بعد تأجيل موعد إطلاق فيلم الخلبوص للممثل محمد رجب في دور العرض إلى الصيف المقبل، يستعد جمهور النجم الشاب لأول عرض حصري لأحدث أفلامه سالم أبو أخته من خلال قناة سينما1 التابعة لباقة ألفا، حيث قررت القناة عرض الفيلم في يوم الخميس 19 نوفمبر -شباط الساعة 7 مساءً بتوقيت غرينتش.

تدور أحداث فيلم سالم أبو أخته حول شاب فقير (رجب) يتحمل مسؤولية شقيقته بعد وفاة والديهما ليشتهر بين جيرانه باسم سالم أبو أخته، ويحاول توفير المعيشة من خلال العمل كبائع متجول، لكن بعد أحداث ثورة 25 يناير، يقع في العديد من المشكلات بسبب البلطجية والشرطة ويحاول التغلب عليها، ويشارك في بطولة الفيلم مع محمد رجب كل من أيتن عامر وحورية فرغلي وريم البارودي.

وقد تم إطلاق الفيلم في أبريل - نيسان الماضي، وبلغت إيراداته 9 ملايين جنيه في دور العرض المصرية، وحول دوره في سالم أبو أخته، ذكر محمد رجب، أنه يميل إلى السينما الواقعية التي تعكس أحلام وطموحات البسطاء، وكان هدفه من دور سالم هو توصيل قضية الباعة الجائلين للمسؤولين حتى يجدوا لها حلاً، وقد نزل إلى الأسواق وأجرى مقابلات شخصية مع الباعة الجائلين.

ويضم الفيلم مجموعة من نجوم الاستعراض مثل الراقصة صافيناز التي تظهر مع طارق الشيخ بأغنية يا سيد الناس في مشهد لفرح شعبي، كما يشارك في التمثيل المغني محمود الليثي.

قناة سينما1 تتبع باقة قنوات ألفا ضمن شبكة OSN التلفزيونية، وهي أول قناة تتخصص بالسينما في العالم العربي وتسعى دائماً إلى تقديم العروض الأولى لأحدث الأفلام، حيث تنفرد القناة بعرض أفلامها من دون رقابة ومن دون أي فواصل إعلانية من أجل تجربة مشاهدة متكاملة.