أعلنت الفنانة وفاء عامر أن فكرة سيناريو مسلسل "شطرنج" جيدة وجذبتها إلى قبول المسلسل وخوض السباق الرمضاني من خلاله.

وكشفت عامر في تصريح لصحيفة "الراي" الكويتية أنها تجسد دور ابنة رجل أعمال مشهور وزوجة ضابط تتعرض للكثير من الأزمات الناتجة عن الخلاف بين والدها ومنافسيه في السوق، وتحاول أن تساعد والدها على الخروج من أزماته.

وقالت:" أنا سعيدة بالتعاون مع الفنانين الذين شاركوا في العمل ومنهم الفنان صلاح رشوان، وحازم سمير ونضال الشافعي، إلى جانب المخرج المبدع زميل الدراسة محمد حمدي".

وعن عدم مشاركتها في أعمال زوجها المنتج محمد فوزي السابقة، بررت وفاء قائلة :" أنا أفصل بسياج سميك وقوي بين حياتي الشخصية واختياراتي الفنية، والمعيار الوحيد والفيصل بالنسبة إليّ هو العمل والسيناريو ذاته، وهو وحده ما يجعلني أقبله أو أرفضه، والحقيقة أنه لم يكن هناك سيناريو يناسبني في الفترة الماضية مع زوجي".

وتابعت :" ولكنني سعيدة بالعمل معه من خلال "شطرنج"، وأتوقع له نجاحاً كبيراً، لأن النجوم المشاركين فيه متميزون، وسيكونون أحد الأسباب لنجاح المسلسل وحصوله على أعلى نسب المشاهدة في السباق الرمضاني المقبل. ولذلك، أغضب كثيراً من النقد الذي يشير إلى اعتمادي على زوجي في التمثيل، فأنا لا أخوض عملاً إلا عن اقتناع بأن السيناريو مكتوب بشكل جيد ومتميز، فطوال الـ 12 عاماً الماضية ظللتُ حريصة على تقديم أعمال مميزة وأدوار مختلفة".