تم الإعلان عن الفيلم الكويتي الجديد "القصر" في مؤتمر صحفي برعاية الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح، وبحضور مؤلف ومخرج الفيلم نادر الحداد والمنتجين نواف الشتيلي وأحمد الحداد وعادل العنزي فضلاً عن النجوم جمال الردهان، علي جمعة، عماد العكاري، مبارك سلطان وأحمد الحليل.

استهل نادر الحداد المؤتمر، كاشفاً عن أنه استوحى قصة العمل من قصر المرحوم الشيخ عبدالله المبارك الصباح، والذي سيتم تصوير العمل داخله، وقال إن النص تمت إجازته رقابياً منذ فترة وجاهز للتصوير، متمنياً الوصول من خلال الفيلم، الذي تدور أحداثه في ساعة ونصف الساعة، ويعرض في الكويت والخليج إلى العالمية، ونافياً أي تشابه بينه وبين فيلم "090".

من جانبه، أكد الفنان جمال الردهان أنه لم يتردد في الموافقة، معتبراً نادر الحداد مدرسة، ومؤكداً أن الفيلم سيترك أثراً مهماً، معبّراً عن "الأسف لوجود مهرجانات خليجية سينمائية ومسرحية مهمة، فيما الكويت متخلفة عن الركب". كما أعرب عن تفاؤله بـ "القصر"، مؤكداً أن لدى الكويت مخزوناً فنياً عظيماً، وهي "هوليوود الخليج" وداعياً إلى تكثيف التجارب السينمائية.

بدوره، قال الفنان علي جمعة، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية : "عيون نادر الحداد ثاقبة ورؤيته مختلفة، وأعتقد أن علينا مسؤولية كبيرة لنقدم للسينما الكويتية عملاً مميزاً يضيف إلى هذه الصناعة التي تحتاج جهوداً كبيرة للنهوض بها".

بينما قال عماد العكاري :" بعد قراءتي للنص شعرت بالخوف الشديد، فالأحداث مليئة بالإثارة والتشويق والغموض، وهذه النوعية من الأفلام يحبها الجمهور".

أما المنتج نواف الشتيلي، فقال:" رصدنا ميزانية مفتوحة ليخرج العمل في أفضل صورة"، مشدداً على أنه لا يفكر في الربح بقدر اهتمامه بجودة العمل. وأضاف:" لا يهم أن تصل التكلفة إلى مليون دينار أو أكثر، نحن في حاجة لوجود أفلام كويتية منافسة".

ومن جهته، قال عادل العنزي: "نشارك كشركة (آرت دايمنشن) في الانتاج لأن هدفنا أن نقدم عملاً راقياً، يليق باسم الكويت ونجومها المتميزين، لذلك ساهمنا في توفير الإمكانات كافة لإنجاز العمل في موعده". وأيده المنتج أحمد الحداد، قائلاً: "نسعى للوصول بالسينما الكويتية إلى أعلى مستوى ممكن".

وفي مداخلة، قال الشيخ دعيج الخليفة: " يسعدني أن أكون أحد أعضاء فريق فيلم "القصر"، والذي سيعرض على شاشات السينما الكويتية، ليستمتع الجمهور بعمل مميز من جميع النواحي".