في تغطية خاصة لموقع "الفن "، وضمن حلقة جديدة من برنامج "غالا شو" الذي يبث عبر اثير اذاعة "البلد" (106.

5)، إستعرض الإعلامي وليد فريجي والإعلامية رين سبتي مجموعة من المواضيع والأخبار الفنية في لبنان والعالم العربي، كما تخلل الحلقة إتصال هاتفي مع الفنانة باسكال مشعلاني .

باسكال التي اطلقت البومها الخليجي مؤخراً أوضحت سبب اختيارها لإسمه باسكال 2015 ، بأنه الألبوم رقم 15 في مسيرتها الغنائية .

ولم تكن باسكال تنوي في الأساس إطلاق ألبوم خليجي كامل بل كانت ستطرح البوماً لبنانياً مصرياً يحتوي على أغنيتين خليجيتين ، إلا انه منذ 5 اشهر وصلتها مجموعة من الأغنيات الخليجية التي أعجبتها كثيراً وبالتالي قررت أن تقدم ألبوماً خليجياً كاملاً .

ونوهت باسكال بأن اللهجة في الألبوم بيضاء مفهومة في جميع الدول العربية .

وأكدت باسكال على اقتناعها بضرورة كسر الروتين ومفاجأة الناس من حين لآخر ، وذلك تعليقاً على أن الناس كانوا ينتظرون منها البوماً لبنانياً .




وذكرت باسكال ان الألبوم يلاقي الأصداء الجيدة جداً منها في تونس والمغرب.

وعن لقائها بالفنان ملحم بركات على متن الطائرة خلال توجهها إلى تونس لإحياء حفلة هناك قالت ان بركات هو اول من سمعها في مشوارها الفني حين كانت صغيرة ووجهت تحية كبيرة له .

وقالت باسكال أن بركات اعجب بأغنيتها الجديدة "يا مدقدق"، وقد اوضحت له أن الفنان يجب ان يقدم أغان بلهجات عربية مختلفة مع الحفاظ على الهوية اللبنانية، حيث ان الفن اللبناني محبوب جداً ، واوضحت باسكال أن بركات قال لها أنه يحب الفن اللبناني تعليقاً على ذلك .


وعما إذا كان هناك تعاون بينها وبين بركات قالت أنهما دائماً يتحدثان عن الأمر لكن لا يتم إما لمزاجية بركات أو لأن مشعلاني لا تتابع الموضوع "بس هالمرة لازم".

وتابعت :"رح يكون في طعم جديد بصوتي مع ملحم بركات ، رح يكون في طبخة حلوة بصوتي بلحنو".

وذكرت باسكال ان بعد عيد الفطر ستطلق البومها اللبناني المصري .

وعن علاقتها بإبنها ايلي قالت باسكال أنها حين حملت به وانجبته رفضت تدخل الإعلام وتمسكت بالإستمتاع بتلك اللحظات ، رغم ان الجميع حذرها من الغياب ،لكنها اكتشفت ان الناس مشتاقة لها أكثر.


وروت مشعلاني بعض الطرائف التي يقوم بها إبنها في المنزل كحمل الميكروفون وتقديمها ، وهو حفظ كل أسماء القديسين ويرتل ويغني عربي وأجنبي ، وينشد كلنا للوطن .

ويحب ايلي لأغنية الفنانة نانسي عجرم يا بنات ، أضافت باسكال مازحةً انها تقول له علينا غناء "يا صبيان ".

وترى مشعلاني أن أحلى هدية في الدنيا هي الأمومة ، وتوجهت لوالدتها :"إم رائعة مشيت معي بمشواري الفني هي الأم والأخت علمتني التواضع والصراحة ، الله يخليلي ياها" وتابعت ان والدتها تساعدها في تربية إبنها ايلي أيضاً.


وقال فريجي ان زوج باسكال الملحن ملحم أبو شديد قام بأغنية جديدة للفنانة نجوى كرم ، وسألها عما إذا كانت تغار من عمل يقوم به ملحم لغيرها فردت باسكال ان الأنانية غير موجودة بينهما ، فهو يفرح لنجاح أعمالها مع غيره وهي أيضاً تقوم بالأمر نفسه ، وهما ينجحان سوياً أيضاً.

وتابعت باسكال أنها مؤمنة بان كل إنسان يأخذ نصيبه ، وأضافت انها إذا سمعت أغنية وأحبتها من ملحم تتمسك بها من دون ان تعرف لمن قام بها وتحديداً إذا كانت تليق بها.

ورغم ان كثر من غنوا "يا مدقدق" إلا ان باسكال لفتت إلى أهمية تقديمها بالطريقة التي تقدم للأغنية قيمة .

وفي الختام ذكرت باسكال انها ستصور من ألبومها الجديد "حبيبي شبيك" و"يا الحنون".