يقام حفل تأبين وختام مهرجان فاتن حمامة السينمائي اليوم الثلاثاء الموافق في العاشر من شباط/فبراير في تمام الساعة السادسة مساء بحضور رئيس المهرجان المنتج محمد العدل والفنان سمير صبري والفنان هشام سليم، والفنان سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية كما يقوم بتقديم الحفل الممثل الشاب شادي الدالي والممثلة الشابة إبتهال الصطريطي.

الجدير بالذكر انه سيتم عرض لأول مرة فيلم "الفاتنة" في فعاليات الإختتام والذي يدور حول سيدة الشاشة العربية ويجمع فنانين متميزين شاركوا سيدة الشاشة العربية خلال السنوات السابقة ومنهم "نيللي، يسرا، محمود ياسين، جميل راتب، سمير صبري، هشام سليم" الفيلم من إنتاج وإخراج ماجي أنور، كما سيتم إذاعة أخر تسجيل صوتي للفنانة فاتن حمامة قبل رحيلها برسالتها التي وجهتها خصيصاً للجمهور.

يذكر انه تم تحويل إسم "مهرجان المنصورة للأفلام القصيرة" إلى "مهرجان فاتن حمامة السينمائي" تخليداً لذكرى سيدة الشاشة العربية، ومن ناحية أخرى تحاول المخرجة الشابة ماجي أنور مؤسسة المهرجان التواصل مع إدارة سينما فاتن حمامة بالمنيل لتحيي ذكراها بعرض الفيلم عرضاً خاصاً وأن تعيد إحياء السينما مرة أخرى على أن يتم عرض فيلم للراحلة السيدة فاتن حمامة مرة كل شهر.

يذكر أن المهرجان يحتوي على ثلاث فئات، فئة مختصة بالأفلام الروائية وفئة مختصة بالأفلام القصيرة وفئة أخرى مختصة بالرسوم وتم قبول أكثر من 45 فيلم وتم تشكيل لجنة للتحكيم مكونة من الناقدة السينمائية ماجدة موريس، الناقد السينمائي أحمد شوقي ، المخرج السينمائي شريف البنداري وضيف شرف المهرجان د. غادة جبارة كما سيتم أيضاً إعلان النتائج وتوزيع الجوايز في نفس اليوم.