كشف المنتج والمخرج المصري مجدي الهواري، عن أنه استقر بشكل نهائي على تقديم السيرة الذاتية للممثلة الراحلة "كاميليا"، مشيراً إلى أنه سيتولى كتابة السيناريو والحوار بمعاونة السيناريست محمود البزاوي، أما القصة فهي للكاتب الصحافي علاء حيدر.

وتوقع الهواري أن يغيّر العمل الشكل التقليدي للسير الذاتية التي تتناول حياة الفنانين والمشاهير درامياً، مشيراً إلى أنه لفتت نظره الحقائق التي أظهرتها وثائق صادرة عن وزارة الخارجية الفرنسية، والتي تكشف تفاصيل كثيرة عن حياة الممثلة كاميليا، منها ديانتها التي أشيع أنها يهودية وهي في الأصل مسيحية.

وتابع أن العمل يلفت أيضاً إلى الظلم الذي تعرضت له بشأن تعاونها مع الموساد الإسرئيلي، في ما يخص حرب 48، حيث اتضح العكس أنها تعاونت مع البوليس السياسي المصري، وأيضاً علاقتها بالملك فاروق.

وكشف الهواري، لصحيفة "الراي" الكويتية عن أن رغبته في البداية كانت تقديم حياة كاميليا في فيلم سينمائي، لكن غزارة المعلومات والأحداث المحيطة بالشخصية أجبرته على تقديمها في مسلسل تلفزيوني، خصوصاً أنها ربطتها بالحياة السياسية في هذه الفترة صلة قوية.

وقال إنه اختار مع المؤلف زوجته الفنانة غادة عادل، لتجسيد شخصية كاميليا، مشيراً إلى أنه سيبدأ التحضير للمسلسل عقب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة في آب/أغسطس المقبل، بسبب انشغاله بإخراج الفيلم الوثائقي "الحلم المصري"، الذي يرصد لحظة بلحظة خطوات تنفيذ المشروع.

يذكر أن المخرجة إيناس الدغيدي اعتذرت عن عدم إخراج مسلسل "كاميليا"، بسبب خلافها مع المؤلف علاء حيدر، إلى جانب عدم رغبتها في تقديم أعمال السير الذاتية.