بدلاً من ان تصحو في سريرها في منزلها، تستيقظ في سرير المستشفى، وبدلاً من ان تتحضر للانطلاق الى جامعتها، تتحضر لتلقي اول جرعة دواء صباحية، وبدلاً من لقاء رفاقها تتأمل وجوه الاطباء والممرضين ،هذه هي حال ابنة الـ23 ربيعا نيبال صادق، التي تقبع في غرفتها بالمستشفى من جراء اصابتها بمرض خطير ونادر "التليف الكيسي الرئوي" او "Cystic Fibrosis".


نيبال التي تتحضر للسفر الى الخارج لاجراء عملية مكلفة وخطيرة ،عملية زرع الرئتين، لتمكنها من الاستمرار على قيد الحياة، بإبتسامة هادئة تستقبلك وتظهر في الحقيقة عكس التخبط الداخلي الجسدي والنفسي الذي تشعر به، وعندما تحدثك، تحدثك عن حياتها عن حبيبها وخطيبها، عن المستقبل الذي تتمنى ان تعيشه كغيرها من سائر البشر، وهي وعدتني :"اكيد اندريه رح اعزمك على عرسي بس ارجع من السفر واعمل العملية بخير".


في غرفتها في المستشفى تستقبلك نيبال بإبتسامة رائعة ووالدتها التي لم تتأقلم بعد مع همها المتمثل بمرض ابنتها، وهي بالكاد تستطيع خنق الدموع في عينيها، وفريق عمل الـlbci المؤلف من المصور والمعدة "ديدي" دزيري فرح، والكل على اهبة الاستعداد لايصال صرخة نيبال وصوتها الى العالم لدعمها من اجل جمع التبرعات لتتمكن نيبال من السفر والقيام بالعملية الضرورية، ولهذا الهدف تم تصوير مجموعة من التقارير مع اعلاميين وصحافيين ووجوه مشهورة ليتم بثها يوم عرض الحلقة، والتقارير لن تكون مباشرة خوفاً من تدهور صحة نيبال .


الحلقة ستُبث يوم الجمعة العظيمة ، بحسب التقويم الغربي ، في تمام الخامسة والنصف عصراً بعد رتبة دفن السيد المسيح وسيشارك فيها من داخل الستوديو مجموعة اخرى من الوجوه المعروفة لجمع اكبر عدد من التبرعات لتأمين سفر نيبال، فالعملية بحاجة لمبلغ "300 الف يورو" وهذا المبلغ هو الحد الفاصل ما بين الموت والحياة.

وفي دردشة مع موقعنا قالت نيبال :"انا املي بالله كبير وبالمساعدات التي من الممكن أن تؤمن لي كلفة سفري والعملية، وهناك سأبقى على قائمة لائحة الانتظار لتأمين متبرع، فدورة الحياة بالنسبة لي ستكون روحاً مقابل روح للاسف، وهذه حكمة الله في ما خلق، انا ايماني بالله قوي واتكالي عليه كبير".

المرض الذي تعاني منه الصبية نيبال خير الدين يُدعى " Cystic Fibrosis " أو التليّف الكيسي الرئوي وهو مرضٌ وراثي نادر يصيبُ الطفل حين تلتقي جينات معيّنة من الأمّ والأب، يفتك بالرئتين وفي حالة نيبال قضى على أكثر من 70 بالمئة منهما.

ففي ذكرى الآلام وفي الجمعة العظيمة في الثالث من نيسان/أبريل ، سيجتمع جمع غفير من المشاهير عبر شاشتي LBCI و LDC في برنامج Teleton "من القلب الى القلب" مع الاعلامية ريمي درباس وفريق عمل البرنامج على امل جمع المبلغ المطلوب وسفر نيبال الى الخارج لتلقي العلاج الذي يعيدها سالمة الى ذويها وخطيبيها وحياتها الجديدة في لبنان.