أعلن الفنان اللبناني مايز البياع في مقابلة مع الزميلة هيام بنوت لجريدة الراي الكويتية أنه سيطرح قريباً ألبوماً اختار له اسم «مايز والنجوم»، يضم أغنيات لأم كلثوم وسعاد محمد وعبد الحليم، وقال :"هو عبارة عن أغنيات قدّمتُها في حفلات وطرحتها في «سي دي»، وهي ستتيح الفرصة أمام الجيل الذي يحبني ويحب الجيل القديم أن يسمع بصوتي أغنيات يحبها، كما أعتزم إصدار «سينغل» بعنوان «نصي التاني» من كلمات وألحان فارس إسكندر الذي كنتُ تعاونتُ معه أيضاً في أغنية «آخر أحبابي»، وأتوقّع للأغنية الجديدة صدى إيجابياً عند الناس".


وحول إذا كان سيصور الأغنية قال :"سبق أن تعاونتُ مع المخرج سام كيال في عملين هما: «مرسال حبك» و«آخر أحبابي»، ولا شيء يمنع أن نتعاون مجدداً، أو ربما مع غيره، بانتظار أن تنجز الأغنية بشكلها النهائي".
ولدى سؤاله، لماذا لم تتعاون مع شركة روتانا، علق البياع قائلاً :"عُرض عليّ في العام 2002 الاتفاق مع شركة «روتانا»، ولكنني رفضتُ، وأعترف الآن بأن رفضي لم يكن في مكانه".
وعن رأيه في برامج الهواة وإذا كانت تفيد النجوم أم الهواة صرّح البياع قائلاً :"طبعاً. النجوم يستفيدون إعلامياً ومادياً، ولكنهم ليسوا جميعاً في المكان الصحيح، وحول رأيه في إليسا كعضو لجنة تحكيم في برنامج "أكس فاكتور" علق البياع قائلاً :"مع احترامي لها ولفنها، وجودها شكليّ أكثر منه فني. هي لم تضف شيئاً إلى نفسها ولا إلى المواهب".