صرحت الفنانة البحرينية فَيّ الشرقاوي بأنها فرغت من تصوير دورها في المسلسل الجديد "عيال شمسان" الذي صُورت غالبية أحداثه في البحرين، وهو من تأليف الكاتبة الجزائرية نور نذير وإخراج عمار رضوان، وتنتجه شركة "ظبيان" لمصلحة قناة "أبوظبي".

وكشفت الشرقاوي ان أحداث العمل تدور في إطار كوميدي، ويتطرق إلى قضية الدجل والدجالين، منتقداً لجوء الكثيرين إلى هؤلاء الذين يزاولون الشعوذة، ويخدعون البسطاء ويسلبونهم أموالهم، والسياق كله فكاهي ساخر، يحتوي على الكثير من الإمتاع الفني.

وأعربت الشرقاوي عن سعادتها بهذه التجربة، وقالت لصحيفة "الراي" الكويتية :" تجربة جميلة، وقد وافقت على العمل قبل أن أقرأ النص، وأطلع على دوري فيه، لأنني أنا وشيماء سبت تجمعنا صداقة قوية منذ الصغر، وكنا نتمنى العمل معاً، وأعتقد أن مشاركتنا في عمل فني واحد ستكون شيئاً جميلاً. فعلى الرغم من صداقتنا القوية، لم يجمع بيننا عمل واحد من بعد مسلسل "تالي العمر".

وعن ملامح دورها قالت:" أجسد في المسلسل دور الزوجة الثانية لرجل مزواج يدعى "بو محمد"، في حين تجسد شخصية زوجته الأولى الفنانة شيماء سبت، حيث سيرى المشاهد دويتو جميلاً أيضاً سيعكس ما بيننا من كيمياء مشتركة في الحياة والفن، وأتوقع أن يظهر هذا على الشاشة، خصوصاً أننا ضرتان".

وأضافت:" العمل يسلط الضوء على قضايا أخرى سلبية في مجتمعاتنا الخليجية، إلى جانب القضية الرئيسية، وهي الدجل، ومن بينها ضعف الوازع الديني، والأنانية المتفشية في فئات كثيرة من الناس".

وكشفت الشرقاوي عن أنها تعكف حالياً على قراءة عدد من العروض، لكنها لا تود التسرع في الاختيار، قبل التوصل إلى أفضلها.