رأى المخرج سيف الدين سبيعي أن التركيبات المشتركة في الدراما العربية مطلوبة من محطات التلفزيون التي باتت تفضل الابتعاد عن الأعمال المحلية، بسبب ما يحدث في العالم العربي بشكل عام، وقال :" الناس لم يعودوا يرغبون في مشاهدة أعمال محلية بحتة".

وأكد سبيعي في مقابلة مع صحيفة "الراي" الكويتية انه ليس راضيا عن التركيبات التي تعتمدها الدراما المشتركة، وأضاف:" هذه التركيبات تُفقِد الأعمال هويتها الحقيقية. الأحداث تجري في اللامكان واللازمان، وأنا لا أحب هذا الأمر، بل أفضّل أن ينتمي المسلسل الدرامي إلى مكان وزمان محدديْن، كما يحصل في مسلسل "بنت الشهبندر". عندما نتكلم عن حدوتة سواء في بيروت أو في الشام أو في مصر، فيجب ألا نُغفل أبداً خلفية الأحداث التي تجري في هذه المناطق".

أما عن القول بأن "الأعمال المشتركة تجمع ما فرّقته السياسة" ردّ سبيعي قائلاً:" العرب لم يتفرقوا قط، ولطالما كانت هناك أعمال مشتركة وتعاون بين الممثلين العرب. نحن لم نفترق كي نعود ونجتمع. إذا كان السياسيون متفرقين فهم أحرار، ولكننا نحن الفنانين لم نتفرق قط. منذ السبعينات والأعمال المشتركة موجودة. لو عدنا بالذاكرة إلى مسلسل "مقالب غوار"، نجد أنه تم تصويره بمشاركة ممثلين لبنانيين".