ضمن فعاليات مهرجان Beirut salsa loca اجتمع راقصون محترفون من مختلف بلدان العالم حيث تم الاحتفال مساء الجمعة بإطلاق work shops خاصة لتعليم انواع كثيرة من الرقص بإشراف الراقص اللبناني المحترف شارل ماكريس في لورويال ضبية، وسيكون ريع معظم هذه النشاطات لمركز سرطان الاطفال بهدف تكريس الفن لخدمة الانسانية.

عدد كبير من أهل الفن والاعلام اجتمعوا للمشاركة في هذا الحدث المميز والذي يؤكد على اصرارنا على الحياة وتشجيع كل انواع الفنون.

وتم تقديم عروض راقصة مبهرة على المسرح ومن مختلف أنواع الرقص فتفاعل الحضور معهم بشكل كبير وكان الجميع أمام لوحة فنية رائعة مفعمة بالحياة.

موقع الفن كان حاضرا وعاد بكلمات وتصاريح خاصة من كافة الشخصيات الفنية الموجودة..

شارل ماكريس: بيروت salsa loca هو مهرجان عالمي دعيت إليه بفنانين من مختلف انحاء العالم جاؤوا الى لبنان ليقدموا استعراضات بهدف جعل العالم ترقص أيضا. السبت سيكون هناك رقص في club بمارينا ضبية سيعطون دروسا للناس بمختلف انواع الرقص بدءا من ال 11 صباحا اما مساء فنعود لاوتيل رويال والاحد من ال 11 حتى السادسة والنصف مساء ايضا club مارينا ضبية ، والاحد هي السهرة النهائية ستكون في club 13 سنرقص مع فرقة لبنانية تعزف لاتيني.
هذا المهرجان اقمناه لنبقي اجواء الرقص ببيروت لانها عاصمة الفن ولنحافظ على رقي الرقص وليصل هذا الفن للناس.
الاصداء جميلة جداً والاقبال كبير من فنانين، اعلاميين، صحافيين، راقصين، منتجين، وكل الناس.
الرقص اليوم في أوجه في لبنان سواء بالنشاطات او البرامج فهذا هو وقت الرقص لانه موجود في كل مكان وزمان.

هشام الحاج:وجودي بهذا الاحتفال هو لأني أحب للمشاركة بكل شيء حضاري ومناسبة فنية ثقافية موجودة في لبنان ، انا اقدر الرقص واعتبره وجهاً حضارياً للبنان. انا احب الرقص وما لا يعرفه الناس عني اني منذ صغري كنت ارقص break dance ولاتينو وغيرها لكن لوني الغنائي المعتمد ابعدني عن ذلك.
اذا آمنا ان لبنان بلد للفنون والثقافة والحضارات فإن الرقص يبقى ويتطور هنا لان اللبنانيين يعشقون ويتابعون هذا الفن.

هيثم سعيد: انا سعيد بوجودي هنا اليوم اعتقد ان كل الفنون مترابطة فلا يوجد فنان لم يحتج لراقصين.
الرقص الشعبي لكل دولة يميزها وكل نوع رقص يظهر حضارات نحب ان نطلع عليها هذا بالنسبة للجزء الفني اما بالنسبة للجزء الانساني فريع هذا الحدث سيكون لاطفال السرطان لذلك فإن مشاركة الفنان في موضوع كهذا واجب، ويجب ان تستثمر حب الناس لك بالتواجد والمشاركة بهكذا نشاطات تصدر عنها فائدة . وعلى الرغم انه ليست لدي تجارب بالرقص الا اني احب ان اشاهد الرقص كثيرا.

ربيع الجميل: انا كل ما يخص الفن اتدخل به وكل شيء يبعد الشعب العربي عن الهموم احبه، وشارل مكريس صديق ومن الاشخاص الذين احب فنهم كثيرا ولذلك احببت المشاركة اليوم مع هذه الوجوه الجميلة.

مايا نعمة: عادة لا اتجاهل هكذا مهرجانات خصوصا ما يفعله شارل ماكريس واحب ان اشجع الجميع للمشاركة فيها خصوصا حين يكون لدينا راقصين عالميين. اتحمس وافرح بمهرجانات الرقص واشعر بكل مهرجان كهذا اتجدد وافرح بالراقصين واستذكر مشاركتي في dancing with the stars.

رلى سعد: الـ salsa شيء جميل جدا وتمت دعوتي من قبل شارك ماكريس الذي سبق وتعاونا سويا في برنامج ليالي الانس. احزن حين اشعر ان شارل لم يأخذ حقه هنا كما يجب فالعروضات التي قدمها في الخارج رائعة ومن اهم البلدان انبهروا بما قدمه بالرقص وهو رائع جدا.






لمشاهدة ألبوم الصورإضغط هنا.