فنان لبناني موهوب ومجتهد.

انه صياد ماهر للأعمال الناجحة بحيث تنال كل أغنية يطرحها نجاحاً كبيراً يكاد يتفوق على نجاح ألبومات كاملة لبعض زملائه الفنانين. ناجي اسطا أطلق أخيراً أغنية "ايه نعم" والتي اهداها إلى الأمهات بعيدهن وصورها تحت ادارة المخرج فادي حداد. الأغنية من كلمات وألحان فارس اسكندر وتوزيع عمر صباغ وانتاج "تايغا". موقع "الفن" كان حاضراً خلال تصوير العمل في بيروت وعاد بهذه المقابلات:

ناجي أهلا وسهلاً بك عبر موقع "الفن".

شكراً جزيلاً وأهلا بكم.

نحن في كواليس تصوير كليب "ايه نعم" مع المخرج فادي حداد، اخبرنا بداية عن فكرة هذه الأغنية التي اصبحت اليوم تبث عبر كل الاذاعات اللبنانية ؟

منذ سنوات وأنا أفكر بتحضير عمل لمناسبة عيد الأم، لأن هذا العيد يعني لي كثيراً واعتبره من أهم الأعياد ، ولكن هذه الأغاني بأغلبيتها تكون مؤثرة فكنت أرغب بموضوع جديد ومختلف لهذه المناسبة. قصدت فارس اسكندر وكانت هذه فكرته وكنت دائماً أبحث عن عمل مميز ولكنني لم أجده سابقاً.

من يسمع الأغنية يلاحظ انك عدت إلى اسلوب الأغاني التي بدأت بها والتي تعتمد على عنوان ومفردات صادمة كـ "بمحيكي من الدني" ... هل وجدت انه لا يمكنك الاستغناء عن هذا النوع من الأعمال؟

بالنهاية هذا هو اسلوبي في الغناء ..."هيدا ستيلي". وحتى عندما يطرح أي فنان أغنية تشبه اعمالي يقولون هذا هو "ستيل ناجي".

أنا سعيد بانني استطعت أن اقوم بذلك ولا أريد ان أخسره. لقد نجحت من خلال هذا الأسلوب مجدداً فالأغنية مضى على بثها أيام قليلة وها هي تحقق نجاحاً كبيراً وبعد الكليب أظن أنها ستحقق نجاحاً أكبر.

وعدت أيضاً إلى التعاون مع المخرج فادي حداد. هل وجدت أنك نجحت معه أكثر من غيره ؟

لم أتعاون إلا مع 3 مخرجين حتى الآن وأبرزهم فادي حداد وليال راجحة. هذا العمل الخامس الذي أصوره مع فادي، واكون مرتاحاً جداً مع فادي خلال التصوير وأضف إلى أنني لا احب التنويع كثيراً حتى بالاسماء التي اتعاون معها في الأغاني. عندما انجح مع شخص أحب كثيراً أن استمر في التعاون معه . "مش ضروري انو بس مع فادي عم بنجح" ولكن مما لا شك فيه انني نجحت مع فادي.

قبل الشروع في تفاصيل العمل الجديد، لا بد من التوقف عند الخلاف الذي حصل بين ناجي و "Taiga" والذي قيل حينها أن الخلاف كان سيطيح بالكليب .

أنا والقيمون على "Taiga" (وأنا شريك معهم) عائلة وأنا لا أقول هذا لأن سوء التفاهم حلّ بيننا. ولكن بالفعل أنا تلك الليلة كنت متعبا جداً ومريضاً ولم أستطع الحضور إلى "Taiga" وأنا لن أنكر وجود سوء تفاهم حينها بيننا ولكن هذا يحصل بين الاخوة حتى. وأنا اعتبر أن لا شيء حصل والدليل أنني اصور الكليب في الملهى وأكيد مستمر معهم.

أخبرنا عن أجواء الكليب خصوصا ان الأغنية فرحة فهل سنبكي ونضحك في آن معا ؟

أنا اعتقد ذلك لانني عندما شاهدت المشاهد التي صورناها في الجنوب دمعت عيناي من المشاهد المؤثرة التي يتضمنها الكليب. فادي ينقل صورة واقعية في هذا الكليب بحيث نسلط الضوء على صراع بين جيلين : جيل الماضي وجيل الحاضر. البعض انتقد كلمات الأغنية ولكنهم سيعدلون عن رايهم بعد مشاهدة الكليب لأن فادي اختار رسالة مميزة جداً في هذا العمل واعتقد انني سننجح فيها.

توحي الأغنية بأننا سنعود إلى أجواء كليب "مش طبيعي" ؟

بالفعل، وفي هذا الكليب أيضاً هناك ولد .

توقعنا أن تشارك والدتك معك في هذا العمل ؟

(ضاحكا) أمي صغيرة جداً ستظهر كشقيقتي في الكليب.

هذه الأغنية ستصدر ضمن ألبومك الجديد. أين أصبح الألبوم ؟

نواصل العمل على أغنيتين وننتهي من الألبوم. من المفترض ان يكون جاهزاً في شهر أيار. انتاج العمل هو لـ "Taiga" والتوزيع لشركة "وَتري". ومن المتوقع أن أصور بعض أغاني الالبوم.

هذا أول ألبوم لك .

بالفعل هذه المرة الأولى التي أطرح فيها 7 اغان دفعة واحدة. انا أحب السينغل لأنني اهتم بالأغنية أكثر ولكن بالنهاية يجب أن أقدم ألبوماً غنائياً.

لقد شاهدناك في العديد من الكليبات ولاحظنا ان لديك مهارات تمثيلية جيدة، هل تفكر في خوض هذه التجربة ؟

أنا أحب الفكرة كثيراً وقد عرض علي الموضوع أكثر من مرة ولكن أنا ابحث عن عمل كبير جداً وضخم لأن هذه الخطوة قد تكون الوحيدة في مسيرتي لأنني في النهاية فنان ولست ممثلاً. يجب أن تكون هذه الخطوة مدروسة جداً كي لا تمر اطلالاتي مرور الكرام.

وبمناسبة عيد الأم، ماذا تقول لوالدتك ؟

أنا لا أعرف أن اعبر كثيراً ولكن هي تعلم محبتي لها ولذلك قلت في الأغنية "بمحيها من الدني" أياً كانت من تقف في وجهها.

وهذه الأغنية هي أيضاً لزوجتي وابني "جيو" هو من يغنيها لها.

كلمة أخيرة.

الأم هي أغلى شيء وما في اغلى منها . و حتى لو تزوجنا وأنجبنا أولاداً وحتى آخر يوم في حياتنا، أخر كلمة سنقولها هي "آخ يا امي".

وبالنسبة للعمل، بعد عرض الكليب سيحب الجمهور الأغنية أكثر بفضل اسلوب المعالجة المتبع.

المخرج فادي حداد

فادي أهلا وسهلا بك .

شكراً واهلاً بكم في موقع التصوير .

انت تصور اليوم كليب أغنية ناجي اسطا الخاصة بعيد الأم. كم استفزّك الموضوع ودفعك إلى البحث عن فكرة جديدة لم تصور سابقاً ؟

بداية أريد أن أشكر ناجي لأنه اختار أغنية للأم مع العلم ان لديه اغنيات أخرى في الألبوم. مهما غنينا وصورنا لا نستطيع أن نكافئ أمهاتنا. أنا أحاول فقط من خلال هذا العمل أن أوصل رسالة عن طريق "Light Comedy" وليس الدراما حول المشاكل التي تحدث بين "الحماة والكنة" . لن أكشف المزيد سأترك الجمهور يستمتع بالكليب الذي سيصدر في عيد الأم.

هذا التعاون الخامس لك مع ناجي بعد ان طل ناجي أخيراً بصورة مختلفة جداً وجديدة مع المخرجة ليال راجحة، كيف ستكون عودة ناجي إلى عدسة فادي حداد ؟

لا اعلم كيف كانت ردة فعل الجمهور على كليب ناجي السابق ولكنني أن اضع الفنان الذي اتعامل معه في القالب الذي يليق به ولا أعطيه شخصية غير شخصيته خصوصا اذا كان صديقي كما هو ناجي وانا اتمنى له ان يجد مخرجاً جديداً يتعاون معه حتى يطل بخط جديد آخر وأن يصور اعمالاً أجمل وأجمل.

ماذا صورتم في الجنوب، وماذا صورتم في الستديو وماذا صورتم في "Taiga" ؟

في الجنوب كانت المشاهد التي تتحدث عما يحصل في بيت ناجي، وفي الـ "Taiga" صورنا تكملة القصة أما في الستديو فستكون المفاجأة. ناجي فنان مجتهد فهو يجمع المال ليدخل إلى الستديو لتسجيل الأغاني وتصوير الكليبات بينما غيره من الفنانين لا يفعل ذلك. أنا أحترمه كثيراً فهو يعيش في الطائرة كونه يحيي الكثير من الحفلات وأنا أحب ذلك بالفعل بناجي لأنه جبار في العمل مثلي.

كلمة أخيرة.

انشالله كون عطيت كل ام حقها بهذا الكليب . وأعد فانز ناجي بكليب كتير حلو سيعجبهم بالتأكيد.


لمشاهدة البوم الصور، اضغطهنا.