سميّ المصمم أبولو على إسم صاروخ أبولو 11 وهو الأول الذي يصل إلى سطح القمر ، ولكن أبولو المصمم لم يكتف بالتسمية بل اخذ سمات أبولو 11 لينطلق بنجاح ويحط رحاله كإسم له بصمة في عالم تصميم الأزياء .



أبولو أطلق أول مجموعة له عام 2007 ، وقد توالت مجموعاته الجميلة لتلقى النجاح .

وكان لنا هذا اللقاء مع المصمم أبولو فادوس الذي أطلعنا خلاله على مسيرته ، ومجموعته الجديدة لفساتين الزفاف وغيرها من الأمور ..


أخبرنا عن مسيرتك في عالم تصميم الأزياء..
لقد تخصصت في مجالي في CFCM - باريس، وحين أنهيت دراستي بات لدي الأتولييه الخاص بي في جبيل ، وبعدها توسعت أكثر فبات لدي الأتولييه الخاص بي في دبي، وفي هذه الفترة لدينا نشاطات خاصة بالدار في قطر والسعودية .


ما هي القصة التي تحيط بإسمك " أبولو" ؟
هو إسمي الحقيقي فقد أطلقوا اهلي علي الإسم لأنني ولدت حين انطلق اول صاروخ إلى سطح القمر كان إسمه أبولو 11 عام 1969، وقد ولدت عند الساعة 11 ، وأنا الرقم 11 بين إخوتي ، وبالتالي كان ابولو الإسم المناسب لي .


لماذا يكون التركيز لديك على فساتين الزفاف أكثر من فساتين السهرة ؟
يظهر دائماً أننا لدينا فساتين الزفاف كأولوية وأنا شخصياً احببت أن يكون هذا تخصصي لأعطي هذا الشق من الأزياء حقه ، ولكن دائماً نبدأ بالأساس وهو فساتين الزفاف ونطلق بعدها مجموعة فساتين السهرة .



أخبرنا عن مجموعتك الجديدة لفساتين الزفاف..
هي تجدد في الأفكار والأقمشة والقصات، مع مراعاة ما يحبوه الناس ، فالأفكار التي ننفذها تجمع بين الفن وبين ما هو مطلوب ومحبوب من الناس حالياً.
فكل مصمم ممكن أن يقدم العديد من الأفكار الغريبة لكن يجب أن تتماشي مع الناس.


كيف تحافظ دائماً على التجدد ؟
أحياناً تشتري المرأة قميصاً ثم تشتري قميصاً مثله لكن هناك فرق بين الإثنين بأمر بسيط يحدث كل الإختلاف ، وينطبق ذلك على فساتين الزفاف فتفصيل صغير من التجدد يحدث كل الفرق .




ماذا اختلف بين ذوق العروس سابقاً وذوق عروس اليوم ؟
تميل العروس إلى الفساتين الكلاسيكية التي تعيش على مر السنوات ، ولكن تحب القطعة الكلاسيكية بتجدد ، مثل الدانتيل بقصات جديدة .


تحب إدخال الألوان في فساتين الزفاف ؟
نعم لكن ليس بشكل دائم ، فمن الممكن أن ادخل الألوان في تصميم أو تصميمين من المجموعة لتضفي روحاً جديدة ، وعلى الرغم من أن الأبيض هو لون الحلم إلا ان اللون في الفستان يضفي حلماً جديداً عليه ، منذ سنتين أدخلت الذهبي ، السنة الماضية أدخلت السومو ،وهذا العام الأزرق والزهري.




على أي أساس تختار العروس الطرحة ؟ سواء قصيرة أو طويلة
في مجالنا في تصميم الأزياء لا يمكن لمصمم أن يتدخل في طرحة العروس كون العروس نفسها نكون لديها تصور معين وحلم منذ صغرها بمظهرها بالطرحة .


هل تحضر لمجموعة من فساتين السهرة حالياً؟
أحضر لـ 30 فستان سهرة تتضمنن الكثير من الألوان ، الذهبي الفضي الزهر التروركواز ، وبالطبع يغلب عليها الأقمشة الشفافة التي ما زالت رائجة .


ما هي نصائحك للعروس اليوم ؟
نصيحتي لها أن لا تخاف من التجدد وتكون جريئة كون الموضة باتت سريعة .