بعد انتخابه رئيسًا لنادي الصحافة اللبنانيّ، حل الاعلامي بسام أبو زيد ضيفاً على برنامج "العمر مشوار" عبر إذاعة لبنان الثقافة.

بسّام تحدث خلال الحلقة عن مشاريعه المستقبليّة التي يتمنّى إنجازها في النادي وابرزها امكانية الانتساب الى النّادي إلى غير المتخرّجين من كليّة الاعلام والمحافظة على حقوق الصحافيين خصوصًا في هذه الأجواء السّائدة على وسائل الاعلام والصرف أو التأخير في دفع الرواتب.

وقال :"أنا صحافي واعرف المتاعب التي نعاني منها وسأعمل على حلّ بعض هذه المشاكل".

وتلقى بسام خلال الحلقة مجموعة من الاتصالات، أبرزها من الإعلاميّة ديما صادق التي باركت بدورها لزميلها وقالت :"بسّام منظّم ويليق به المنصب الجديد وسيحمي حقوق الصحافيين. بسام حمى رفاقه عندما دافع عنّا أمام شركةPACوأكيد سيكون خير رئيس لنادي الصحافي وسيعمل ما في وسعه من أجل الصحافيين وضمان حقوقهم. فعلاً، وصل الرجل المناسب إلى المكان المناسب".

بدورها فاجأت الصحافيّة دنيز رحمة فخري زميلها وقالت :"وصول بسّام إلى الرئاسة فيه أمل جديد للصحافيين".

الصحافيون عبدو متّى، مروان قدّوم، كمال بجّاني وغيرهم اتّصلوا وعبّروا عن فخرهم بوصول بسّام إلى هذا المنصب، كما كانت مداخلة من زوجته كريستيان التي أكّدت أنّها تدعم زوجها في كلّ النشاطات وبدوره شكرها لأنّها تقف دائمًا بجانبه.

ولكن من جعل بسّام يتأثّر وتدمع عيناه هي ابنته ونقطة ضعفه جويا التي قالت: "والدي رئيس على قلوبنا قبل أن يصبح رئيسًا للنادي!"

فقرة " نعم ام لا؟ "

أنا اليوم أهمّ صحافي؟ لا

"LBCI" هي المحطّة الأولى؟ نعم

أخذت حقّك من شركةPAC؟ لا

اصبحت أملك ثروة ماليّة؟ لا

أنا اليوم مهدّد؟ لا أعلم

نشرة الطقس تليق بيزبك وهبة؟ نعم

إليز وفاديا ظُلمَتا؟ يمكن

تلقّيْت هدايا في مسيرتك المهنيّة؟ نعم

عيناي على نقابة الصحافة؟ لا

سيصبح لي برنامج سياسي حواري مسائيّ؟ الزميل مرسال غانم وبرنامجه ناجحان ولن أترك الـLBCI.

أمّا عن فضل شاكر فقال :"فضل كان موجودًا في مكان جرت فيه حادثة إذا عليه أن يمثل أمام القضاء".