من أكثر الممثلين اللبنانيين تميّزاً ، أثبت حضوره في الدراما اللبنانية عن جدارة ، وها هو اليوم يثبت حضوره أيضاً على الساحة الغنائية بصوته الجميل وأغنياته المحبوبة .

هو الفنان كارلوس عازار الذي يحل ضيفاً على صفحات "الفن" في هذا الحوار .

أهلا وسهلا بك كارلوس عبر موقع الفن
شكراً ، أهلا بك .


كم أصبح لديك من أغان ؟
أصبح لدي 8 أغان و 2 كليب .


هل تدعم أغانيك ؟
نعم أكيد .


ولكننا لا نسمعها كثيراً ؟
هذه المشكلة التي نواجهها أنك تدعم الأغنية لشهر مثلاً وبعدها تختفي الأغنية من الاذاعات ، وهنا نحن نناشد الاذاعات أنه عندما يدركون أنها أغنية جميلة فليعطوها "من إيدها متل ما بيقولوا".

دخلت مجال الغناء لأنه يدعم التمثيل ؟ أو لربما تلقيتَ عرضاً تمثيلياً فيه غناء ؟
"أنا ما أخدتها هيك" ، منذ كنت صغيراً أحلم بأني ممثل ومغنٍ وإستطعت تحقيق ذلك لأنه كان لدي فرصة بعد "ديو المشاهير" أتت مجموعة شركات إنتاج إخترت منها شركة "Cedar Stars" لتدعمني لأنك تعلم أن هذه الصناعة "بتكلف مصاري".


ما هي هي الأعمال التي شاركت فيها غناء وتمثيلاً في الوقتنفسه؟
في مسرحيات جورج خباز وسابقاً بمسرحيات أخرى ، وبمسلسل "ديو الغرام" كان دوري تمثيلياً غنائياً .

بماذا نصحك والدك الفنان الكبير جوزيف عازار ؟
هي مجموعة نصائح "ما في نصيحة واحدة بس بتمشي فيها" ، عندما يكون هناك شخص مثل جوزيف عازار برصيده 52 عاماً من الفن فلا يعود الأمر يُختصَر بنصيحة واحدة .


ألم يقل لك "شو بدك بهالطريق" ؟
لا ، ولكنه قال لي "إنتبه هيدا طريق صعب منّو هيّن وخصوصاً إذا الواحد بدو يشتغل correct ما بدو يلعب شمال يمين ، شغلي صعبة بدو الواحد يكون قدها".

ممثلون كثيرون من جيلك يصنفون أنفسهم على أنهم Class A ، هل صنّفت نفسك ؟
لا أحد يقول عن نفسه صف أول وصف ثانٍ ، الناس هي التي تقرر من أنتم .


ماذا صنفك الناس ؟
أنا لا بسمع "بيفوتوا من ميل بيطلعوا من ميل".


ألا يجب أن تسمع ماذا صنفوك ؟
أنا بالنسبة لي أقوم بما عليّ وأعمل بنية طيبة وبقلب كبير ، وأهم شيء أن أقدم للناس شيئاً لا يستخف بعقولهم ، وبعد ذلك هم يصنفوني "وهني بيعرفوا انا شو ، مش انا بطلع بقول عن حالي اذا انا صف اول او صف تاني".


كيف كانت جولتكم لفيلم "فيتامين" في الخارج ؟
"والله روعة" ، بعد إفتتاحنا بالاردن ، أقمنا إفتتاحاً بدبي ، الفيلم يُعرض اليوم بالاردن والامارات وسورية والكويت وقطر وبلبنان طبعاً .


من أحب الفيلم أكثر اللبنانيون أم العرب ؟
"مش قصة اكتر من هون ، قصة انو وين ما عم بيكون الفيلم عم بيحبوه" ، بلبنان بأسبوعين تخطينا 170 ألف مشاهد وهذا رقم جيد جداً الحمد لله .


كيف ترى وضع السينما اللبنانية اليوم ؟
أتمنى أن يتحسن ، عندما يكون هناك مجموعة منتجين لبنانيين يضعون رؤوس أموال في هذه الصناعة فعندها يتحسن وضعها ، لذلك نحن نشد يدنا على يد كل منتج لبناني يضع أمواله في هذه الصناعة إن كان Eagle Films أو مروى غروب وكل الذين يعملون في السينما .


ماذا عن دورك في سولو الليل الحزين الذي بدأتم تصويره ؟
دوري شخص لديه شركة إستيراد وتصدير و"هاوي عمل خير" ، وهذا الدور فيه جزء مني .

تصوّر أيضاً "درب الياسمين" ماذا عنه ؟
المسلسل من إنتاج مركز بيروت الدولي ، نص أستاذ فتح الله عمر وإخراج إيلي حبيب ، وسيعرض عبر قناة "المنار" ، دوري فيه محمود ، مقاوم ، صورة المقاوم ضد الإحتلال الاسرائيلي الذي كان ، المسلسل يروي حقبة ما بين عامي 1996 و1999 .


كلمة أخيرة ؟
شكراً لك ولموقع الفن .