أعلنت الممثلة تاتيانا مرعب ان المسلسلات اللبنانية ما زالت تستقطب المشاهد اللبناني والعربي، على الرغم من الانتشار الذي تحققه أعمال الدراما المختلطة، وقالت:" مسلسل "وجع الروح" الذي شاركت فيه أخيرا، وعرض على قناة "OTV" اللبنانية لاقى نجاحا لا يُستهان به، وكون قناة "النهار" المصرية اشترته أخيرا لعرضه في الأيام المقبلة هو خير دليل على ما أقوله".

وأكدت تاتيانا أنها تستمتع بمشاهدة الأعمال اللبنانية التي يؤدّي الممثلون فيها أدوارهم بطبيعية، مشيرة الى ان الذين يمثلون من دون أي إحساس يلمس المشاهد يستفزونها.

وتابعت في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" مع الزميلة فيفيان حداد :" أعتقد أن التمثيل هو كناية عن إحساس مرهف وموهبة متناهية وشغف لا ينتهي لدى صاحبها، وإلا فإنه سيكون ممثلا فاشلا لا يشكّل أي فرق على الساحة الفنية المزدحمة بمواهب كثيرة".

وعن ظاهرة قيام بعض الفنانات باللجوء إلى التمثيل في الآونة الأخيرة أجابت:" أعتقد أن مهنتنا باتت ملاذا لعدد لا يستهان به من الفنانات، وهذا الأمر لا أجده مناقضا لطبيعة عمل الفنان في المجمل. كما أنني أعجبت بالأداء التمثيلي لكل من هيفا وهبي وميريام فارس في مسلسليهما ووجدت أنهما أبدعتا فيه على الرغم من أنني لم أستطع متابعة جميع الحلقات".

وعن نقطة الضعف التي تلاحظها لدى الممثلات اللبنانيات عموماً ردّت قائلة:" إنهن يعطين لشكلهن الخارجي اهتماما يطغى على أدائهن، فهاجسهن الأكبر هو الظهور جميلات دائما على الرغم من أن بعض الأدوار تتطلب منهن الطبيعية والبساطة في الشكل الخارجي".