بقرار شخصي إحتجبت عن الأضواء، وبقرار منها عادت فظهرت مجدداً ، ولمرة واحدة لن تتكرر ربما على المدى المنظور، غيابها كما حضورها يحدث بلبلة، وفجأة تحوّل السؤال مِن، أين هي، الى لماذا اختارت "بعدنا مع رابعة" لتطل تلفزيونياً عبره فقط على جمهورها من المحيط الى الخليج اقله في المدى المنظور ، لماذا إختارت "بعدنا مع رابعة" عبر الجديد ، ولماذا خصصت الاعلامية رابعة الزيات بلقاء حصري بالصوت والصورة، انها مطربة البادية، سمراء الفن، وصاحبة اجمل واكذب ابتسامة، انها القديرة سميرة توفيق.

بعد طول عناء وعمل دؤوب من فريق عمل اتحد ووضع كل قوته في فكرة تحولت بعد الاصرار والمثابرة الى حلقة تلفزيونية ربما ستكون نادرة، سميرة توفيق اطلت تلفزيونياً وليس بمداخلة سريعة وقصيرة ومقتضبة، اطلالة تحدثت فيها مع رابعة الزيات بكل حب ومحبة، بكل وضوح وصراحة، حكت ما يجول في قلبها وبالها وعقلها .

سميرة توفيق مع رابعة الزيات تحدثت عن الحب، عن الوطن، عن الزملاء، عن العائلة، عن الوفاء والاخلاص، عن الطعن والغدر والخيانة، عن الثقة، تحدثت في السياسة، وعن جولاتها حول العالم ووقوفها على اهم المسارح.

سميرة توفيق التي استقبلتنا بعباءتها الزهرية اللون والابتسامة نابعة من قلبها ومرسومة على شفتيها وفي عينيها على الرغم من تعبها يومها "كانت مصابة برشح"، تحدثت مع رابعة عن اختيارها الابتعاد، وعن قرارها في العودة، في بيتها في الحازمية استقبلت فريق عمل البرنامج بصدر رحب ومودة شفافة، بحضور الاعلاميتين هلا المر ورابعة الزيات والمنتج نضال بكاسيني وانا بصفتنا الشخصية والمهنية كوننا نعمل في برنامج "بعدنا مع رابعة" الى جانب زملاء قام كل واحد منهم بالمهمة المنوطة به لانجاح الحلقة الحدث بادارة مباشرة من المنتجة المنفذة للبرنامج السيدة رانيا يزبك.

خلال حديثنا مع سمراء البادية كشفت لرابعة سكوبات تفصح فيها للمرة الاولى عن علاقتها برفاق دربها، بالسيدة فيروز والراحلة صباح، ماذا قالت عن نجوى كرم، ومَن مِن نجوم اليوم يقدمون اللون البدوي بطريقة سليمة وصحيحة وما هو رأيها بمن يعيدون تسجيل وغناء اغنياتها، كل الاسئلة ستستمعون الى اجابات عنها في الحلقة طبعاً.

هذا ما حدث في منزل سميرة توفيق، اما في الستوديو فهناك الكثير والكثير، الحلقة تزينت بصور سميرة توفيق والحلة البدوية، رابعة استقبلت لينا رضوان ابنة شقيقة سميرة توفيق وابنة روحها، الى جانب الفنانات لورا خليل، ناديا المنفوخ وسهر، اللواتي تحدثن عن علاقتهن بتوفيق وقدمن اجمل الاغنيات من ارشيفها الغنائي الجديد والقديم، ويضا من ضيوف الحلقة الصحافي عبيدو باشا الذي تحدث باسهاب عن مسيرة سميرة توفيق المشرفة، كما تحدثت رضوان عن سميرة الانسانة والفنانة والخالة المحبة الحاضنة لعائلتها، اضافة لمفاجآت كثيرة لن نكشف عنها الان وسنتركها لتكتشفوها في الحلقة التي ستعرض هذا الخميس عبر الجديد بعد نشرة الاخبار المسائية.

كل التحيات لفريق عمل استطاع بحنكة وذكاء اقناع سميرة توفيق بكسر حاجز الغيبة والعودة باطلالة تلفزيونية مميزة، شكرا لهلا المر، غادة صالح، اندريه داغر، ميشال فضول، نضال بكاسيني، سارة صالحة، داني بستاني، زينة برجاوي، ناستازيا هاشم، هبة فاعور، كريستال معوض والمخرج كميل طانيوس، وشكرا لرانيا يزبك التي وضعت ثقتها بفريق عمل نفذ حتماً حلقة ستخطف انفاس المشاهدين.

ملاحظات على هامش التصوير:

قبل اللقاء المنتظر مع مطربة البادية كنّا في جلسة خاصة مع رئيسة تحرير موقع "الفن" الاعلامية هلا المر ومدير التحرير جوزيف بو جابر وانا نتبادل اطراف الحديث عن كيف ستستقبلنا "الزازا" وهل ستعرفنا وفي يوم اللقاء استقبلتنا افضل استقبال وتذكرنا معها اجمل اللحظات.

نشير الى ان موقع "الفن" كان اول من أجرى لقاءً ودياً مع سميرة توفيق خلال شهر كانون الثاني الماضي وأجراه الزميل مدير التحرير جوزيف بو جابر حيث كسر صمت سميرة الطويل ، لقراءة المقابلةإضغط هنا.

لينا رضوان ابنة شقيقة سميرة توفيق ظهرت في الحلقة بفستان "الطاووس" الذي إرتدته سميرة توفيق قبل سنوات وهو من تصميم وليم خوري رفيق دربها.

لورا خليل كانت مريضة اثناء تصوير الحلقة ولكنها خالفت اوامر الطبيب وحضرت وشاركت واطلت بفستان ازرق جميل نفذته وارتدته خصيصاً للمشاركة في الحلقة التكريمية لسميرة توفيق ،هذه الحلقة التي ستعرض مساء هذا الخميس مباشرة بعد الاخبار عبر تلفزيون "الجديد".

الضجة الاعلامية التي أثارتها الحلقة المرتقبة مع مطربة البادية سميرة توفيق قبل عرضها ذكّرت الوسائل الإعلامية بها، فتهافتوا لإجراء المقابلات معها وصارت الإذاعات تبث أغانيها .