تعيش الفنانة مي سليم حالة من النشاط الفني ، حيث تشارك في بطولة ثلاثة مسلسلات ستعرض في الموسم الرمضاني المقبل ، كذلك ستقدم برنامجاً تليفزيونياً جديداً كما تستعد لاطلاق البوم جديد بعد فترة من التوقف بسبب انشغالها بالتمثيل على الرغم من بداياتها كمطربة الا ان التمثيل جذبها.

كما ان الادوار التي عرضت عليها لم تستطع رفضها كما قالت الا انها تحن للغناء الذي تعشقه منذ الصغر . الاردنية مي سليم لديها ابنتها الوحيدة ليلي و على الرغم من انشغالاتها فهي تحاول دائما ان توفق بين العمل والعائلة. حول الاعمال التي تشارك فيها والالبوم المقرر اطلاقه قريبا وبرنامجها الجديد كان لنا هذا اللقاء مع الفنانة مي سليم.

بداية ما هي اسباب ابتعادك عن الغناء في الفترة الماضية؟

هناك اسباب مختلفة لغيابي عن الغناء، ياتي في مقدمتها الحمل وولادة ابنتي ليلي إضافة إلى الأحداث السياسية التي اشتعلت في الوطن العربي بعد ذلك وكساد السوق الغنائي، اضافة الى انشغالي بالتمثيل، ولكنني قررت أخيراً ان اعود للغناء مرة اخرى من اجل جمهوري الذي ينتظر البوماً غنائياً .

هل يعني هذا انك تحضرين لالبوم غنائي جديد؟

بالفعل تعاقدت خلال الفترة الماضية مع شركة مزيكا لإنتاج وتوزيع ألبومي المقبل وسعيدة بذلك، وأتمنى أن أكون إضافة للشركة، وقد بدأت في اختيار أغنيات الألبوم، وتعاونت مع الشعراء عزيز الشافعي وحسين مصطفى محرم وباسم عادل وسلامة علي وأحمد الجندي ومحمد عاطف، والملحنين عزيز الشافعي ومحمد يحيى ومحمد النادي وشريف بدر ومدين وتامر علي، والموزعين أحمد إبراهيم ووسام عبد المنعم وشريف مكاوي وأسامة عبد الهادي، وتم تسجيلها تحت إشراف مهندس الصوت هاني محروس.

وهل هناك اعمال غنائية أخرى؟

انتهيت من تسجيل أغنية جديدة دويتو تجمعني بالمطرب الشعبي حمدي بتشان، والذي يعود بعد غياب طويل بعد النجاح الكبير الذى حققه فى التسعينيات بأغنيته الشهيرة "ايه ياراجل انت ده". وستكون هذه الاغنية مفاجأة للجمهور لأنه شكل جديد ومختلف عما قدمته في اعمالي السابقة، وذلك لأنني دائماً أحب التغيير وتقديم اشكال موسيقية جديدة ومختلفة، والأغنية من كلمات ملاك عادل والحان هاني فاروق ومن توزيع أحمد عادل ولم نستقر على اسم الأغنية بعد والذي سوف يكون مفاجأة.

وافقت على المشاركة في ثلاثة اعمال في رمضان المقبل ، الا تقلقين من ذلك؟

لا اقلق من ذلك لان الادوار مختلفة تماما، وكلها اعمال متميزة مع كتاب ومخرجين ونجوم رائعين، وقد كانت لي تجربة في رمضان الماضي حيث شاركت في بطولة 4 مسلسلات وكلهم لاقوا نجاحا واعجابا جماهيريا كبيرا.

ولماذا اعتذرت عن المشاركة في مسلسل "شطرنج"؟

لان الوقت لن يسمح خصوصاً انه اثناء تصوير هذا المسلسل كنت مشغولة بتصوير مسلسل "حواري بوخاريست" مع عدد كبير من الفنانين منهم أمير كرارة ،أحمد سلامة ،لطفي لبيب ومن إخراج محمد بكير وأجسد خلال العمل شخصية فتاة من الطبقة المتوسطة تتصف بإنها "بنت بلد" ،حيث أنها شخصية تمس شريحة كبيرة من فتيات المجتمع المصري وفي نفس الوقت شخصية سيتعاطف معها الجمهور كثيراً.

انتشرت لك في الفترة الاخيرة صورة وانتي ترتدين الحجاب ما اثار جدلا كبيرا فما هي قصة هذه الصورة؟

هذه الصورة من مسلسل "ولي العهد" حيث اقدم فيه شخصية زوجة المطرب حمادة هلال وهي محجبة وقد بدأت تصوير مشاهدي بستديو الجابري، المسلسل يشارك في بطولته علا غانم ولوسي وياسر جلال وحجاج عبد العظيم وريم البارودي وإدوارد وكريم أبوزيد، وعبد الرحمن أبو زهرة وأمينة خليل، ومن تأليف أحمد محمود أبوزيد، وإخراج محمد النقلي.

حدثينا عن مسلسل نصيبي وقسمتي؟

هذا المسلسل من بطولة هاني سلامة ونيكول سابا ودرة وريهام عبد الغفور وشيري عادل وريهام حجاج وقمر، وهو من تأليف عمرو ياسين، ويتكون المسلسل من حلقات منفصلة متصلة يظهر بها جميعها بطل واحد وهو هاني سلامة إلى جانب العديد من الشخصيات النسائية، حيث تظهر كل فنانة في ما يقرب فقط من أربع حلقات ضمن أحداث المسلسل،

وماذا عن السينما؟

انتهيت أخيراً، من تصوير دوري في فيلم "بتاع ستات"، الذي اشارك في بطولته مع الفنان حسن الرداد وآيتن عامر وإيمي سمير غانم. واقدم فيه دوراً مختلفاً وجديداً علي تماماً، حيث أجسد دور راقصة تقع في غرام حسن الرداد وتدور أحداث الفيلم حول رجل متعدد العلاقات النسائية، وبسبب هذا الأمر يقع في العديد من المواقف الصعبة والمحرجة، والتي على إثرها تحدث له مشكلة في حياته.

تردد انك تحضرين لتقديم برنامج تليفزيوني جديد؟

بالفعل أستعد حالياً لتقديم برنامج فني، يتناول النجوم الكبار وقصص حياتهم وأعمالهم المختلفة في عودة إلى نجوم الزمن الجميل ومن المقرر أن اقدم في كل حلقة الحياة الفنية لفنان ، من خلال استضافة ناقد فني، وسأبدأ تصوير البرنامج بعد الانتهاء من تصوير مسلسل "ولي العهد" مباشرة.

اخيرا ما رايك في احداث العنف بالعالم العربي في الفترة الاخيرة وايضا ما جرى من داعش مع الطيار الاردني؟

أنا حزينة لما يحدث في الوطن العربي كله، واتمنى ان تمر هذه الفترة وان يتخلص الوطن العربي من التطرف والجماعات المتطرفة و ما جرى مع الطيار الاردني انا لا اعرف هولاء الناس من اي دين .. لانه لا يوجد دين يقوم بذلك و هم مجردون من الانسانية .