قدمت "مون بلان" مطلع هذا الشهر وخلال حفل عشاء حصري لشخصيات دبلوماسية مرموقة إصدارها الجديد ضمن تشكيلة "شخصيات عظيمة"، وذلك إحياءً لذكرى الراحل "جون إف.

كينيدي" وتكريماً له كأحد أبرز الشخصيات السياسية، ورجل اتّصف بكاريزما مميزة، وساهم في تحقيق إنجازات استثنائية وغير مسبوقة.

أقيم الحفل في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، حيث نظّمته "مون بلان" بالتعاون مع شبكة نوادي الرؤساء التنفيذيين، وحضره نخبة من السفراء وممثّلين دبلوماسيين دوليين من بلدان عديدة حول العالم.

ويأتي كل إصدار من "شخصيات مون بلان العظيمة" ليُــثــمّن الإنجازات الملموسة التي حققتها شخصيات بارزة عبر التاريخ في مجالات العلوم، والسياسة، والثقافة والفنون، كما يعبّر عن البصمة الفارقة التي تركوها وراءهم وتأثيرها في حياة البشرية. ويحتـفل إصدار "جون إف كينيدي" ضمن تشكيلة "شخصيات مون بلان العظيمة" بأحد أبرز الرؤساء الأميركيين، والذي ألهم العالم أجمع، وترك إرثاً عظيماً ينبض بالتفاؤل والطموح، وبالازدهار التكنولوجي والتقدّم الاجتماعي.

وبتجسيدها للروح الحقيقية للعلاقات الدبلوماسية الدولية، أزيح الستار عن الإصدار الجديد "شخصيات عظيمة: جون إف. كينيدي" أمام نخبة من كبار الشخصيات والسفراء من أكثر من اثنتي عشرة دولة، تتضمن: ألبانيا، والصين، وفيجي، وماليزيا، وباكستان، والفلبين، ورمانيا، وجنوب إفريقيا، والسودان، والسويد، وتايلاند، وتركيا، إضافة إلى نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة الأميركية، وممثّل رسمي من وزارة الشؤون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويقول إريك فيرغنس، رئيس مون بلان" في منطقة الشرق الأوسط والهند وإفريقيا: "يحتفل كل إصدار ضمن تشكيلة "شخصيات عظيمة" بقائد بارز من مجتمعنا، ويسرّنا أن نقدّم الليلة أحدث الإصدارات تكريماً للراحل "جون إف. كينيدي" وبحضور هذا الحشد الكريم والمميز".

وبعدد محدود يشير إلى سنة ميلاده، يتضمّن إصدار "جون إف. كينيدي" المحدود 1917 عناصر تصميم مُستوحاة من حياته الخاصة. ويظهر على حلقة الغطاء نقشاً محفوراً لعبارة "A Time For Greatness" وهي الشعار المُلهم الذي تمحورت حوله حملته للانتخابات الرئاسية، في حيث وُضع الرمز الأسطوري "JFK" على مشبك القلم الذي يأتي تصميمه بنمط الستينيات. ويزدان الغطاء أيضاً برسومات مستوحاة من آثار الأقدام لأولى الخطوات على سطح القمر، لتصوّر أحد أعظم إنجازات جون إف. كينيدي، في حين تتجلى رؤيته الثاقبة بإرسال الإنسان إلى القمر في النموذج القمري المحفور على الطرف الذهبي لأداة الكتابة المصنوع من الذهب الخالص من عيار 750.

يتوفر الإصدار الخاص "جون إف. كينيدي" من مجموعة "شخصيات مون بلان العظيمة"، وإصدار "جون إف. كينيدي 1917" المحدود حالياً في محلات "مون بلان" حول العالم.