تجربة الحب التي تعيشها الفتاة الفقيرة هيام تستمر في إثارة الإعجاب وجلب الجوائز، هذه المرة عبر درب تجاري قديم تم إحياؤه فنياً من خلال مهرجان طريق الحرير السينمائي الذي أعلن نتائجه أمس الإثنين في دبلن بأيرلندا، لتفوز ياسمين رئيس بـجائزة أفضل ممثلة عن أدائها لشخصية هيام في فيلم ​فتاة المصنع​، وهي الجائزة الخامسة لـياسمين عن هذا الدور.

ويسعى مهرجان طريق الحرير السينمائي إلى جذب التجارب السينمائية من الدول التي كان يمر بها طريق الحرير القديم ليربط تجارياً وثقافياً بين آسيا، الشرق الأوسط، إفريقيا، البحر المتوسط وأوروبا.

وفي فتاة المصنع، قام بقيادة العمل المخرج الكبير محمد خان، من خلال سيناريو ألفته وسام سليمان، وببطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب، سلوى محمد علي وابتهال الصريطي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، ومن إنتاج شركة داي دريم للإنتاج الفني التي أسسها المخرج والمنتج محمد سمير، وقامت بتوزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions التي تولت أيضاً مهام التسويق بأنحاء العالم.

وتدور أحداث الفيلم حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.