هي مصممة إماراتية بارعة تمكنت ان تخرج إسمها من العالم العربي إلى العالمية وتستعد لعرض ازياء خاص بها في مدينة كان الفرنسية .

نور الجندل اشتهرت أيضاً إضافة إلى تصاميمها الأنيقة الراقية بتصاميمها التي تحمل أفكاراً مجنونة وفيها الكثير من الإبداع .

وقد التقينا نور في هذا الحوار .




نور الجندل انت مصممة أزياء إماراتية تشقين طريقك الى العالمية، اخبرينا عنك أكثر وعن بدايتك.
بدايتي كانت منذ الطفولة، منذ أن كان عمري 14 عاما كنت أحب ان أشتري الأقمشة الغريبة وأعمل بها، ومنذ عامين افتتحت البوتيك الخاص بي.

ما هو الخط الذي تتبعينه وإلى من تتوجهين بشكل عام ؟
أتوجه إلى المرأة بشكل عام، فهي عليها أن تبرز أنوثتها بطريقة كلاسيكية، من دون أن تكترث إلى عنصر العمر، فلدي قطع تُرتدى بجميع الاعمار وتناسب أذواق الزبونات ويطغى عليه الطابع الكلاسيكي والرومانسي.

ما هي الألوان التي تعتمدينها حالياً للعام المقبل؟
كما هو معروف أننا كمصممين نطلق موضة وألوان السنة المقبلة، أي أننا نعمل على مجموعة شتاء 2016، وقد إخترت ألوان البرونز والبوردو الداكن ، أما هذا الصيف فركزت على الأبيض والـOff White اضافة الى الـ Nude color وهو لون العام 2015، وبالعودة الى الشتاء القادم فاللون الطاغي سيكون لوناً جديداً اسمه Pantone والذي يجمع الباذنجاني مع الزهر الفاتح وسيكون حاضرا في عرض الازياء الخاص بي في مدينة "كان" الفرنسية.

ما هي التصاميم والحقبات التي تعتمدينها في تصاميمك من ناحية ربما الياقة أو القصات وغيره؟
من ناحية القصات أحاول ان أبقى ضمن نطاق الكلاسيكيات حيث ان هدفي ان تتناسب تصاميمي مع كل أشكال الأجسام، وان تخرج المرأة وهي تشعر بأنوثتنا وانها نحيفة، حيث ان هناك نساء يرتدين تصاميم لا تتناسب مع قوامهن، واعمل جاهدة على إظهار قوام المرأة بكل إحترام وأنوثة، وهناك طبعاً الفساتين التي أصممها حسب الطلب.



من خلال تصاميمك لاحظنا قيامك باستخدام الأحجار الكريمة والكريستال، الى اي حد تضيف هذه الاحجار جمالية على التصاميم؟
طبعا، خصوصاً إذا تم استخدام أفضل أنواع الكريستال والأقمشة في التصميم ، فالأقمشة المصنعة من ماركات عالمية تبدو واضحة على الملمس والشكل.

هل تستقدمين أقمشة معينة من الخارج؟
نعم أغلب أقمشتي من لندن من محل اسمه ليبيرتي، وهو المكان الذي تشتري منه الملكة إليزابيت أقمشتها وعدد من المصممين العالميين.

انتشر إسمك بشكل سريع في الصحافة العربية في الأسابيع المنصرمة ، لماذا؟
هذا الشهر والحمد لله وتحديداً هذا العام كان جيداً جداً بالنسبة لي ، حيث انني شاركت في Top Designer Fashion Week وكنت الخليجية الوحيدة المشاركة فيه ، وفزت بالجائزة الاولى وقدمت حذاء برج خليفة اضافة الى الالوان الغريبة التي كانت عاملا ايضا لفوزي.

هذه الافكار الجنونية التي لديك كشابة صغيرة بالعمر وفي بداية مشوارك المهني الى اي مدى تساعدك؟ فبعضهم من قال انه لو رأت الليدي غاغا هذا الحذاء لاشترته فورا.
احاول قدر المستطاع ان أستعمل جنوني الفني بطريقة راقية حيث انني اريد ان اكون بسيطة ولكن بلمسات مجنونة، وفي العرض كان علي ان اظهر ولائي وانتمائي لبلدي ووضع رمز كبير منه في عملي.


قريبا لديك خطوة مهمة ومفصلية في حياتك المهنية ومنها المشاركة في مهرجانات عديدة وأهمها مهرجان "كان" العالمي للموضة حيث ستكونين المصممة الخليجية الوحيدة في هذا المهرجان، كم هو حجم المسؤولية التي وقعت عليك؟
هناك ضغط كبير ، وأنا أثق كل الثقة بأنني سأكون على المستوى العالمي بين المصممين العالميين الموجودين لانني اثق بتصاميمي، انما ما يثير توتري هو انه علي ان اثبت نفسي كمصممة عربية وخليجية بينهم بأجمل صورة.

بعد "كان" هل سيكون هناك مشاركات في مهرجانات للموضة مثل بيروت ودبي وغيرهما؟
أتحضر حاليا في شهر ايلول/سبتمبر ومع نفس الشركة المنظمة لاسبوع الموضة في "كان" لعرض في نيويورك ، وبعدها في لندن، وسيكون التركيز على المشاهير في هوليوود ومن ثم سأتابع العمل في الشرق الاوسط.

من من النجمات العربيات او الغربيات تحبين العمل معها؟
صراحة مع احترامي للجميع ولكن تلفتني أناقة نانسي عجرم حيث أنها بسيطة جداً وفريدة وأنوثتها تناسب تصاميمي.


ما هي مشاريعك المقبلة؟
في رمضان سأطلق المجموعة الجديدة ولن تكون haute couture بل ستكون اكثر فساتين عملية لشهر رمضان اضافة الى مجموعة العيد وسنرى فيها لمسات رمضانية بشكل أوروبي، ومن الممكن ان يكون هناك لباس خليجي ايضاً.

هل تزداد الضغوطات عليك خلال المشارك في مهرجانات عالمية حيث انك خليجية محافظة؟
طبعا، وهو تحد لي، ولكن عندما يكون هناك حدث عالمي علي اتباع اذواق الناس والطلبات العالمية بنكهة عربية.

كلمة اخيرة؟
شكرا لك ولموقعكم، واريد ان اشكر بلدي الذي ساعدني للوصول الى ما انا عليه بسبب دعم الموهبة النسائية واتمنى ان ارفع اسمه اينما حللت .