يتحضر الممثل والكاتب ومقدم البرامج طارق سويد للعودة الى عالم التقديم عبر برنامج مختلف تماماً عما سبق وقدمه في السابق، وسيكون على غرار البرامج الدارجة هذه الايام وسيتوجه فيه إلى حالات إجتماعية وحياتية ومعيشية آنية .

الفكرة ليست بجديدة فهي تشبه الى حد بعيد برامج "حكي جالس" لجو معلوف عبر شاشة lbci ، "للنشر" لريما كركي عبر قناة الجديد، "1544" لطوني خليفة عبر mtv، و"بلا طول سيرة" لزافين قيوميجيان عبر المستقبل.

وفي اتصال مع موقع "الفن" اكد فيه طارق سويد انه بالفعل سينتقل من البرامج الفنية الى البرامج الاجتماعية فقال :"قررت ان انتقل من البرامج الفنية الى البرامج الاجتماعية بسبب التكرار الذي اصاب البرامج الفنية من ناحية الضيوف والاخبار، وفي برنامجي الجديد سأتكلم في كل شيء بإستثناء السياسة، وسأبقى طارق بصورتي التي عرفني من خلالها الناس، وسأقدم مواضيع مضحكة ولذيذة وجدية وجادة في الوقت نفسه".

ولماذا قرر الآن الانتقال الى هذه النوعية ؟ أكد لنا سويد أن هذه النوعية من البرامج اصبحت موضة على الشاشات المحلية بإستثناء otv واول من اطلقها هو الاعلامي طوني خليفة ،واضاف :"عندما عُرضت الفكرة عليّ من قبل الادارة وافقت عليها بعد ان بلورناها لتصبح في الحلّة التي سينطلق فيها البرنامج على الهواء".

برنامج طارق سويد الجديد "بالمشبرح" وهو الاسم المبدئي له ، سيُبث عبر شاشة otv وسينطلق في الاسبوع الثاني من نيسان/أبريل وسيقدم بطريقة مباشرة.