سهرة مميزة التقى فيها محبو السهر من المناطق اللبنانية كافة على مدار يومين في ساحة فاريا، نظمتها شركةEvents & More، تحمل عنوان (˚C Party0)، أي سهرة مميزة على درجة حرارة صفر.

وقد أحيا الحفل ملك الموسيقى سعيد مراد والفنانة نانسي نصرالله إضافة إلى عرضين للـHarmonix ParadeوالـStepswe Parade.

قُطعت طرق ساحة فاريا لكثافة الحضور، والملفت في هذه السهرة أنّ من مرّ من هناك ظنّ بوجود مظاهرة ما بسبب وجود براميل مشتعلة للتدفئة. وختم مراد السهرة بأغانٍ وطنية أشعلت حماس الحاضرين آملين أن يكون لبنان عنواناً للسهر الجميل بدل أن يكون ساحة للمعارك السياسية.

موقع "الفن" كان حاضراً والتقى بالموسيقي سعيد مراد ، الذي قال لنا :"هذا هو أول حفل أقوم به في البرد. عادة نقوم بذلك عندما يكون هناك ثلج وبرد في مكان مغلق لكننا نحن اللبنانيون نحب الأشياء المجنونة والخارجة عن الطبيعة".

وأضاف :"أنا مع كل شي جنون بلبنان فنياً وموسيقياً، وهذا معناه أننا ما زلنا أحياء متعلقون بكل شيء موجود بلبنان ونحن الحياة، بالنسبة لي الموسيقى هي كل شيء، وأقول لمعجبيّ لا تتلهوا بالسياسة ومهما تلهيتم بالسياسة فلن تغيروا شيئاً إلا إذا قمتم بثورة ومعروف أن الشعب اللبناني ثوراته قليلة، لذا تلهوا بالموسيقى وأن تتعاملوا بطريقة جيدة مع بعضكم البعض ولا تؤذوا أحداً ولا تسمحوا لأحد بأن يؤذيكم فتعيشوا أحلى حياة.

وعن مشاريعه الجديدة قال مراد :"هناك ألبوم جديد سأطرحه قريباً مع الـ فوني ميوزيك خلال شهر أو شهر ونصف ولدي حفلات أيضاً بلبنان سأعلن عنها في وقتها وأحضر حالياً لجولة أوروبية وأيضاً لدي أعراس".

وتابع:" لدي كذا أغنية في الألبوم بالنمط المعتاد للموسيقى التي أؤلفها وأيضاً لديnew tracksفي الألبوم تظهر التطور للـdance musicالذي يحدث في العالم، فالأنواع الموسيقية التي أدخلتها في الألبوم هيpure oriental beatوnew stopوكل ما هو جديد موسيقياً".

أما منظمة الحفل رولا أبو عبيد، فقالت لموقع "الفن": "هذا الـeventهو عبارة عن سهرة في فاريا، فأحببنا أن نسهر مع أهالي فاريا وقمنا بحملة لدعوة الناس في كل لبنان حتى يأتوا ليسهروا معنا على الثلج، وهذه السنة أكرمنا الله بموسم ثلج وشتاء يمكن لم نشهده منذ مدة طويلة".

وتابعت :"نحن عملنا على هذا الحدث بالتنسيق مع بلدية فاريا وكما تلاحظ الأجواء حلوة فالناس كلها تأكل وتشرب كي يشعروا بالدفء، سنظل سهرانين حتى يذوب الثلج، بالتأكيد هذا لبنان لأن لبنان حلو وليس فقط مشاكل وجرائم بل على العكس لبنان جميل جداً وفاريا من أحلى الضيع اللبنانية لذلك أحببنا أن نأتي كي نؤكد هذا الشيء على الرغم من البرد الشديد الذي نشعر به حالياً".

لمشاهدة البوم الصور .. اضغطهنا.