ضمن فعاليات "قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب" التي تحتضنها دبي، فازت "مجموعة MBC" بجائزة "أفضل مجموعة إعلامية استخداماً لشبكات التواصل الاجتماعي"، وذلك لـ "قيامها بتوظيف قنوات التواصل الاجتماعي ضمن برامجها ومبادراتها الإعلامية والمجتمعية والإنسانية"، كما جاء في نص التكريم.

وقد سلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الجائزة إلى الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC"، علماً أن الجائزة تُعتبر من أبرز الجوائز التي تفوز بها المؤسسات الإعلامية في هذا المجال.

وفي السياق ذاته، شدد آل ابراهيم على "أهمية دور الشباب الإيجابي في قطاع الإعلام، عبر منصاته المتعددة والمتنوعة، لاسيما من خلال شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي التي يزداد دورها وتتعاظم أهميتها يوماً بعد يوم، حتى باتت إحدى ركائز الإعلام الحديث في كافة أنحاء العالم".

وختم آل ابراهيم مؤكداً على "ضرورة حث المجتمع عموماً وجيل الشباب خصوصاً على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بطرق إيجابية ومفيدة وهادفة"، ونظراً لأهمية القمة، حضر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصياً، وقدم بنفسه الجوائز إلى جميع الفائزين.

ومن جهته، توجه فؤاد مسعود، مدير قطاع التواصل الاجتماعي في "مجموعة MBC" بالشكر والامتنان والتقدير إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى القيمين على القمة والجوائز المنبثقة عنها، كما شدد مسعود على "أهمية زيادة MBC في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وحرصها الدائم على دفع مواقع التواصل نحو مزيدٍ من المحتوى الإعلامي النوعي، والتفاعل الإيجابي، بما يندرج ضمن توجيهات الشيخ وليد بن ابراهيم آل ابراهيم وحرصه الدائم على متابعة شؤون الشباب وشجونهم".

والجدير ذكره أن "قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب" حضرها نحو 1500 شخصية من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين وكبار المدراء والمؤثرين، في المنطقة والعالم، بينهم نخبة من الإعلاميين وخبراء التواصل الاجتماعي ورواده.