قبل يومين من إطلاقه في دور العرض بالعالم العربي، وبعد جولاته الناجحة في المهرجانات السينمائية، يشارك الفيلم الروائي الطويل ذيب في الدورة الثامنة من مهرجان أيام بيروت السينمائية، حيث يُعرض الفيلم في يوم الثلاثاء 17 مارس - آذار المقبل بحضور مخرجه ناجي أبو نوَّار.

وقد سبق أن أعلنت شركة MAD Distribution عن إطلاق ذيب في دور العرض بالعالم العربي بداية من يوم 19 مارس - آذار 2015، حيث سيبدأ عرض الفيلم في لبنان، الإمارات والأردن. وفي 26 مارس، سوف تتوسع الشركة بعرض الفيلم في دول أخرى.

ويقدم فيلم ذيب مغامرة صحراوية تدور في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى. حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

وقد حصل مخرج الفيلم على جائزة أفضل صانع أفلام عربي لعام 2014 من مجلة فارايتي، كما أصبح ذيب من الأفلام المفضلة للجمهور ولجان التحكيم في مختلف أنحاء العالم حيث كان أول فيلم أردني يحصل على جائزة أفضل مخرج في مسابقة آفاق جديدة ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما نال الفيلم تنويه خاص من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني، ثم جائزة أفضل فيلم من العالم العربي بـمسابقة آفاق جديدة وجائزة فيبريسكي لأفضل فيلم روائي في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي، إضافة إلى شهادة تقدير خاصة في مسابقة آفاق السينما العربية ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، جائزة أفضل عمل إخراجي أول من المهرجان السينمائي الدولي لفن التصوير السينمائي (كاميريميج) في بولندا ضمن مسابقة الأعمال الروائية الأولى للمخرجين.

موعد عرض فيلم ذيب في مهرجان أيام بيروت السينمائية:
يوم الثلاثاء 17 مارس - آذار الساعة 9 مساءً بتوقيت غرينتش+2 في متروبوليس إمباير صوفيل بالأشرفية في بيروت.