير من الصدق والوجدنيات".

اما الممثل قصي خولي فقد شكر الثانوية على هذا التكريم ، " وانا اتشرف بالوقوف على هذا المسرح ، وبوجود اساتذة كالفنان ايلي شويري، ورابعة، وداليا"، واضاف قصي انا كسوري اعتبر نفسي من لبنان".

ومن ثم كرمت الاعلامية رابعة الزيات التي شكرت بدورها ادارة ثانوية برج البراجنة الدولية على هذا التكريم وقالت "انا الليلة سعيدة جداً واشعر بفخر وعز بوجودي على هذه البقعة الجغرافيا في الضاحية الجنوبية ، ضاحية العز، الضاحية الجبارة ، انا بنت الجنوب بنت جبل عامل بالحليب شربت حب المقاومة ، انا كنت مقاومة ومازلت مقاومة وسوف ابقى مقاومة، وهذا بعيداً عن الشعارات، لأن هذه ثقافة وقناعة وايمان سوف تبقى راسخة فينا".

وبعد التكريم قدم طلاب الثانوية كورال باقة من الأغاني الوطنية "تسلم ياعسكر لبنان، يا أهل الأرض، بيي راح مع العسكر، واغنية بكتب اسمك يا بلادي، حيث صعد الفنان ايلي المسرح وشارك الكورال في غنائها، وايضاً تخلل المهرجان عروض مسرحية تحاكي الواقع، وتعكس المساواة، وأخرى تعكس التفكك الأسري والبطالة، ورقصات الدبكة اللبنانية.

موقع الفن حضر المهرجان وإلتقى الاعلامية رابعة الزيات ، وكان لنا معها الحوار الآتي:

ماذا يعني لك هذا التكريم ؟
جميل خصوصاً ان موضوعه انساني، والموضوع يهمني كثيراً وايضاً المكان "ثانوية البرج الدولية "مكان تربوي ، يوجد فيه اجيال تتربى، وجميل كثيراً عندما يأتي احد ويقول لك :"يعطيك العافية".

برنامج "بعدنا مع رابعة" تعددت مواسمه،ما هو سر استمراريته حتى الآن؟
هذا الموسم هو الخامس للبرنامج، وما يجعله ناجحاً ومستمراً هو الجهد والتعب والمثابرة.

هل تقكرين في برنامج مشترك يجمعك مع زوجك "زاهي وهبي"؟

ان شاء الله يوماً ما ، لا يوجد حالياً هكذا مشروع ولكن هذه الفكرة تخطر على البال".

ماهو رأيك بالفن في العالم العربي بأيامنا هذه؟
من المفروض ان يكون الفن مرآة للواقع ويكون انعكاساً للواقع ، للأسف حالياً يكون انعكاساً للواقع احياناً لا يكون كذلك في بعض الأحيان، واتمنى على الفن ان يكون معنياً اكثر بقضايا الناس والمجتمع والانسان.

كلمة أخيرة لجمهورك وموقع الفن؟
شكراً لموقع الفن وشكراً للأعلامية هلا المر التي دائماً تهتم ، شكراً لكل الاعلام الذي يواكبنا ، ولولا الاعلام والزملاء لم نكن نحن هنا .

وايضاً كان لموقعنا لقاء مع الاعلامية ومهندسة الديكور "داليا كريم"

ما رأيك بهذا التكريم؟
التكريم جميل جداً، وناجح كثيراً ، وانا سعيدة جداً بمنطقة برج البراجنة وخصوصاً بالضاحية ، وانا احب شعب الضاحية واهله والمقاومة، وهذا ليس التكريم الاول الذي احصل عليه، تقريباً هذا التكريم هو الثامن بالمدارس ، وطبعاً في برنامجي "داليا والتغيير" اقوم بمساعدة العائلات في كل المناطق اللبنانية ولا نفرق بين الطوائف ، في النهاية الانسان هو الانسان .

هل تفكرين بمساعدات ومشاريع اخرى؟
أنشأت جمعية خيرية اسمها " داليا والتغيير"، ومن خلالها سوف ادخل الى حياة الناس الشخصية ، مثلاً " اذا كان هناك شخص مريض سوف نعالجه، واذا وجدنا شخصاً مشرداً سوف نؤمن له منزلاً، يعني من خلال هذه الجمعية انشاء الله وبمساهمة الناس ومشاركتهم في الجمعية ، استطيع ان اطور البرنامج واقدم المساعدة اكثر".

كلمة اخيرة
احبكم كثيراً وان شاء الله يعطيني الرب القدرة من اجل الاستمرار، واستطيع ان اساعد واصلح اكبر عدد من البيوت اللبنانية ، وشكراً لكم .