بين الإنتاج والفن والتمثيل، إستقبلت الاعلامية رابعة الزيات المنتج زياد الشويري، الممثل المصري ماجد المصري، الملحن والموزع الموسيقي خليل أبو عبيد، ونجمة "ذا فويس" السورية هالة القصير.


تميزت الحلقة بأجواء طريفة من خلال فقرة "نفذ ثم اعترض"، فنفّذت هالة القصير قرار تحويل أغنية "بوس الواوا" للنجمة هيفا وهبي الى أغنية طربية، كذلك فعل ماجد المصري الذي غنى أغنية "كامننا" لمحمد فؤاد على طريقة الراحل محمد عبد الوهاب.

ومن ثم قدّم المصري وصلة من أجواء الرقص الشعبي المصري، فغنّى "يا بنت السلطان" محاطاً براقصتين.


وخلال الحلقة، لم يفلت الضيوف من مواجهات الأسئلة ، فأكد شويري أنه جديد على الانتاج الدرامي، وهو ترعرع في بيئة سياسية إعلامية، وعلى الرغم من حنينه الى السياسة لا يحبّذ العودة اليها في ظل هذه الظروف، وفي فقرة. "لو أنا" لفت شويري أنه لو تواجد مكان الممثل السوري عابد فهد لكان تعامل مع مسلسل "علاقات خاصة" بطريقة راقية، ليؤكد في الوقت نفسه أنه تخطى هذه المشكلة ومن الممكن أن يتعاون مع فهد من جديد.

وعن سياسة المحسوبية في التمثيل، أكدّ أنه لا يعتمدها، وأنه يعمد في إعطاء الفرصة للوجوه الشبابية الجديدة، كما يحضّر لإطلاق مشروع تمثيل خاص بطلاب الجامعات، وعن الانتاج، أشار شويري أنه "منتج لبناني وينتج أعمال عربية خدمةً للدراما اللبنانية".

أما المصري فحوّل السؤال الذي طرحته عليه الزيات، حول علاقته بالممثل السوري باسل الخياط الى شويري للإجابة عليه، فأكّد الأخير أن علاقة المصري وخياط هي أكثر من ممتازة، وأن "الاعلام بالغ في التعاطي مع الموضوع".


ورأى المصري أنه "لا يستطيع أي منتج أن يميز ممثل عن آخر لا في الدور ولا في ترتيب الأسماء"، مؤكداً أنه لا يسمح لبناته بالدخول الى عالم الفن، ولفت الى أنه "لم بعد هناك دور للمحسوبيات في التمثيل لأن الشاشة لا ترحم أحداً".

بدوره، علّق أبو عبيد على أغاني عائلة الديك الشعبية بأن الناس أذواق، مؤكداً أنه لا يحاربها بل يرفض أن "تلغي الموسيقى الدخيلة على الثقافات تلك الثقافات"، وتحدّث عن البومه الأخير "بعدن"، وعن وصول موسيقاه الى أوروبا حيث طُلب منه بيعها في لوكسمبرغ وألمانيا وسويسرا.

وعن برامج الهواة التي عمل فيها كمدرب لسنوات عديدة، أوضح عبيد أنه لم يعد يرغب التواجد فيها لأن "الإستمرارية في المكان نفسه هو جمود، وأفضّل الأستثمار في مجالي كفنان وملحن أكثر من التعليم".

أما القصير، فتحدثت عن أغنيتها الجديدة "آه يا زمان" التي أطلقتها مؤخراً وهي من ألحان عاصي الحلاني.

وأكدّت أن "أي تعاون لها مع الحلاني يُعتبر فرصة العمر، وأن مشاركتها في برنامج ذا فويس قدّم لها الإنتشار العربي".

وقدّمت القصير مجموعة من الأغاني الطربية، كما غنّت ديو مع أبو عبيد "تعلى وتتعمر يا دار".