مصدر مسؤول بشبكة تلفزيون "الحياة" أكد أن السبب الحقيقي لفسخ التعاقد مع الإعلامي معتز الدمرداش يرجع إلى عدم تحقيق برنامجه "مصر الجديدة" أي نجاح يذكر.

وقد خرج البرنامج من المنافسة على المراكز العشرة الأولى بل اخر تقارير نسب المشاهدة الخاصة بشركات الأبحاث منحته المركز الخمسين، وفي المقابل تكلفة البرنامج باهظة مقارنة بالعائد الإعلاني، حيث يتقاضى الدمرداش مبلغ يقترب من 11 مليون جنيه في العام هذا بخلاف التكلفة الإنتاجية للبرنامج والتي تتخطى حاجز 2 مليون جنيه في الشهر وفي المقابل لا يحقق البرنامج أي مردود إعلاني.

وأضاف المصدر: شبكة تلفزيون الحياة تكبدت خسائر هائلة على مدار عام ونصف، وحاولنا بقدر الإمكان تطوير البرنامج، بل وطالبناه بتطويره من حيث الشكل والموضوعات وطريقة التناول وخلافه لتحقيق نسبة مشاهدة أكبر، لكن دون جدوى، بل رفضنا استبعاده من خريطة القناة منذ فترة طويلة وفقاً لنصائح الكثيرين منها الوكالات الإعلانية لمنحه فرصة أكبر، لكن للأسف الشديد الخسائر كانت كبيرة جداً.

وانهى المصدر حديثه قائلاً: "فضلنا التزام الصمت خلال الفترة الماضية لكن تصريحات الدمرداش الأخيرة خرجت بعيدًا عن الحقيقة، لذلك فضلنا التوضيح. "