حل النجم فارس كرم ضيفاً على برنامج "بصفتك مين؟" مع الإعلامية جويس عقيقي عبر أثير إذاعة Fame FM، فكانت حلقة نارية وجريئة تحدث فيها فارس في السياسة للمرة الأولى وأطلق سلسلة مواقف صريحة جداً تتناغم مع شخصيته العفوية.


فارس كشف أن المقابلة هي مقابلته الإذاعية الثانية في استوديو الإذاعة وأنها ستكون الأخيرة في الوقت الراهن أقله لثلاث سنوات.


لست "نسونجي" إلى هذه الدرجة قال فارس الذي أكد أن الصيت له والفعل لغيره، وأكد أيضاً أنه ليس مشكلجياً بل عصبياً لكن عصبيته خفت مع الوقت.
نظفتُ الأجواء من حولي اعترف فارس وكشف أنه ابتعد عن بعض الملحنين والشعراء "المصلحجيين" وغير الأوفياء موضحاً أنه ليس مصلحجياً بل صادق ووفي وأنه لا ينتظر من أحد أن يبادله الوفاء."أعيش الآن في سلام في ضيعتي وبين أهلي" وأضاف: " كنت اتمنى لو أكون ربيع الخولي اليوم" واعترف أن أشياء كثيرة حصلت معه قربته من الله والعذراء مريم شفيعته التي غنى لها CD "اسمحيلي غنيلك".
"أنا إنسان مثير للجدل وأرفض القول إن هناك حرباً علي من جهة سياسية معينة" أكد فارس الذي أوضح أنه لا ينتمي في السياسة إلى أي فريق.
"لكنك غنيت لبشار الأسد" سألته جويس، ألا يعني هذا أنك 8 آذار؟
أبداً، أنا أفتخر بأنني غنيت للرئيس الأسد ولو عاد بي الزمن للوراء لكررت الأمر، وأود أن أذكر بعضهم أنني عندما غنيت للأسد كان رؤساء جمهورية ومسؤولون يهدون مفاتيح بيروت لضابط في الجيش السوري.
"هل تندم لأنك غنيت للأسد؟" سألته جويس، فأجاب: "إطلاقاً"!


ومن الشخصية السياسية التي يريد أن ينتحل شخصيتها اختار فارس أن يكون النائب وليد جنبلاط لأنه ذكي ويحمي جمهوره وجماعته ورفض أن يقول عن جنبلاط إنه متقلب في السياسة بل فسر ذلك بأنه قارئ ماهر للسياسة وللمرحلة المقبلة.
أما عن السيد حسن نصرالله فأبدى فارس إعجابه به وبوفائه لجمهوره وبمبدأ المقاومة الذي يسير خلفه! وقال: :نعم أنا مقاوم في وجه إسرائيل!"
وعن جعجع قال فارس إنه معجب بقوة إرادته وشخصيته، ووصفه بالقائد الذي دفع ثمن أخطائه 11 عاماً سجناً في وقت كثيرون غيره من المسؤولين والزعماء السياسيين لم يدفعوا ثمن أخطائهم.
فارس كشف أن ما يزعجه بجعجع هو خلافه المزمن والمستمر مع العماد ميشال عون، وأن ما يزعجه بعون خلافه المستمر مع جعجع، لكنه أشار إلا أن ما يلفته بعون هي صراحته وعفويته وانفعاله "المهضوم" كما قال. موضحاً أن جعجع شخصية هادئة وعون شخصية انفعالية.
الرئيس نبيه بري رجل محنك بالسياسة وذكي جداً "وما في أهضم منو" قال فارس وأكد أن ما يجمع بري بجنبلاط الدهاء السياسي وهذا ما يفسر حلفهما التاريخي في السياسة.
وكشف فارس أنه صديق للنائب سليمان فرنجية ويحبه كثيراً لكنه انتقده على ابتعاده أحياناً عن الساحة السياسية وغياب مواقفه عن بعض الشؤون السياسية المهمة في البلاد.


"أنا شامل روكز" قال فارس عن قائد فوج المغاوير العميد شامل روكز وهو مرشحي لرئاسة الجمهورية "لأنو رجال" تابع فارس الذي تمنى أن يصل روكز إلى سدة الرئاسة.
أما في الشخصية التي تستفزه فاختار فارس النائب خالد الضاهر منتقداً مواقفه من الجيش وموقفه الأخير من نزع تمثال يسوع الملك، وقال إنه لو كان في مجلس النواب لكان طلب رفع الحصانة عن الضاهر، لكنه استطرد ليضيف أن مجلس النواب مجتمعاً يستفزه "لأنو ما بيعمل شي!". وكشف فارس انه لم يمارس حقه بالانتخاب يوماً.


أما من الشخصية الفنية الأخرى التي يحب أن يكون فاختار فارس جورج وسوف لأنه فنان لا يتكرر وتحدث عن الصداقة التي تجمعه بالفنان وائل كفوري وقال :"أكتر إنسان بحبو بعد نفسي هوي وائل كفوري، وإذا حدا جاب سيرتو بصير متل الديب الكاسر".
"أعشق صوت معين شريف وهو يشبهني وأحب بساطته وعفويته" تابع فارس "وكذلك أحب راغب علامة" قال وكشف أن أجمل صوت عربي في فئة الفنانات الإناث هي شيرين وعبّر عن إعجابه بصوت أصالة، وأن أجمل صوت لبناني بلدي، صوت نجوى كرم، لكنه أشار إلى أن هيفاء وهبي ومايا دياب stars ولديهما شعبية كبيرة. واعترف أنه لم يكن يستلطف مايا دياب سابقاً، لكنه بات يحبها كثيراً عندما تعرف إلى حقيقتها وطيبة قلبها ووصفها بالمتصالحة مع نفسها. وعن يارا قال فارس إنه يعشق صوتها ورومنسيتها.
كثر دخلوا إلى لوني الغنائي لكنَّ أحداً منهم لم يستطع أن يكون فارس كرم، قالها فارس بالفم الملآن رافضاً الدخول في التسميات.
أما عن الشخصية الإعلامية فاختار فارس نضال الأحمدية لأنها بنت أصل كما قال، ووفية وصادقة، وذكر من الإعلاميين الأوفياء هلا المر، رجا ورودلف، فدوى الرفاعي ، عوني الكعكي وطوني خوري.

أكره الألقاب قال فارس وكلمة نجم باتت مذلة لأنهم "رخصوها" وأكره الفنانين المتزلفين الذين يكتبون يومياً على حساباتهم : Good morning lovers و Good night lovers "هل تقصد إليسا؟" قالت جويس فقال : "أبداً هيدي حبيبة قلبي، كانت أقرب قبل ولكنني أحبها كثيراً".
أقصد من هم أصلاً لا يملكون شعبية "وما حدا قاريهم" فيشتري Fans على مواقع التواصل الاجتماعي ويكذبون على أنفسهم.
وبالعودة إلى ألبوم العذراء مريم بدا فارس ناقماً على صوت المحبة وعلى المسؤولين الروحيين في الأديرة وقال : " نحنا عنا مافيات" هناك أديرة لم توزع الألبوم وأديرة أخرى اكتشفت أنها باعت الألبوم لقاء مبلغ مادي في وقت وزعته أنا مجاناً وهناك أصلاً من لم ينشره بالقدر المطلوب وهذا أمر مخزٍ ومعيب" قال فارس.


"مية ع مية" هو عنوان الأغنية الجديدة التي سيطلقها فارس كرم خلال 3 أسابيع كحد أقصى كما قال.


وكشف فارس ختاماً أنه مغروم وأن من يحب هي بالنسبة إليه أجمل امرأة في العالم، لأنها هادئة وراقية النفس والروح.