كحضن آذار هكذا هي الأم، هي مثله جميلة مشرقة حلوة الطلة، هي الحضن الدافئ والقلب الحنون، هي شعور الصدق والامان، هي نبع المحبة الذي لا ينضب، لا حدود لعطاءاتها وتضحياتها، لا مستحيل تحت نور شمسها، ظلها يشمل الجميع، هي كآذار كريمة، تشبه رائحته والوانه ونسيمه العليل، لا يوجد لغة في هذا العالم يمكن أن تعبر عن حبنا لمخلوقة انعم عليها الله بلقب ام، هي كالنجوم تماماً تضيء لنا الطريق، تخيط لنا المستقبل، هي وحدها تبقى رمز الطهارة والنقاء، وبمناسبة عيد الام يقدم موقع الفن رسائل من نجوم تمثيل وغناء واعلام، عبارة عن معايدات من القلب الى القلب لامهات كنّ منارة الحب والحنان لاولادهن.

مروان شربل

والدتي ربتنا بجو عائلي ممتاز، ربتنا على محبة بعضنا البعض، وبأن لا نفكر بالموروث المادي الذي سنرثه عن والدنا بقدر اهتمامنا بكيفية المحافظة على ترابط العائلة، وبالفعل ما زرعته فينا نحصده اليوم وهي تراقبنا من السماء بعين راضية، واليها اقول اننا اشتقنا لكِ ولوالدي ايضاً واتمنى ان نكون كما ربيتمونا، واتمنى ان تكون نفساكما في السماء راضية عنا على الارض.

ناصيف زيتون

في عيد الامهات ارسل اطيب التحيات لوالدتي سامية التي تحملت الكثير لتربية عائلة صالحة، فهي تحملت المسؤولية الكاملة في تربيتنا والاعتناء بنا، فهي ووالدي تقاسما الادوار هو اهتم بالعمل خارج البيت لتأمين معيشتنا وهي اهتمت بتربيتنا، وانا مغروم بها لأبعد درجات الغرام وعندما اقرر الزواج ساختار حتماً شريكة حياة تشبه والدتي الى حد كبير.

جاد نخلة

امي بالنسبة لي هي العالم باسره ،"لو ما في ام ما في امّة"، هي اساس العائلة والانسان ولها الفضل الاول بتشكيل عائلة مترابطة متماسكة طبعا من دون ان ننفي اهمية دور الاب، وهذا ما فعلته امي ،الام بالنسبة لي هي انسانة مقدسة من قبل رب العالمين، هي بركة كل بيت، امي انسانة حنونة وعاطفية وانا شخصياً مررت بقصص كبيرة صعبة في الحياة ولولا وجود امي الى جانبي لما كنت استطعت ان اتخطاها.

نجوى سلطان

كل مرة أسمع اغنية "امي يا ملاكي" تتلألأ عيناي بدموع الفرح، في عيد الأم أوجه وعبر موقعكم الكريم أجمل المعايدات لكل امهات العالم في شهر اذار، هذا الشهر الذي تتفتح فيه كل الزهور، الدنيا كلها تضحك يوم عيد الامهات، واطلب من الله ان يحفظ لي امي من كل شر وعبركم اعايدها واقول لها، الله يخليلي اياكي يا امي لا استطيع ان اعبر لك عن حبي بالكلمات، حبك وغمرتك يساويان العالم اجمع، ومهما فعلت لا استطيع ان اكافيكِ يا احلى ماما بالدني.

اليسار

اول سلفي اخدتها في مطلع العام 2015 كانت مع امي عندما كنت عائدة من حفلة رأس السنة في ابو ظبي الى الاوتيل لانها وبكل بساطة هي وجه السعد في حياتي فاحببت ان افتتح سنتي الجديدة باول صورة معها،" سوسو" انت وانا "لفينا الدنيا" وعشنا احلى الاوقات، وكنت صديقة قبل ان تكوني اماً ، اعرف جيداً اننا أحياناً لا نتفق لاننا مختلفتان في الطباع، ولكنني اعلم ان انتقاداتك لي تكون بالاجمال لصالحي، كل يوم عيدك وكل يوم انت صديقتي وكل يوم وانت معي، لن انتظر يوم العيد لاقول لك انك انت دنياي كلها ،انت دعمتني وساندتني وما تزالين في اكثر المواقف صعوبة ، انت امي وانت كل شيء بالنسبة لي، الله يخليلي اياكي يا ماما بحبك .

كريستينا صوايا

اقدم عبر موقعكم اجمل واعطر واطهر الكلام لوالدتي التي قدمت لي الكثير وما تزال، انا اعتبر هذا العيد عيدين لانني ايضاً ام، انا اخذت الكثير من الصفات الجميلة عن والدتي كالمحبة والحنان والتضحية واكثر من هذا بكثير، فكل الصفات الجميلة التي امتلكها والتي عشتها مع والدتي في الماضي كإبنة اعيشها اليوم مع اولادي كأم، فانا اعتبرها الشخص الذي يرشدني وهي تساعدني بتنوير طريقي دائماً.

جهاد عقل

الأم دنيا والدنيا ام ، كل عام وكل امهاتنا بالف خير ويا رب يعطيهن الصحة والعافية لنشبع منهن في الحياة كل عام وكل ام بالف خير،لا يوجد اسمى من كلمة ام ومن غمرة ام ،ولا يوجد اجمل من ابتسامة رضى من امٍ تقدمها لابنائها.

انور الامير

في عيد الام تبقى الكلمات عاجزة في سطورها عن التعبير عن مكانة امي وتبقى الحروف صغيرة جدا عن تكوين كلمة شكر تجاهها.

ادعو لك امي الغالية بالخير والنعمة والصحة واسال الله ان يكسبني رضاك ويجعلنا جميعا من اهل الجنة.

اليان الحاج

اهم شي علمتني اياه امي ان أكون مستقلة وان اتكل على نفسي في حياتي وفي تدبير كل اموري، هي الميزان للبيت خصوصا في احلك الظروف التي مررنا بها، امي علمتني ان المراة هي التي تدير أمور منزلها وهي التي تقطع الطريق امام اي اشكال ممكن ان ينتقل الى خارجه وتصل به لبر الامان على الرغم من وجود الرجل الذي يشعرنا بالامان والحماية، امي كانت القائد، وعبر موقعكم اقول لها الله يخليلي اياكي ويطول بعمرك لأقدر أن اتعلم منك اكثر واكثر، واليوم اشجعها ان تتوقف عن التضحية بحياتها لاجلنا فهي ضحت بما فيه الكفاية، اطلب منها ان تعيش حياتها من دون الالتهاء بحياة الاخرين، ان تعطي وقتاً لنفسها وان تحب نفسها اكثر، امي حبيبتي كل عام وانت بخير.

الراقصة اليسار

ادعو ربنا ان يمد والدتي بالعمر السعيد والمديد فهي سندي في الحياة خصوصا في ظل ظروف عملي المتعب والمضني، فانا وعلى الرغم من تواجدي في مصر الا انني اصر بان تزورني والدي كل اسبوع او اسبوعين على الاقل لاراها واستمد القوة منها، انا تربطني بوالدتي علاقة جداً قوية، فهي امي وصديقتي المقربة وحبيبة قلبي ،اتمنى لها كل السعادة.

الهام مالك

عيد الام لا يُختصر بيوم واحد او ليلة وحدة ، عيد الام هو كل يوم وكل لحظة وكل دقيقة، الام احلى هدية لنا على الاطلاق ، واجمل هدية نقدمها لامنا في عيدها هو الاحترام والتقدير، اطلب من كل شخص ان يقدر امه كما يجب لانها نعمة قدمها الرب لنا لا تقدر بمال الدنيا ولا بكنوز الارض، "الله يخللي كل امهات العالم".

بديع

امي هي حياتي وروحي وقلبي وهي اول من شجعني لدخول عالم الفن والغناء ،وهي اول من دعمني في هذا الموضوع عندما كان والدي خارج لبنان شجعتني للوقوف على المسرح، واحضرت لي استاذ عود لتدريبي، هي ملهمتي واملي في الغد، اطلب من الرب ان يحفظها من كل شر.

ستيفاني صليبا

علاقتي بوالدتي فيها الكثير من التفاهم والتوازن والحب، فنحن نتشارك في كل شيء بالحياة، وانا اعتبرها مشجعتي الاولى، اعايدها عبر موقعكم وادعوا لها بطول الصحة والحياة وأن تكون سعيدة وفخورة بي كما انا فخورة بها.

واخيرا اقول لامي، انت سر سعادتي، انت روحي وحياتي، انت شمعتي التي اطلب من الله ان تبقى مضاءة للابد، انت هديتي الثمينة التي لا تُقدر بثمن، انت طفلتي وصغيرتي وغاليتي، انت المرأة العظيمة التي ارسلها لنا الله، انت سيدة كل النساء...