كشف رجل أميركي تفاصيل نجاته من الموت، بعدما حاول الانتحار بالقفز من فوق أحد الجسور في ولاية كاليفورنيا قبل حوالى 15 عاماً، وأعاد الفضل في بقائه على قيد الحياة إلى "أسد بحر" أبقى جسمه طافياً فوق الماء إلى أن حضر خفر السواحل لإنقاذه.

وتحدث كيفين هاينز خلال مؤتمر لمنع الانتحار عن قصته الغريبة التي وقعت عام 2000، عندما دفعه مرض الذهان ثنائي القطبية، إلى محاولة الانتحار برمي نفسه من فوق جسر "غولدن غيت" في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وروى هاينز أمام وسائل الإعلام الأسترالية كيف سبح أسد البحر تحته ليمنع جسده من الغرق، واعتقده في البداية سمكة قرش أرادت التهامه، إلا أن هذا الحيوان أنقذ حياته قبل أن يصل خفر السواحل بحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وكان من الممكن أن يموت هاينز من انخفاض درجة الحرارة في الماء التي وصلت إلى حوالى 12 درجة تحت الصفر في ذلك الوقت، ومن حسن حظه فقد أطلق رجل كان موجوداً أثناء الحادثة جهاز الإنذار عندما شاهده يقفز من فوق الجسر.

وعلى الرغم من نجاة هاينز من موت محقق بفضل أسد البحر، إلا أنه فقد القدرة على الحركة، وتم إنقاذ حياته بعد عملية جراحية استمرت 14 ساعة، ليتحول بعد ذلك إلى متحدث عالمي حول قضايا الصحة العقلية والوقاية من الانتحار.