شركة بريطانية تمكنت من تطوير شوكولاته مضادة للشيخوخة، ستعمل على ابطاء ظهور التجاعيد وتجعل من في الخمسين يبدو وكأنه في العشرين او الثلاثين من عمره.

وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، ان الشوكولاتة الجديدة التي اطلقت عليها الشركة اسم "Esthechoc"،وهي احد بنات افكار معمل يديره باحثون ينتمون في الاصل لجامعة كامبريدج، تعزز مستويات مضادات الاكسدة وتزيد الدورة الدموية لمنع ظهور الخطوط الرفيعة في الوجه وتبقي على الجلد ناعماً وشاباً.

وتقول شركة "ليكوتيك" التي اعلنت عن تطوير الشوكولاتة، ان قطعة صغيرة تزن 7،5 غرام من الشوكولاتة الجديدة تحتوي على نفس كمية مركب استازانتين المضاد للاكسدة، التي نجدها في قطعة من السلمون وايضاً مادة البوليفينول المضادة للاكسدة تساوي تلك الموجودة في 100 غرام من الشوكولاته السوداء.

وقال القائمون على تطوير"Esthechoc"،إنها يمكن ان تغير طبقات الجلد الرئيسية لدى من تتراوح اعمارهم ما بين 50 الى 60 عاماً، ليظهروا وكأنهم ما يزالوا في مرحلة العشرينات او الثلاثينات، وان الاختبارات اظهرت انه بعد تناولها بأربعة اسابيع، ظهر لدى المتطوعين التهاب اقل في دمائهم وزارد تدفق الدم الى انسجة الجلد.

غير ان بعض خبراء الصحة البريطانيين بدوا حذرين حيال المنتج الجديد، وطالبوا باجراء المزيد من التجارب السريرية للتأكد من هذه المزاعم.

وحذر الخبراء من ان تناول الشوكولاتة بإفراط يعني الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي الإصابة بالسمنة، وقال بعضهم إن الشوكولاتة السوداء ستكون اختياراً موفقاً لمن يبحث عن مضادات الأكسدة.